علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب

مع التقدم في العمر يظهر الكثير من علامات التقدم في العمر من تجاعيد في الوجه وخطوط بيضاء والتي تؤرق الجميع خاصة النساء حيث تلجأ الكثير من النساء إلى العمليات التجميلية بغرض شد جلد الوجه للقضاء على التجاعيد التي تكثر خاصة في التقدم في العمر ويمكنكم اللجوء لبعض من الأعشاب الطبيعية من أجل التخلص من تلك التجاعيد.

علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب :
يمكنكم استخدام الكثير من الأعشاب الطبيعية من أجل التخلص من التجاعيد التي تظهر على الوجه، خاصة التي تظهر حول الفم وتحت العين والتي تسبب الكثير من المشاكل خاصة للسيدات ومن بين الأعشاب الطبيعية الخاص بالتخلص من التجاعيد ما يلي :

1- يمكن  اللجوء إلى مغلي أعشاب السلق حيث يتم غسل الوجه بمغلي نبات السلق على أن يتم تدليك الوجه لفترة مع مراعاة اتجاه عضلات الوجه، ومن الممكن أن تلجأ إلى تناول مغلي عشبة السلق لمدة ثلاثة مرات على مدار اليوم حيث أن تلك العشبة تعد من بين الأعشاب السحرية في التخلص من الكثير من المشاكل التي تظهر على الوجه والبشرة والتي من بينها التجاعيد.

2- مزيج الحلبة مع زيت الزيتون بحيث يتم طحن كمية مناسبة من الحلبة ومزجها مع زيت الزيتون على أن يتم تطبيق ذلك المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة على أن يتم غسل الوجه بعدها بشكل جيد.

3- خليط الليمون مع زيت الخروع حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط كميات متساوية من عصير الليمون مع زيت الخروع على أن يتم مسح الوجه بها ويتم ترك ذلك الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق وأهم ما يميز ذلك الخليط أنه من الخلطات الهامة جدا في تغذية البشرة والمحافظة عليها من علامات التقدم في العمر.

4- خليط الطماطم والذي يعد من بين الوصفات والخلطات الصحية جدا في المحافظة على صحة البشرة حيث يتم خلط كمية من عصير الطماطم الطازج مع كمية من الملح والجلسرين ويتم دهن الوجه بها من الليل وحتى الصباح ويتم غسل الوجه في الصباح ومع تكرار تلك الوصفة ستحصل على نتيجة مذهلة.

5- يعد زيت الزيتون من المكونات الطبيعية المفيدة جدا للعناية بالجلد والعمل على شده، حيث يتم تدليك الوجه بأكمله بزيت الزيتون مع المحافظة على أن تكون حركات اليد في التدليك دائري أو من أسفل إلى أعلى كما هو الحال في مقدمة الرأس مع مراعاة الدهان تحت العين للتخلص من التجاعيد التي تظهر تحت العين أيضا لابد من الاستمرار في التدليك لمدة 5 دقائق بشكل يومي كي تشعر بالفرق بعد فترة من الاستخدام.

6- خليط خشب الصندل حيث يتم صنع عجينة من خشب الصندل المفيد جدا في العناية بالوجه حيث يتم جلب كمية مناسبة من مطحون خشب الصندل على أن يتم خلطه مع كمية مناسبة من الماء لصنع العجين ويتم تطبيق تلك العجينة على الوجه لمدة 20 دقيقة ويتم غسل الوجه بعدها حيث تعمل تلك العجينة الجيدة جدا في الحفاظ على الوجه على حماية الوجه من التشققات وتعمل على اخفاء التجاعيد.

7- خلط ثمرة من البابايا مع الموز حيث يتم جلب قطعة صغيرة من البابايا وثمرة موز ويتم هرسهم مع بعضهم البعض ويتم تطبيق ذلك الخليط على الوجه ويترك فترة كافية قبل أن يتم غسل الوجه بالماء، والجدير بالذكر فإن الموز يعمل على شد الوجه جيدا جدا وبالنسبة لثمار البابايا فتعمل على تحسين حال البشرة فتلك الثمرة الجيدة تعمل على تحفيز خلايا البشرة في إنتاج خلايا جديدة وتعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *