اسباب وعلاج الحمى

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 08 نوفمبر 2018 , 08:41

الحمى هي ارتفاع درجة حرارة الجسم العادية، وهناك أنواع مختلفة من الحميات مثل حمى القش، حمى الروماتيزمية، حمى الضنك الخ ، ولكن كل الحمى تؤثر على التذبذب المتكررة في درجة حرارة الجسم، فإنه يجعل المرء يشعر بالقلق والضعف.

في بعض الأحيان، يؤثر التغير في الغلاف الجوي الذي يؤدي أيضا إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم، بينما يمكن للمرء أن يحاول علاج الحمى، وإذا كان لا يرجع درجة الحرارة إلى وضعها الطبيعي في غضون بضع ساعات.
ولكن، عليك بإستشارة الطبيب في حالة استمرار ارتفاع درجة الحرارة خلال يوم واحد.

أسباب الحمى
يمكن أن يكون هناك أسباب كثيرة لحمى، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى حمى الضنك والملاريا وجدري الماء، والجدري والحصبة والحمى البكتيرية مثل مرض السل أو التيفوئيد.
يمكن أن العلاجات المذكورة أدناه تقوم بالمساعدة في التخلص من الحمى في غضون أيام قليلة. ومع ذلك، فمن الممكن أن قد لا يكون علاجه، وإذا كان هو عرض من أعراض بعض الأمراض الأخرى.

الماء والعصائر
ينبغي للمرء أن شرب الماء قدر ممكن لأنه يساعد على رعاية فقدان السوائل في الجسم، ويساعد على خفض درجة حرارة الجسم. أيضا، تجنب تناول الطعام تناول الطعام الثقيلة الصلبة أو وجود. في الواقع، ينبغي للمرء أن تستهلك الكثير من الفواكه عصير أو أي سوائل أو السوائل الأخرى.

حمام الماء البارد
حاول ولها حمام ماء بارد أو دش، فإنه سيتم خفض درجة حرارة الجسم خارجيا، وبالتالي يترك لك أكثر استرخاء.

الريحان
يمكن للمرء استخدام الريحان يترك كذلك لأنه يقلل من الحرارة في الجسم. مجرد تغلي حفنة من أوراق الريحان في الماء وشربه. يمكن للمرء أيضا الاستفادة من العسل، فقط لإضافة طعم لها. تجنب استخدام السكر مع هذا.

الكركم
يمكن للمرء أن استخدام مسحوق الكركم أيضا. كان متوفرا بسهولة ومفيدة جدا جدا. ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لكوب من الحليب، أنها تغلي وتشرب قبل الذهاب إلى السرير. كما أنه يساعد على تخفيف أي البرد والسعال إذا كان لديك.

الزنجبيل
الزنجبيل فعال جدا لعلاج أي نوع من الحساسية أو مرض. إضافة بعض العسل وعصير الليمون إلى عجينة الزنجبيل، ويكون ذلك في حين المعدة فارغة. وسوف تكون فعالة جدا. ينصح بذلك مرتين في اليوم.

الشاي بالنعناع
تناول الشاي بالنعناع مرتين في اليوم. وسوف تساعد على الحفاظ على النظام الداخلي بارد وبالتالي خفض درجة حرارة الجسم. كما أنه يساعد على استخراج الحرارة الزائدة من الجسم.

الراحة
خذ القسط الكافي من الراحة لأنه يساعد على إزالة الحرارة المفرطة من الجسم. تبقي نفسك دافئا أثناء النوم. التعرق هو أيضا علامة جيدة وأنه يساعد في فقدان الحرارة. إذا كنت العرق أثناء النوم، وهذا يعني جسمك التعرق من الحرارة الزائدة. يمكن للمرء أن تلاحظ في نهاية المطاف سقوط في درجة حرارة الجسم، وذلك بسبب التعرق.

ثلج
ضع كيس من الثلج أو لفة فقط بضع مكعبات من الثلج في قطعة قماش وابقائه على جبهتك. فإنه استخراج الحرارة من الجسم وبالتالي يترك لك باردة ومريحة. لا تحاول ذلك للأطفال. بدلا يمكن للمرء استخدام قطعة قماش مغموسة في الماء البارد وابقائه على الجبين لفترة من الوقت.

نصائح لمن يعانون من الحمى:
تجنب تناول الطعام الثقيلة.
تجنب تناول الطعام حار والمقلية.
تجنب التمارين الثقيلة.
تجنب تناول المضادات الحيوية في اليوم الأول من حمى نفسه.

دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الهولندية العديد من العلاجات للحمى وتشمل استخدام منتجات مثل الحلبة ، أوراق الريحان، ليندن الشاي والزبيب والزنجبيل والخضار على البخار، والعسل، والفواكه الطازجة والأغذية الخفيفة في أشكال مختلفة. يتم تعريف الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم أكثر من المعتاد. يمكن أن يكون هناك أسباب مختلفة للحمى التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل الالتهاب الرئوي والملاريا أو أي عدوى أخرى.
بعض الأعراض يمكن أن تكون التقلبات في درجة حرارة الجسم، والصداع، وتهيج، والضعف، وفقدان الشهية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق