فاعليات ملتقى رواد الأعمال الجدد المقام في أبو ظبي

من بين الفعاليات التي قامت في الإمارات في الآونة الأخيرة ما يعرف بملتقى رواد الأعمال الجدد ، ذلك الملتقى الذي تم إقامته في فندق نوفوتيل أبو ظبي ، و قد شارك فيه عدد كبير من رواد الأعمال .

ملتقى رواد الأعمال الجدد
– تم إقامة الملتقى في فندق نوفوتيل أبو ظبي ، و قد شارك فيه أكثر من 150 ممثل للقطاع الخاص ، فضلا عن عدد من رواد الأعمال من الشباب ، و ذلك على مستوى إمارة أبو ظبي ، و قد كان هذا الملتقى بالتعاون مع شركة جولدن كلاس المتخصصة في خدمات الأعمال .

– و قد ذكر الدكتور أديب العفيفي ، الذي يشغل منصب مدير إدارة دعم التجارة الخارجية و الصادرات في كلمته الافتتاحية التي ألقاها ، أن الملتق هدفه تشجيع الرواد من رجال الأعمال الشباب ، فضلا عن تقديم مساعدات تمكن هؤلاء الأشخاص من توسيع أعمالهم و مساعدتهم في تعلم أسس التسويق الإلكتروني الحديث .

– حرص الملتقى على توفير كافة أشكال الدعم الذي يحتاجه رواد الأعمال الصغار ، تلك التي تشمل توسيع النشاط الاقتصادي ، و كذلك تعزيز المشاركة بين مؤسساتهم و مؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبو ظبي ، فضلا عن إطلاعهم على كافة القوانين و اللوائح التي تتعلق بتوسعاتهم الاقتصادية .

فاعليات الملتقى
– اهتم الملتقى بالمناقشة في عدد من الأمور ، تلك التي تركزت في الأساس على الفرص الاستثمارية ، التي تتيح التطور المتميز لطبيعة الأعمال التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ، فضلا عن التطور الذي تشهده إمارة أبو ظبي بشكل خاص ، هذا فضلا عن استعراض مفصل لطبيعة الرخص الاقتصادية المتاحة في الإمارات ، و أنواع هذه الرخص و الطريقة المثلى لاختيار الرخصة المناسبة للنشاط المستهدف .

– عمل الملتقى على تقديم شروحات وافية عن طبيعة ضريبة القيمة المضافة و مدى أهمية الالتزام بها ، فضلا عن طريقة التعامل معها و أهمية التسويق الإلكتروني ، و كذلك طريقة الاستفادة منه ، هذا فضلا عن تطوير البرامج التدريبية التي يحتاجها هؤلاء الأشخاص من أجل تطوير شركاتهم .

الجلسة الأولى للملتقى
شهدت الجلسة الأولى للملتقى نقاش طويل ، تحدث فيه مدير إدارة التراخيص التجارية في مركز أبو ظبي للأعمال السيد محمد على المرر ، عن كافة التسهيلات الخاصة بالأعمال التجارية التي تتعلق بالمستثمرين الجدد في إمارة أبو ظبي على وجه التحديد ، كما تحدث السيد خميس المزروعي رجل الأعمال البارز عن عدد كبير من المعلومات و الخبرات الهامة ، التي تساعد في تأسيس الشركات ، فضلا عن استعراض عن نظم الحسابات المالية المتعلقة بالشركات الصغيرة ، و الذي قدمه السيد أسعد عباس ، و شرحا لنظام الضريبة ، و الذي قام بتقديمه خبير التوثيق الإلكتروني السيد عبد الله الجراح ، و الذي من خلاله تم الحديث عن كافة ما يتعلق بالتوثيقات الإلكترونية و حقوق الملكية الفكرية و غيرها .

اختتام الملتقى
– بعد كافة التفاصيل التي اسلفنا في ذكرها ، تم تقديم مجموعة من المشروعات و التجارب الناجحة التي تخص بعض الشركات الناشئة ، و ذلك من أجل توفير الجانب العملي لما تطرق له الملتقى ، و ذلك من خلال تجارب حية قام بها البعض ، فكان من بين من شاركوا بتجربتهم الخاصة السيد عادل العوضي و السيدة سعاد الحوسني ، فكانوا نموذج يحتذى به في إدارة الشركات الناشئة و تطويرها .

– و في النهاية تم اختتام الملتقى من خلال تنظيم ورشة تدريبية ، على أن يشترك بها كافة المشاركين في الملتقى ، و ذلك بغرض الإطلاع على أحدث الاستراتيجيات ، التي تمكن رجال الأعمال من التسويق بشكل ناجح و كذلك مضاعفة الأرباح ، هذا فضلا عن التعرف على كافة ما يحتاجه رجال الأعمال للنهوض بشركتهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *