نبذة عن حياة الإماراتي حميد القطامي

حميد محمد عبيد القطامي الزعابي  إماراتي ، تقلد الكثير من المناصب الهامة في دولة الإمارات،وقام بالكثير من الإنجازات ، التس ساهمت في تطوير البلاد .

نشأته وتعليمه
حميد محمد عبيد القطامي الزعابي وُلد في الإمارات ، وتحديداً في جزيرة زعاب في إمارة رأس الخيمة في عام 1959 ، وتلقى سنوات تعليمه الأولى بها ، كما أنه حصل على شهادة ماجستير في الإدارة من الولايات المتحدة الأميركية عام 1985،  وهو متزوج ولديه ولدان وإبنتان.

حياته المهنية
شغل القطامي  العديد من المناصب الهامة في الإمارات ومنها ، أنه تقلد منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للنقل والخدمات ، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي للتخطيط التربوي ، وعمل أيضاً مدير معهد الإمارات للدراسات المصرفية ، ورئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي ، وعمل رئيس جمعية متطوعي الإمارات.

كما شغل منصب رئيس جمعية أصدقاء البيئة ، وترأس مجالس إدارة وعضوية العديد من البنوك والشركات، كما أنه شغل منصب مقرر عام لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي، ونال عضوية مجلس أمناء هيئة تنمية ، وعضوية في المجلس الاستشاري لكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات ، كما أنه كان عضو سابق في المجلس الاستشاري الوطني للجامعة الأميركية بالشارقة ، وشارك أيضاً  في إعداد الهيكل التنظيمي لعدة وزارات من بينها وزارة الصحة.

المناصب التي يشغلها حالياً
ويشغل القطامي حالياً عدة مناصب منها أنه مدير عام هيئة الصحة بدبي ، ورئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي للتخطيط التربوي ، ويعمل أيضاً رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية ، ورئيس جمعية متطوعي الإمارات، كما أنه مؤسس وعضو في العديد من الجمعيات ذات النفع العام في الإمارات.

كلمة القطامي كرئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي
أكد القطامي أنه في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إمارة دبي، التي تتبوأ مكانتها المميزة في الصفوف الأولى، فإن العقول تظل هي الثروة الحقيقية، وهي ركيزة نجاح التنمية المستدامة ومجتمع اقتصاد المعرفة، ولذلك فهو يسعى إلى توفير كافة الجهود والخبرات والكفاءات الإدارية والطواقم الطبية والفنية من أجل الحفاظ على مجتمع صحي آمن وسعيد.

كما أكد أن مسؤوليته  تحتم عليه  المضي قدماً نحو تحقيق الأهداف ، من دون أن يتوانى لحظة واحدة ، من أجل أن تصبح إمارة دبي هي الوجهة الصحية الأولى والمفضلة عالمياً.

افتتاحه لمؤتمر ومعرض دبي ديرما
قام حميد محمد القطامي بإفتتاح معرض دبي ديرما ، وقام بأخذ جولة شاملة به ، من أجل التعرف على كبرى الشركات المحلية والعالمية ،  التي تقوم بعرض آخر التطورات التي وصل اليها العلم في علاج أمراض الجلد المختلفة، وأحدث التقنيات والأجهزة التي تستخدم في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية ، وقد قال في كلمة ألقاها في المؤتمر أن هيئة الصحة بدبي  ، تعمل  على الارتقاء بمستوى خدماتنا الصحية، ولاسيما داخل الأقسام المتخصصة بالأمراض الجلدية وجراحات التجميل.

كما أكد أن الهيئة تتطلع  خلال هذا الحدث الطبي المهم، وفي وجود الكثير من من العلماء والأطباء، إلى توصيات قابلة للتطبيق، وأجندة عمل واضحة باسم دبي، حتى تضمن وجود  مسارات علمية،من أجل الوصول إلى أفضل الممارسات الطبية، سواء على جانب الأمراض الجلدية، أو جراحات التجميل.

افتتاحه أول دورة مستقلة من معرض ومؤتمر ميدلاب
افتتح محمد عبيد القطامي ، بكونه يشغل منصب المدير العام لهيئة صحة دبي، أول دورة مستقلة من معرض ومؤتمر ميدلاب، والذي يقام  بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ، حيث يشمل الحدث مشاركة أكثر من 700 شركة عارضة دولية، وأكثر من 400 منتج وخدمة رائدة في مجال المختبرات الطبية ، كما يوجد  11 مؤتمراً معتمداً للتعليم الطبي المستمر، كما أنه استقبل في هذا المؤتمر  أكثر من 30 ألف متخصص في المختبرات وتجارة الأجهزة الطبية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *