3 مميزات جديدة لـ Google Assistant في 2018

التطور التكنولوجي في عصرنا الحالي ينطلق سريعا في الصعود و على شركات تقنية الغير قادرة على المنافسة ان توقف علمها فورا ، شركة جوجل واحدة من اكبر المتخصصين في هذا المجال و التي تسعى للوصول بالمساعد الذكي الخاصي بها Google Assistant الى القمة و ان يصبح هو الصديق و المرشد و في احيان اخرى هو القائد لمستخدمي الهواتف الذكية من الاندرويد .

شركة جوجل أعلنت في الوقت الحالي انها تقوم بعمل تحديث و تطوير لمساعد جوجل حتى يقدم الخدمة الامثل للمستخدم و اشارت الشركة الى عام 2019 باعتباره التوقيت المثالي لاداء افضل من Google Assistant ، و لكنها ايضا اشارت الى مهام جديدة سيتمكن هذا المساعد من القيام بها خلال العام الحالي 2018 .

قائمة المميزات الجديدة لمساعد جوجل Google Assistant خلال عام 2018 : 

دعم لغات جديدة : 
مع الاسف تعتبر اللغة الانجليزية هي اللغة الاولى على مستوى العالم في وقتنا الحالي لذلك كانت بداية اطلاق المساعد الرقمي Google Assistant باللغة الانجليزية فقط ، و لكن الان اصبح يدعم اكثر 25 لغة مختلفة – مع اسف ايضا – لا تشمل اللغة العربية حتى الان و لكنها شملت لغات جديدة اخرى مثل ” الهندية ، الاندونيسية ، الهولاندية ، السويدية ، … ” .

و اشارت شركة جوجل ان هذه اللغات اصبحت متوفرة في التطبيق سواء على منصة الاندرويد او منصة IOS ، هذه اللغات لن تتوفر دفعة واحدة على المساعد و انما ستتوافر تدريجيا خلال العام الحالي 2018 .

مساعد جوجل متعدد اللغات : 
عندما تقوم بضبط اعدادت تطبيق معين او اداة معينة فغالبا ستختار لغة واحدة فقط و هي لغتك الام او اللغة المفضلة لك و لكن ماذا ان كنت تريد ان تستعمل لغة اخرى ففي هذه الحالة ستضطر ان تذهب الى الاعدادت و تغير اللغة ، اما عن مساعد جوجل فسيصبح متعدد اللغات في وقت واحد حيث يمكنك التواصل معه بعدد من اللغات في ذات الوقت .

شركة جوجل اشارت الى ان اعتبار تعدد اللغات امر تجريبي و سيتم البدأ بعدد محدود من اللغات ستنحصر بين ” اللغة الانجليزية ، اللغة الفرنسية ، اللغة الالمانية ” ثم بعد ذلك سيدعم جميع اللغات في وقت واحد .

دعم المهام اليومية و الروتينية : 
الهدف الاول و الاخير من مساعد جوجل هو تسهيل حياة المستخدم و الاعتماد على المساعد الرقمي في جميع امورر حياتك اليومية دون ان تقوم من مقعدك ، هذا التطور لم تصل اليه شركة جوجل بعد و لكن اولى الخطوات هي دعم المهام اليومية و الروتينية .

و هذا يعني انك عند التواصل مع Google Assistant للقيام بعمل روتيني يومي سيؤدي المطلوب و في الموعد المحدد ، على سبيل المثال عند عمل ربط بين التطبيق و بين اجهزة Google Home فسيؤدي المهام المنزلية المطلوبة كما هي ، حيث ستقوم بتسجيل الروتين اليومي الخاص بك على التطبيق فعند قول جملة ” مرحبا جوجل ، انا ذاهب الى العمل ” فسيقوم بغلق جميع الانوار المضائة في المنزل تلقائيا و هكذا .

كما ان مساعد جوجل اصبح بهذه الخاصية التطبيق المثالي بشكل كبير لمن يعانون من ضعف في الذاكرة ، فيمكنك من خلال مكبرات صوت جوجل ان تطلب من المساعد الرقمي ان يذكرك بشيء محدد في موعد محدد و سيقوم جوالك بذلك على الفور ، و سيتم تجرب ” دعم المهام اليومية ” في الولايات المتحدة فقط كبداية ثم بعد ذلك سينتشر في باقي الدول .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *