تأثير الحب على زيادة الوزن

- -

للحب فوائد عظيمة على صحة الإنسان، سواء النفسية أو الجسمانية، فمع الشعور الزائد بالحب، يميل الإنسان إلى تناول الأطعمة غير الصحية تعبيرا منه عن فرحته الشديدة، كتناول الحلوى والسكريات، والذي يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن ، مما يعطي في النهاية نتائج غير مستحبة كالاصابة بالأمراض المزمنة .

زيادة الوزن عند الأزواج الجدد
قبل الزواج يميل الزوجين إلى الظهور بأحسن مظهر يوم العرس، فنجدهم يتناولون الطعام الصحي، ويبعدون عن تناول الأطعمة السريعة والحلويات، ويمارسون الرياضة، قبل يوم العرس بشهور حتى يصلوا إلى الوزن والمظهر المثالي .

ولكن بعد الزواج تتوقف تلك العادات الغذائية مباشرة، وقد أجريت دراسة لمتابعة وزن 8000 شخص قبل وبعد الزواج، وقد انتهت الدراسة إلى أن وزن المرأة يزداد في المتوسط حوالي 10 كجم في خلال الخمس سنوات الأولى من الزواج، بينما يزداد وزن المرأة التي تعيش منفصلة عن شريكها حوالي 6 كجم.

وقد وجدوا أيضا أن الرجال تزداد أوزانهم ولكن بنسب متفاوتة بعد الزواج، كما وجد أن الباحثون الذين يعيشون حياة سعيدة مع شركائهم يكسبون الوزن الزائد بنسبة أكبر ممن يعانين من مشاكل في حياتهم الزوجية .

عدوى زيادة الوزن
لا تتعجب من سماع جملة عدوى زيادة الوزن، فقد وجد الباحثون أيضا أنه في حال زيادة الوزن لدى أحد الزوجين، فإن هناك احتمال زيادة الوزن لدى الشريك، وهذا يرجع إلى ما يسمى بالتعايش ، فتصرفات الزوجين معدية، حيث يتناولون نفس الطعام الغير صحي، ويقومون بنفس العادات، والتي تؤدي في الأخير إلى زيادة الوزن .

الأزواج وتناول الطعام الصحي
الغريب في الأمر أن أكثر نسبة المتزوجين يتناولون الطعام الصحي أكثر من الأشخاص غير المتزوجين، ولكن يميلون إلى زيادة الوزن بسبب قيامهم بالعادات الغير صحية، كعدم ممارسة التمارين الرياضية ، إضافة إلى الدافع ، فالأشخاص غير المتزوجين لديهم دافع للظهور بمظهر مثالي للحصول على الشريك الأفضل لهم .

نصائح لعدم اكتساب الوزن الزائد
لن تأتي الحياة السعيدة إلا من خلال الحفاظ على الصحة، ولن يأتي ذلك إلا باتباع العادات الصحية السليمة وهي كالتالي :

1- ممارسة التمارين الرياضية : فالمشي هو من أفضل التمارين الرياضية، والتي تحافظ على وزن الجسم، وتدفق الدورة الدموية، والحفاظ على صحة القلب ، ولكن في حال عدم القدرة على المشي، يمكن الاستعانة بالأجهزة الرياضية كالمشاية الرياضية .

2- اتباع النظام الغذائي السليم: هناك عادات صحية وغذائية بسيطة يمكن القيام بها، لتجنب أي زيادة في الوزن، كتناول الأطعمة السريعة أو المشبعة بالدهون ، والسكريات والنشويات والأطعمة المملحة، وإن تجنب تلك العادات مع تناول المياة يؤديان بالطبع إلى انقاص الوزن والحفاظ على الصحة .

3- الفحوصات الدورية: وهي خطوة مهمة يجب القيام بها في كل الأعمار، لأن عمل الفحوصات الدورية يؤدي إلى الاطمئنان على الصحة وتجنب حدوث مشاكل صحية .

لذلك فيجب على الأزواج أو المقبلين على الزواج ألا يتهاونوا في تلك العادات، لأنها من الممكن أن تكون سببا في الكثير من الأمراض، واكتساب الوزن الزائد بلا داعي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *