التهاب الجيوب الانفية والتسبب في التهاب العين

التهابات الجيوب الأنفية واحدة من بين الأعراض التي تظهر على الإنسان خاصة خلال فترة تغيير المواسم أو التعرض لنزلات البرد الشديد وقد يرتبط التهاب الجيوب الأنفية بالتهاب العين حيث قد أكد الأطباء على أن تلك الالتهابات تؤثر على العين خاصة خلال فترة اختلاف المواسم وخاصة خلال فصل الربيع والخريف حيث يؤثر الأمر على التهاب العين بشكل كبير.

التهاب الجيوب الانفية والتسبب في التهاب العين :
يبدأ في الظهور الكثير من الأعراض على الإنسان مع نهاية المواسم أو خلالها ومن بين تلك الأعراض ما يلي :

1- صداع شديد أو خفيف.
2- زكام في الأنف مع انسداده.
3- حدوث التهاب في الحلق مع وجود حكة.
4- الشعور بألم في الوجه من الممكن أن يكون شديد أو خفيف.
5- السعال الجاف.
6- حدوث عدة أعراض ذات صلة بالعين وهي الأعراض الأكثر ضرر وتشعر المريض بألم.

ويحدث التهاب الجيوب الأنفية بالكثير من الأعراض التي تظهر على العين والتي من بينها ما يلي :
1- يعاني المريض من حدوث تورم في الجفون.
2- كما أنه من الممكن أن يعاني من حدوث انتفاخ في العيون.
3- التهابات في العين.
4- حدوث ضعف في حركة العين.
5- من الممكن أن يعاني المريض من الرؤية المزدوجة.
6- حدوث حكة في العين.
7- أن يعاني المريض من الدموع الزائدة.
8- من الممكن أن يشعر المريض بوجود ألم في الجزء الخلفي من العين.

وقد أشار الكثير من أطباء العيون على أنه في حالة إن لم يتم معالجة تلك الأعراض على الفور فإن تلك الأعراض سوف تنتشر إلى الجزء الخلفي من العين والجدير بالذكر فإن حدوث أي من تلك الأعراض تتطلب زيارة لطبيب العيون المختص على الفور .

علاج التهاب الجيوب الانفية :
لابد من العمل على توفير العلاج الصحي في المقام الأول للمرضى ويكون من خلال واحد من العلاجات التالية والتي يتم صرفها تحت إشراف من الطبيب.

1- مضادات الهيستامين والتي تعمل على تهدئة الجيوب الأنفية كما تعمل على تهدئة العين والأعراض التي تظهر عليها حيث أنها تعمل كمضادات للحساسية وتخلص الجسم من الحساسية التي تؤدي لحدوث تلك المشاكل.

2-  العمل على تطبيق الكمادات الباردة حول كل من الأنف والعين عملا على تهدئة التورم الذي حدث نتيجة للتعرض للحساسية.

3- استخدام قطرات الأنف والتي تعمل على تهدئة الحكة والزكام بداخلها وبالتالي سوف يترتب علية تهدئة الأعراض الجانبية التي تظهر على العين.

4-  عملا على تجنب حدوث حالة من الجفاف للعيون لابد من استخدام القطرة التي تعمل عمل سيلان الدموع حتى لا يحدث جفاف بالعين وبالتالي حدوث مشاكل كثيرة للعين.

5-  في حالة إن كنت تعاني من ضعف النظر وترتدي العدسات اللاصقة لأي سبب من الأسباب فلابد من عدم ارتدائها خلال تلك الفترة حتى لا تتسبب في حدوث مشاكل في العين.

6-  لابد من الإقلاع عن التدخين على الفور في حالة إن كنت من المدخنين نظرا لتأثيره السئ على الصحة بوجه عام كما يزيد من الحساسية بوجه خاص.

لابد على من يعانون من وجود حساسية في الأنف خاصة خلال فترات اختلاف المواسم من اتباع الخطوات الوقائية عملا على تجنب حدوث الكثير من المشاكل والتي من بينها التهاب الجيوب الأنفية أو أيضا حدوث مشاكل في العين وحال حدوث أي من المشاكل لابد من زيارة الطيب المعالج على الفور حتى لا تحدث الكثير من المضاعفات للمريض حيث أن مشاكل الجيوب الأنفية تؤثر على العين نظرا لوقوع الجيوب الأنفية على مقربة من مكان العين لذا تتسبب بداية بحدث ألم في  العين وبعدها تنتشر الأعراض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *