فوائد البصل لعلاج الضعف الجنسي مع مرض السكري

إن البصل نبات ينتشر في أماكن عدة حول العالم ، وخاصةً في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ، وقارة آسيا ، و قارة أوروبا ، كما أنه لا يحتاج للكثير من العناية عند زراعته ، ولكن يحتاج إلى مناخ معتدل ، وأرض خصبة مناسبة لزراعته ، و الجدير بالذكر أن البصل له فوائد كثيرة لعلاج الضعف الجنسي مع مرضى السكري أيضا

فوائد البصل و الضعف الجنسي
إن البصل يستخدم من قديم الزمان للجنس ، حيث أنه يساعد البصل في تقوية مناعة الجسم ، وكذلك يُستخدم  في سرعة الشفاء من الكثير من الأمراض ، حيث  أن أبو داوود الانطاكي قد ذكر  في كتابه أن البصل يقوي القدرة الجنسية ويعمل على تهييج الرجل والمرأة ، ومن الفوائد التي  ذكرت في كثير من الكتابات القديمة ان البصل يعمل علي زيادة القوة الجنسية للرجل .

بالإضافة الي أنه يعمل على تحفيز الشهوة والاثارة الجنسية كما يعمل نبات البصل على تزويد تدفق الدم في قضيب الرجل ، ويعمل علي تحسين الحالة المزاجية سواء للرجل أو المرأة ، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم عامة وفي الأوردة والشرايين للقضيب ، كما أن المركبات الطبيعية التي توجد في نبات البصل تعمل علي زيادة القدرة الجنسية بالإضافة الي زيادة العدد في الحيوانات المنوية للرجل وكذلك قوتها .

فوائد البصل لمرضى السكري
إن البصل لديه قدرة عالية في تثبيتِ مستوى السكّر في الدم ، حيث أنه يحتوي على عناصرَ غذائيّة تساعدُ في تنشيط الإنسولين، وتساعد في زيادة إفرازه، كما أنه يقوم بمساعدة الخلايا على الاستجابةِ بشكل فعّال وجيّد للإنسولين، وذلك لأنه يحتوي على ثنائي كبريتيد بروبيل الأليل وفيتامين ، حيث أنه كلما زاد  استهلاك الجسم للبصل ، كلما  قل مستوى الجلوكوز في الدم، وبالتالي  نسبة السكّر في الدم.

وينصح الأطباء مريض السكر بتناول حبّة بصل متوسّطة الحجم يوميّاً في الصباح ، وتحديداً مع  تناول وجبة الإفطار ، وتكرار هذه العمليّة مع العشاء ، حتى يصل المريض إلى المفعول المناسب في تقليل السكّر في الدم .

وصفة للاستفادة القصوى من فوائد البصل للجنس
يتم عصر البصل البلدي ، ثم  خلطه مع عصير الجزر  ، ثم بعد ذلك  إضافة كمية من عسل النحل الطبيعي، ويتم خلطهم جيداً  ، ثم يتم طبخهم علي نار هادئة ، ويراعي التقليب المستمر حتى يتم تبخر الماء الموجود في الخلطة ويصبح الخليط لزجا  بعد أن يبرد الخليط يوضع في الثلاجة ، ثم يتم وضع ملعقة واحدة من الخلطة مع كوب ماء به حمص منقوع ويتم الشراب على الريق.

فوائد البصل لعلاج مختلف الأمراض
إن البصل مضادّاً طبيعيّاً للجراثيم والبكتيريا ، وأيضاً يحتوي على كميّات كبيرة من الفيتامينات ، التي تلعب دوراً مُهمّاً في تحسين وظائف الأعضاء ، كما يُعتبر مصدراً للعديد من الأملاح المعدنيّة التي يحتاجها الجسم ، كالكالسيوم، والفوسفور، والزنك، والحديد، وأيضاً يحتوي الألياف الطبيعيّة التي تقي الجسم من السرطان ، ويساعد في علاج الأمراض الصدرية ، مثل الربو، والسلّ، ونزلات البرد الشديدة .

وأيضاً يقي من تكوّن الخلايا الخبيثة المُسبّبة للسرطان ، حيث أنه يحتوي على  مادة الكبريت، وعلى مركبات الفلافونويد، والفينول ، كما أنه يجب عدم أخذ طبقة سميكة من القشرة الخارجية عند تقشيره ، من أجل الإستفادة  من خواصه المناعية ، وعنصر الكبريت الموجود بالبصل  يساعد على حماية القلب من الإصابة بالنوبات، والسكتات القلبيّة المفاجئة.

ويُخفّض كولسترول الدم، ويذيب1 الدهون الثلاثيّة الضارّة، ويمنع تأكّسد الأحماض الدهنية المسببة للالتهابات في الجسم، ويساعد على  تقليل وزن الجسم، كما أنه يُستخدم في علاج مشاكل الشعر التالف، والمتساقط، والخفيف، وذلك لأن  عصيره يعمل على نمو الشعر الجديد، كما أنه يزيد من لمعان الشعر، كما يمنع تناوله من نموّ البكتيريا المسببة لتهيج القولون، و يُعالج حالات الإمساك المزمنة.

و البصل يُستخدم في طهي  الكثير من الأطعمة ، كما أن البصل المشوي يساعد على الحفاظ على صحة الجسم ، ويقي من الكثير من الأمراض .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *