تفسير رؤية القرآن الكريم في المنام

القرآن الكريم  هو كلام الله وهو اعزب الكلام  والمصحف هو كتاب الله الذي لا يمسه إلا المطهرون، ونزل القرآن على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، ورؤية القرآن في المنام لها العديد من التفسيرات والتأويلات  .

تفسير رؤية القرآن الكريم والمصحف في المنام لابن سيرين:
١-تم تفسير رؤية القرآن الكريم في المنام أنه أمر عظيم ومحمود وحمل القرآن الكريم في المنام يدل على التوكل على الله والاستعانة بالله في جميع الأمور، أما رؤية القرآن الكريم فيدل على الخير والبركة والشفاء للمريض وهدوء وراحة الحائر.

٢-ورؤية القرآن في المنام تدل على البركة في المال والربح والخير والرزق.

٣- رؤية الحصول على المصحف في المنام كهدية تدل على البشرى بالمال والأولاد والنجاح والتفوق.

٤- رؤية المصحف المصنوع من ذهب أو لونه ذهبي في المنام تدل على العفة والثراء والغنى .

٥- رؤية المصحف بحجم كبير في المنام تدل على رفعة الشخص وعلو شأنه.

٦- رؤية المصحف أخضر اللون في المنام تدل على الحج وزيارة الحرم المكي أو الحرم النبوي أو المسجد الأقصى أو اي من هذه الأماكن المقدسة .

٧- رؤية عدد كبير من المصاحف يدل على بركة العيش والأعمال الخيرة الصالحة .

٨- رؤية المكتبة التي تحتوي على مصاحف بأحجام متنوعة الأحجام والأشكال في المنام تدل على تقوى النفس وصلاحها، كما تدل على دنيا مليئة بالعفاف والدين الصالح .

٩- رؤية الوضوء والطهارة من أجل مسك المصحف تدل على التوكل على الله في كل الأمور .

١٠- رؤية المصحف في منام الفتاة العزباء يدل على البشرى بالزواج خصوصا إذا كان لون المصحف ذهبي.

تفسيرات أخرى لرؤية القرآن الكريم والمصحف في المنام:
١- إذا رأت المرأة الغير متزوجة أو الفتاة العزباء المصحف في المنام فإنه يدل على الرعاية والأمان والصدق، أما إذا رأت العزباء  وكأنها تفتح المصحف وتقرأ فيه فإن هذا يدل على وجود الكثير من الفرص وتحقق الأمنيات، أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تفتح المصحف فإن هذا دليل على حدوث أمور فيها خير لها .

أما إذا رأت العزباء كأن شخصا ما يهديها المصحف أو يقرأ لها القرآن فان هذا يدل على وجود عهد بينها وبين ذلك الشخص، فإذا كان حبيبها أو خطيبها فإنه سوف يتزوجها قريبا.

٢-إذا رأت السيدة المتزوجة المصحف أو القرآن في المنام فإن هذا يدل على أنها تعيش في أمان بدون أي سوء،، وإذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تقرأ القرآن من المصحف بصوت خافت رقيق فإن هذا يدل على الحمل في وقت قريب، أما إذا رأت المتزوجة أنها تقرأ القرآن بصوت جميل وعال فإن هذا يدل على وجود أخبار سعيدة، فإذا كانت السيدة لديها بنات فإن أكبر بناتها سوف تتزوج لشاب أو رجل مؤمن وصالح، وإذا كان زوجها مريض فإنه سوف يشفى من المرض وإذا كان مسافرا فسوف يعود، وسوف تزول أي مشكلة أو هم تعاني منه .

٣- إذا رأت المرأة الحامل المصحف في منامها فإن هذا يدل على سلامة صحتها وسلامة صحة جنينها، وإذا رأت الحامل في منامها أنها تأخذ المصحف من زوجها أو أن زوجها يقرأ لها القرآن فإن هذا بشرى بحملها بنوع الجنين الذي تتمناه، أما إذا رأت السيدة الحامل في شهرها الأخير أنها نشتري  المصحف  فإن هذا بشرى بسهولة الولادة.

٤- أما رؤية المصحف الممزق في المنام فإنها تدل على تشتت الأسرة وتفرقها وقد يدل على طلاق الزوجين، أو الابتعاد عن الدين, والعناء في الحصول على الرزق، والمصحف الممزق في المنام يدل على فقدان النفس لبهجة الحياة وهو تحذير بالانتباه للمستقبل وهو ضياع الدين بين أهل المنزل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(4) Readers Comments

  1. مريم
    2018-10-16 at 18:38

    رأيت اني احمل القرآن ولكن لايوجد صفحات

  2. يقين محمد
    2018-11-09 at 15:05

    أنا شفت القرأن في أيدي وكنت احطه في غرفة من غرفنا وثاني حلم كان في شيخ ماسك القرآن في ايده ومدري كيف يسوي للقرآن

  3. Mayar Noor
    2018-12-14 at 20:05

    ‏ ‏شفت‏ ‏بـ‏ ‏المنام‏ ‏انا‏ ‏شايله‏ ‏القرءآن‏ ‏و‏ ‏حبيبي‏ ‏شايل‏ ‏القرءآن شنو‏ ‏تفسير‏ ‏هذا‏ ‏الحلم‏ ‏؟؟

  4. Norah
    2019-02-03 at 15:27

    حلمت صديقتي اني حفظت من القران سورتين ونصف سورة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *