علاج الهالات السوداء بالليزر

من اكثر واهم المشاكل التي تقابل النساء والفتيات والتي تسبب لهم الحرج وعلاجها ليس بالهين ، حيث يوجد اسباب عديده وراء ظهورها ولكي يتم علاجها والتي يجب تحديد سبب ظهورها ، حتى تقومي بعلاجها بالطريقة المناسبة وفقا لأسبابها ، واليكم اهم هذه الاسباب التي تؤدي لظهور الهالات السوداء.

أسباب الهالات السوداء
1-
الوراثة :هناك العديد من الناس الذين يحاولون معالجه الهالات السوداء بالطرق التقليدية ولا يجدون جدوى ، وذلك لكونهم لم يتطرقوا لكونها بسبب عوامل وراثيه .

2- مستحضرات التجميل الرديئة والتي تؤذي محيط العين لكونها منطقه رقيقه وتحتاج لعنايه خاصه ،وعدم ازالة تلك المستحضرات بالطرق المناسبة .

3- الكافيين : الاكثار من شرب تلك السوائل يؤدي لظهور هالات سوداء .
4- السهر وعدم اخذ القسط الوافي من الراحة يؤدي لإجهاد العين ومحيطها وظهور هالات سوداء .
5- التعرض المباشر لأشعة الشمس وعدم استخدام واقي الشمس والنظارات الشمسية .
6- الإصابة بأحد الامراض المزمنة ، عافاكم الله مثل : امراض القلب والكبد والكلى .
7- استخدام الهواتف والشاشات المضيئة لفترات طويله .
8- التقدم بالعمر  وفقد البشرة لرطوبتها يؤدي لظهور الهالات السوداء.
9- فرك العينين  يؤدي الى تمدد الأوعية الدموية وظهور هالات سوداء .
10- التدخين ، يغفل البعض عن كون التدخين من مسببات الهالات السوداء .
11- حساسية العين وضعف الابصار  من اهم اسباب ظهور الهالات السوداء.
12- امراض ارتفاع وانخفاض ضغط الدم تسبب كذلك هالات سوداء .
13- تعرض الافراد للضغوط النفسية والعصبية تعمل ايضا علي ظهورها .
14- نقص الفيتامينات والحديد يؤدي لظهور هالات سوداء .

علاج الهالات السوداء بالليزر :
جميعنا نعرف ان الهالات السوداء هي تصبغات داكنة تحيط العين ،والتي تفقد العين بريقها وجمالها ،وتعطي صاحبها عمرا اكبر من عمره الحقيقي ،ويسعى الكثيرون منا لعلاجها بالوصفات الطبيعية ،والكريمات الطبية ،والتي قد تفيد في بعض الحالات مع استمرار العلاج لفتره لا تقل عن ثلاث شهور.

كيفية العلاج بالليزر:
تعد من اكثر الطرق نجاحا  ، ويقوم المختصون فيها باستخدام البنج الموضعي ، ويستخدم المختصون فيها مواد مقشره ومبيضه واخرى مرطبه يتم ادخالها للبشرة عن طريق النبضات الكهربية ،والتي بدورها تتوغل في اعماق البشرة وتدلكها ،مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة .

وتظهر نتائج تلك الجلسات عادة عند الجلسة الثانية ، وقد لا يحتاج الشخص اكثر من جلستين ، وقد يحتاج اكثر من ذلك تبعا لحالته ، ويكون العلاج بمعدل جلسه في الاسبوع حتي تظهر النتيجة المرجوة ،وخلال العلاج ينصح المتخصصون باستخدام المرطبات بصفه مستمرة ، حتى بعد الانتهاء من العلاج حتي لا يحدث جفاف لمحيط العين ،وخلال فتره العلاج ينصح بعدم التعرض للشمس واستخدام واقي الشمس ،وارتداء النظارات الشمسية، لتجنب اي ضرر لمحيط العين .

وفي حالة علاج الهالات بالليزر يجب تكرار جلسات الليزر مره كل عام لتفادي عودة الهالات مره اخرى ، حيث تعمل هذه الطريقة على تحفيز الكولاجين  ،وتعمل ايضا على شد الجلد والتخلص من التجاعيد اسفل العين، ومن مميزات هذه الطريقة ان نتائجها سريعة ،وعدم وجود اعراض جانبيه ، في حال عدم التعرض للشمس ، حيث التعرض للشمس يسبب نوع من الحساسية .

ويعد العيب الوحيد لهذه الطريقة هي ارتفاع تكلفتها  مقارنة بالطرق الطبيعية والماسكات ،والكريمات الطبية .

ومن الجدير بالذكر ان في حالات الوراثة ، نجد صعوبة في علاج الهالات بالطرق التقليدية والكريمات الطبية ، وخاصة في الحالات المتأخرة ،لكن في الحالات العادية يمكننا استخدام الطرق الاخرى.

حقن البلازما لعلاج الهالات السوداء
وهناك بديل اخر لعلاج الهالات السوداء بل وعلاج مشكلات الوجه كلها : حقن البلازما ، وتعد من احدث التقنيات ولاقت هذه التقنية استحسان لدى الكثيرون ، حيث تعتبر طبيعية واكثر امانا ، لكونها مستخلصه من دم الانسان نفسه ، حيث يقوم بتلك المهمة اخصائي التحاليل ويقوم بسحب نسب معينه من دم الانسان وفصلها لاستخراج السائل الشفاف وهو ما يسمى البلازما الذي يحتوي على الكولاجين والبروتين والفيتامينات .

ويقوم الطبيب بحقنها اسفل العين لتنشيط الدورة الدموية وامداد هذه المنطقة بالفيتامينات والكولاجين  لاستعادة نضارتها وبريقها .ولكن الجدير بالذكر ، كما ذكرنا سابقا ان جلسات الليزر افضل الطرق على الاطلاق ، لان من مساوئ البلازما امكانية تعرضها للتلوث عند فصلها وعند حقنها باستخدام حقن ملوثه فيجيب اختيار الاماكن الجيدة ،والتي تتمتع بسمعه جيده لعمل تلك الاجراءات ،وبعد ان تطرقنا لكل هذه الاشياء يبقى الخيار لكم ،فكل فرد يختار ما يناسبه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *