كوارث كونية تؤدي لانقراض البشر

هناك العديد من الكوارث التي حدثت للكرة الأرضية على مر العصور، و لكن هذه الكوارث استطاع الإنسان أن يتخطاها، و يبدأ من بعدها مرة أخرى، لأنها لم تقم بتدمير جميع نواحي الحياة على الأرض، و لكن ما هو مخيف و مرعب، أن هناك العديد من الكوارث الوارد حدوثها، و التي قد تدمر الحياة بأكملها على الكرة الأرضية .

1- الإشعاع الشمسي : يعتبر الإشعاع الشمسي من أكثر الأشياء التي يعد حدوثها خطراً كبيراً، لأنها من الممكن أن تدمر الحياة على الأرض، و ذلك من خلال حدوث رياح شمسية، هذه الرياح أكثر ما هو معروف عنها، هو أنها ستقوم بتدمير جميع وسائل الإتصال الموجودة، و ما هو معناه تدمير حياة البشر.

و أيضاً لن تكتفي بتدمير أساليب الإتصال فقط، بل ستقوم بتدمير جميع الأجهزة التي تعتمد على الكهرباء في عملها، و الرياح الشمسية من المخاطر و الكوارث، التي تعرض لها الإنسان بالفعل من قبل، و لكن ماهو مختلف أن حياة الإنسان الآن معتمدة إعتماد كلي على الكهرباء و التكنولوجيا، مما سيجعل تعرض الكرة الأرضية لهذه الرياح الشمسية، من الأمور التي تدمر حياة الإنسان .

2- النجوم المتحركة: تعد من أبرز الكوارث الكونية التي متوقع حدوثها، و ذلك لأن هناك واحد من النجوم الموجودة، نجد أن مسافته ليست بعيدة أبداً عن النظام الشمسي الموجود، و ذلك من الأشياء التي قد يراها بعض الناس عادية، و لكنها في غاية الخطورة، و التي من الممكن أن تتسبب في عمل اضطراب و خلل، هذا الخلل قد ينتج عنه دمار لكوكب الأرض، و في نفس الوقت لم يتوصل العلماء لموعد محدد، لحدوث هذه الكارثة الكونية، و أيضاً لا نستطيع أن نتأكد إذا كانت هذه الكارثة ستحدث بالفعل أم لا .

3- الانفجار النجمي: هذه الكارثة قد تحدث بسبب انفجار أحد النجوم، فالنجوم بطبيعتها قد تتعرض للإنفجار كل حقبة زمنية محددة، و ما يعرض كوكب الأرض للخطر، و يجعلنا نخاف من هذه الظاهرة الكونية، أن أحد النجوم الموجودة تقترب مسافته من مسافة الكرة الأرضية، و هذا النجم قد يتعرض للإنفجار في أي وقت، و لا يمكن تحديد وقت انفجاره بالتحديد، و لذلك يعد انفجار هذا النجم، من أكثر الكوارث الكونية التي يخافها الناس و العلماء، لأن حدوثها سوف يتسبب في دمار كوكب الأرض .

4- توسع الشمس: هذا الحدث يعتبر من الأحداث الكبيرة، و الذي يعتبر كارثة كونية حقيقية قد تحدث للكرة الأرضية، و سبب هذه الكارثة هي الشمس، و ما يميز هذه الكارثة عن باقي الكوارث الكونية، أن باقي الكوارث لا يمكن تحديد وقتها أو تحديد إذا كانت ستحدث أم لا، أما هذه الكارثة فقد قام العلماء بتحديد موعد بالتقريب لحدوثها.

و ما سيحدث هو أن الشمس ستقوم بالتوسع و لكن هذا سيحدث بعد بلايين السنين، و الذي يشكل خطراً كبيراً علينا هو أن تقدم الشمس بالعمر حتى تصل لهذا الوقت، سيساعد في حدوث البقع الشمسية الكبيرة في الحجم، و التي سوف تتسبب في إنهاء الحياة على كوكب الأرض، و لذلك هذه الحدث يعتبر من الكوارث الكونية الكبيرة، التي يعتبر معادها محدد و معروف و التي ستؤدي لدمار كوكب الأرض .

5- اصطدام نيزك كبير: يعتبر اصطدام نيزك كبير بالكرة الأرضية، من الكوارث الكونية الشهيرة التي ستدمر الكوكب و ستقضي على حياة البشر عليه، و بالفعل نجد أن الكرة الأرضية تكون معرضة دائماً للاصطدام بالنيازك، لكن يكون الفرق أن هذه النيازك تكون صغيرة في الحجم و ليست كبيرة.

و لكن إذا تعرضت الأرض للاصطدام بنيزك كبير، ستكون نهاية الحياة على الأرض بسبب هذا النيزك، و للأسف لا نجد أي حل أو أي توصل علمي لحماية الأرض من الاصطدام بأي نيزك كبير، فسوف يظل كوكب الأرض معرض للاصطدام بنيزك كبير .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *