السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الأطفال الصغار

الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية كل يوم أمر بالغ الأهمية للنمو السليم و التنمية في الأطفال الصغار . نوع السعرات الحرارية التي يستهلكها طفلك هو أيضا مهم . تقديم لطفلك مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية كل بضعة ساعات سوف يعطيه أفضل بداية في الحياة .

إرشادات عامة
بشكل عام ، يحتاج الأطفال الصغار من 1000 إلى 1400 سعرة حرارية كل يوم للنمو و التطور بشكل صحي و سليم . و وفقا للمبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين في عام 2010 ، عادة ما يحتاج الأطفال البالغون من العمر سنتين إلى الحصول على حوالي 1000 سعرة حرارية ، في حين أن الأطفال الذين يبلغون 3 سنوات يحتاجون من 1000 إلى 1400 سعرة حرارية في اليوم ، و هذا يتوقف على مستويات النشاط لدى الطفل . عموما ، تحتاج البنات الصغار إلى عدد أقل قليلا من السعرات الحرارية مقارنة بالأولاد الصغار .

كيفية حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الأطفال الصغار
يمكنك تحديد احتياجات طفلك من السعرات الحرارية عن طريق وزن الجسم . توصي مستشفى هاسبرو للأطفال ، بأن الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى 3 سنوات يجب ان يستهلكوا من 75 إلى 90 سعرة حرارية لكل كيلو غرام ، أي ما يعادل حوالي 34 إلى 41 سعرة حرارية لكل بوند من وزن الجسم . فعلى سبيل المثال ، يحتاج طفل عمره سنتين و وزنه 27 بوند إلى الحصول على 918 إلى 1170 سعرة حرارية في اليوم ، في حين يحتاج طفل عمره 3 سنوات و وزنه 34 بوند يتطلب حوالي 1156 إلى 1394 سعرة حرارية في اليوم .

تقسيم السعرات الحرارية
الكربوهيدرات و البروتين و الدهون يشكلون كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها طفلك . تحتوي الكربوهيدرات و البروتين على 4 سعرات حرارية لكل غرام ، و الدهون توفر 9 سعرة حرارية لكل غرام . الكربوهيدرات هي مصدر طفلك الرئيسي من السعرات الحرارية . يوصي معهد الطب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 إلى 3 الحصول على 45 إلى 65 في المئة من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات ، و ما لا يقل عن 130 غراما من الكربوهيدرات كل يوم . و ينبغي أن يكون 30 إلى 40 في المئة من السعرات الحرارية طفلك من الدهون . و من 5 إلى 20 في المئة من السعرات الحرارية يجب أن يكون من البروتين .

حيث أن الاحتياجات الموصى بها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 1 إلى 3 سنوات من البروتين ، ما لا يقل عن 13 غراما في اليوم . و تشمل الأطعمة الصديقة للطفل الخبز و الحبوب الكاملة و المعكرونة و الحبوب و المكسرات ؛ افوكادو ؛ منتجات الألبان كاملة الدسم ؛ الفواكه و الخضروات اللينة ؛ و اللحوم اللينة الخالية من الدهون أو الدواجن و كذلك الزيوت النباتية . بعض الأطفال الصغار مستعدون لزبدة الفول السوداني ، و لكن اسأل طبيب الأطفال قبل تقديمها لطفلك .

على الرغم من أن السكريات توفر سعرات حرارية ، فإنه يحتوي على عدد قليل من العناصر الغذائية . احصر تناول طفلك من السكريات من العصائر و المشروبات السكرية و الحلويات . فوفقا لتقرير نشر في طبعة 2012 من “المجلة الأوروبية للتغذية السريرية” أنه يجب على الأطفال الصغار الحصول على أقل من 10 في المئة من السعرات الحرارية من السكريات . على سبيل المثال ، إذا كان صغيرك يستهلك 1000 سعرة حرارية في اليوم يجب أن يأكل أقل من 25 غرام من السكر، و إذا كان يسهتلك 1200 سعرة حرارية يجب أن يأكل أقل من 30 غراما ، و إذا كان يتناول 1400 سعرة حرارية يجب أن يأكل أقل من 35 غراما من السكر يوميا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *