اجمل 10 فراشات في العالم بالصور

الفراشات، من اجمل مخلوقات الله، فهي تعتبر من الحشرات، كما انها ثاني اكبر الملقحات في العالم، وتمر الفراشة بأربعة مراحل في حياتها حتى تستقر على شكلها النهائي، وهناك أنواع كثيرة للفراشات حول العالم فهي اكثر من نوع، ويصل عدد أنواع الفراشات الى 20,000 نوع، فهي تختلف في الشكل وفي الحجم، كما انها تختلف في الوانها، كما ان حجم الحشرة نفسها يختلف فهي تتراوح من واحد بوصة الى اثنا عشر بوصة للحشرة الواحدة، كما ان الفراشات لا يمكنهم رؤية اكثر من ثلاث الوان فقط، وهما الأحمر والأخضر والاصفر، ولكن تكثر أنواعها وتختلف من فراشة الى اخرى، وهذه بعض الفراشات حول العالم .
أنواع الفراشات :
1 _ فراشة هيرستريك توج (Crowned Hairstreak ):


موطن الفراشة هو جنوب المكسيك وتنتشر هناك حتى الاكوادور، تتراوح طول الفراشة بجناحيها حوالي 60 ملم في الذكور منها، وتعرف الفراشة باسم هيرستريك او ايفينوس كوروناتا، الفراشة هي حقا من الفراشات النادرة جدا، وتتميز الفراشة بلونها الأخضر الرائع .
2 _ فراشة كريسيريديا ريفيوس( Chrysiridia rhipheus ) :


موطن الفراشة الأصلي في مدغشقر، هي اكبر جزيرة في العالم، يبلغ طول جناحها من 6 : 11 سم كما انه لديها 6 ذيول، وهو ما يعرض حياتها للخطر في اغلب الاوقات، الفراشة رائعة ونادرة أيضا .

3 _ فراشة جانيتا فوريستر( Janetta Forester ) :


موطن الفراشة في افريقيا، فهي فراشة تعيش وتتكاثر في الغابات، وتنجذب الفراشة غالبا الى الفواكه، وتتميز الفراشة بألوانها الجذابة، فيوجد بها بقع كبيرة من اللون الأزرق والاخضر او البرتقالي والاحمر .
4_الفراشة الشفافة:


هذه الفراشة فريدة من نوعها، فهي تمتلك اجنحة شفافة، وتعيش الفراشة غالبا في الغابات المظلمة، تتمتع الفراش بمنظرها الخلاب في اشعة الشمس .
5_ فراشة بريتوان الجوز (Rhetus periander ):


تتغذى الفراشة غالبا على العصائر، وهي تتميز بلونها الأزرق الرائع، وتوجد الفراشة غالبا في اعداد قليلة او افراد .

6_الفراشة الذهبية:


تزين الفراشة الخضرة الجميلة، الفراشة نادرة جدا فهي لا يعرفها الكثير، وهي من الفراشات التي تتم حمايتها بموجب القانون الصيني .

7- الفراشة الزرقاء :


الفراشة هي واحدة من اكبر فراشات العالم، وتتغذى على تخمير الفواكه، ولديه أجهزة استشعار على ساقيه، الاناث جميلة جدا ولكنها تغلق اجنحتها عليها لتخويف الحيوانات المفترسة، ولكن الذكور الوانها أوضح واجمل من الاناث .

8_الفراشة ذات اللون السماوي :


الفراشة هي من اسرع الفراشات الموجودة حول العالم، وتتغذى على النباتات الاستوائية، وهي توجد غالبا في قارة اسيا، وتتميز الفراشة بأونها الأزرق والبني اللذي يجعلها من الفراشات المميزة حول العالم.

9_الفراشة ذات اللون الأزرق :


الفراشة من الفراشات النادرة والتي توجد غالبا في الساحل الغربي لأفريقيا، وتوجد في الأراضي المنخفضة، وهي تتميز بألوانها العميقة التي  لاتمل من النظر اليها،  فروعة الوانها وتداخلها مع بعضها يجعلها لوحة تنظر اليها  .

10_ فراشة بيردوينغ(Birdwing ) :


تختلف اناث الفراشة عن ذكورها، فتوجد الفراشات بالون البني وبالون الأخضر الساطع، وتختلف الاناث بعلاماتها البيضاء على اجنحتها، وتصل طول الفراشة بجناحها الى 1 قدم ، الفراشة من الأنواع النادرة جدا حول العالم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *