10 حقائق مثيرة عن حلمات الثدي

تعتبر منطقة الثدي و الحلمات من الأعضاء المهمة في جسم الإنسان، و التي لها وظائف عديدة و مهمة، خاصةً في جسم المرأة، و هناك العديد من الحقائق و المعلومات التي لا يعرفها الناس عن منطقة الثدي و الحلمة، أبرزها أن هذا العضو الحساس يختلف شكله من حين لآخر، و أنه قد يكون بارز أو معكوس في جسم الأشخاص، و العديد من الحقائق الأخرى المثيرة .

1- بروز حلمات الثدي: هناك العديد من الناس الذين يظنون أن حلمات الثدي تكون بارزة في كل الاجسام المختلفة، و لكن هذا غير صحيح لأن حلمات الثدي يمكن أن تكون بارزة عند البعض، و معكوسة عند البعض الآخر، و قد تظن بعض النساء أن حلمات الثدي المعكوسة لديها، قد لا تمكنها من ارضاع الطفل، و لكن هذا خطأ فهي لا تعيق عملية الرضاعة، و يمكن أن يرضع الطفل من والدته حتى في حالة الحلمة المعكوسة بأمان .

2- تعدد الحلمات في جسم الإنسان: ماهو غريب عن حلمات الثدي، أن هناك بعض الناس الذين يملكون العديد منها، و تنتشر في جسدهم هذه الحلمات، فلا يكون وجودها مقتصر على منطقة الثدي فقط، فما هو معروف أن مكان هذه الحلمات، هو وجود اثنين منها في منطقة الثدي، و لكن بعض الناس يتواجد عندهم أكثر من اثنين، و في مناطق غير منطقة الثدي .

 3- اقوى حلمات الثدي: هناك العديد من الغرائب التي ترتبط بحلمات الثدي عند الإنسان، و لكن يعتبر اغربها، هو وجود هذه الحلمات قد يعطي البعض قدرة خارقة، و خير دليل على ذلك نيبوليني العظيم، و الذي اشتهر بقوة حلمتيه الذي كان يحمل عليهما الكثير من الأوزان المختلفة، مما ساهم في شهرته و في دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

4- حلمات الثدي و الاستثارة: قد يظن البعض أن حلمات الثدي ليست مناطق يمكن منها استثارة المرأة، و لكن هذا غير صحيح، فهناك العديد من الدراسات التي أكدت أن الحلمات و استثارتها، تساهم في استثارة المرأة بشكل عام و في الحصول على اللذة الجنسية .

5- اختلاف حلمات الثدي في الاشكال و الألوان: حلمات الثدي لا تتشابه في الشكل أو اللون بين كل الناس، فنجد أن لونها يختلف من فرد لآخر، و شكلها أيضاً يختلف، فهناك الحلمات الصغيرة و الحلمات الكبيرة، و الحلمات البنية أو الوردية، و يوجد منها السطحية و البارزة، و يمكن أن نجد أن هناك إنسان تختلف عنده كل حلمة في شكلها عن الحلمة الأخرى .

6- سرطان الثدي و الحلمات: هناك نوع من أنواع سرطان الثدي، الذي لا يأتي في منطقة الثدي بشكل عام، بل تكون المنطقة المستهدفة هي منطقة الحلمات، فيصاب الإنسان بسرطان الثدي في منطقة الحلمات .

7- استئصال الثدي و الحلمة: هناك العديد من النساء بعد تعرضهم لسرطان الثدي، يكون الحل و العلاج الوحيد هو استئصال الثدي نفسه، و في بعض الأوقات قد يترك الطبيب الحلمة، و لكن يحدث خلل في عملية الاحساس فيها، و نجد هنا بعض العمليات التي تساعد في إعادة الاحساس للمرأة في هذه المنطقة .

8- استثارة حلمات الثدي و علاقتها بالولادة: هناك نصائح قد تبدو غريبة للبعض لكن قد يكون لها بعض النتائج الفعالة، منها نصيحة لتسهيل عملية الولادة عند المرأة، عن طريق استثارة الحلمتين، و هذه النصيحة يقال انها تقوم بتسهيل عملية الولادة و تيسيرها .

9- طريقة خروج الحليب من الثدي: في فترة الإرضاع، قد تظن بعض النساء أن هناك منفذ و طريق واحد فقط يسمح للحليب بالخروج من الثدي، و لكن هذا ليس صحيح، فهناك العديد من المنافذ الموجودة داخل هذه الحلمات، و التي تسمح للحليب بالخروج منها و ليس منفذ واحد فقط .

10- الغدد العرقية في الحلمات: نجد في حلمات الثدي أن هناك الغدد العرقية، التي تساعد هذه الغدد في عملية ترطيب الثدي، كما تساعد في عملية إفراز السوائل أثناء رضاعة الطفل من أمه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *