حيل بسيطة للاحتفاظ بالسيارة نظيفة بدون مجهود

تعد السيارة من أكثر ما يبرز اهتمام الرجل وأناقته، لهذا يعد الاهتمام بنظافة السيارة من أهم تلك العوامل ولكن الاستمرار على تلك النظافة قد تكلف  صاحبها الكثير من المال في المراكز المتخصصة أو المجهود البدني الكبير في حالة محاولة التنظيف لها بنفسه، نظرا لتلك العوامل نبحث عن طرق للحفاظ على نظافة السيارة أطول فترة ممكنة وبدون أي مجهود أو تكاليف.

حيل بسيطة للاحتفاظ بالسيارة نظيفة :
1- من أكثر العوامل التي تتسبب في الفوضى في السيارة تناول المشروبات بداخلها فهذا الأمر بمثابة سمة للرجل الخليجي أو أصدقائه وخاصة شرب القهوة وغيرها من المشروبات الساخنة فنلاحظ أن حامل الأكواب دائما غير نظيف بسبب انسكاب تلك المشروبات لهذا يفضل وضع أكواب سيلكون واسعة لوضع الأكواب بداخلها مع مراعاة تنظيفها من وقت لآخر ثم وضعها مرة آخرى.

2- تسبب يداك الكثير من البقع نظرا للعوامل الجوية وغيرها، فتظهر تلك البقع في السيارة من الداخل أو على المقاعد لهذا يفضل وضع زجاجة مطهر لليدين في باب السيارة لاستخدامه قبل القيام بركوب السيارة أو قيادتها وهذا يحميها لفترات طويلة بدون أي رتوش أو بقع.

3- تعد السيارة لدى بعض الرجال بمثابة المكتب الخاص نظرا لبقاءه بها أطول ساعات النهار فيضع بها أغلب الأوراق الهامة والفواتير لهذا يصبح مظهر السيارة غير نظيف وحل تلك المشكلة بأن يقوم بمراجعة جميع الأوراق بالسيارة أسبوعيا والتخلص من الأوراق الغير ضرورية مع تنظيم الأوراق الضرورية في درج التابلوه لتجنب الفوضى.

4- أكثر ما يسبب مظهر سئ للغاية بالسيارة سواء من الداخل أو الخارج تراكم الأتربة لهذا يفضل الاهتمام بتنظيف الأتربة يوميا بواسطة قطعة قماش نظيفة لتنظيف كل الأجزاء داخل السيارة خاصة فتحات التكييف والكونصول وجوانب المقاعد والأبواب والزجاج.

5- لابد من الاهتمام بتوفير معطر الجو داخل السيارة فهو يعطي احساس رائع بالنظافة مع توفير الراحة النفسية لمن يقود تلك السيارة لهذا لابد من الاهتمام بتغيير الروائح من وقت لآخر مع اختيار الأنواع المناسبة.

6- في حالة الاحتفاظ بالسيارة في مكان ما أثناء الذهاب للمنزل لابد من توفير غطاء مناسب يحميها من الأتربة والأمطار وأي مواد تسقط عليها لتجنب حدوث أي بقع أو رتوش من الخارج فتعطي مظهر غير مناسب.

7- في حالة وضع البنزين في السيارة لابد من التنظيف المباشر حول مكان وضع البنزين وحول فوهة التانك وهذا حتى لا تظهر أي بقع بسبب البنزين أو الزيوت المستخدمة للسيارة فتعطي مظهر أو رائحة غير محببة.

8- لابد من تنظيف الوسائد وأماكن وضع الأقدام باستمرار حتى لا تتراكم أي أتربة أو غير ذلك من فضلات تسبب ظهور السيارة بمظهر غير نظيف.

يعد الاهتمام بتنظيف السيارة بالمياة سواء في مركز متخصص أو بالطرق المعتادة أمر ضروري كل شهر على الأكثر وهذا لظهور لمعانها ونظافتها باستمرار وفي حالة الاهتمام بتلك التعليمات السابقة يكون التنظيف كل شهرين أو ثلاثة وسوف تلاحظون الفارق تماما في مظهر السيارة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *