أخطاء تفعلها النساء في منتصف العمر تؤثر على الصحة

هناك الكثير من الأسباب التي يعاني منها النساء في منتصف العمر ، و هذه الأخطاء لابد من الاهتمام بها و التدقيق فيها ، و ذلك بغرض تخطي هذه المرحلة دون أية مشاكل تذكر .

اخطاء منتصف العمر
التوقف عن التمرينات الرياضية

هناك العديد من السيدات في هذه المرحلة ينشغلن في تفاصيل الحياة ، و يتوقفن عن أداء التمرينات الرياضية ، في حين أن التمرينات الرياضية في هذه المرحلة على وجه التحديد تساعد على التخفيف من الألام العضلية ، و لذلك لابد من مواصلة التمارين بغرض التقليل من المشاكل الصحية ، و من الممكن اختيار ألعاب بسيطة أو ممارسة اليوغا و غيرها .

التمسك بالروتين
الحفاظ على فعل نفس الأشياء التي اعتادوا على فعلها على مدى عقود ، و هذه الأمور المعتادة تشمل نمط الحياة و العلاقة الجنسية و الصحة و المال ، كذلك كل ما هو متعلق بالملابس التي كانت ترتديها قد لسنوات ، أو التمسك بالروتين الخاص بالماكياج .

عدم الالتفات لصحة القلب
إذا لاحظت علامات واضحة تتعلق بمشاكل القلب ، حيث أن هذا العمر يرتفع فيه خطر خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، و ذلك بشكل خاص عند الكبار في منتصف الخمسين من العمر حيث ترتفع النسبة نحو 90 في المائة ، و أمراض القلب غيرها من الأمور التي تتعلق بارتفاع معدلات الكوليسترول و الضغط على صمامات القلب و غيرها من الأمور .

العناية الشخصية
بين تربية الأطفالك و التعامل مع أمورهم ، و عدد لا يحصى من العقبات الحياتية ، يمكن أن يكون من الصعب الضغط في بعض الوقت ، من أجل الاهتمام بالنفس و الرعاية الذاتية ، و لذلك لابد من عدم تولية التركيز باستمرار للآخرين ، و لابد من تخصيص أي وقت لإعادة شحن ، و تشمل هذه الأمور أخذ حمام دافئ ، أو الاستمتاع بالتدليك و البخار و غيرها من الأمور .

عدم الحصول على قسط كافي من النوم
لقد ولت الأيام عندما كنت يمكنك البقاء كل ليلة دون نوم ، مما يؤدي غلى الإصابة ببشرة متوهجة ، و لم يعد هذه الأمر يجوز في هذه الأيام ، و بعد أن وصلت المرأة لمنتصف العمر ، و ذلك لأن هذه الأمور تؤدي إلى الشعور بالعديد من الألام في الجسم ، تلك التي ينتج عنها تغير شكل العين و تكون الهالات و غيرها من الأمور .

عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12
لابد من الاهتمام بالحصول على ما يكفي من الحديد و كذلك الكالسيوم و فيتامين د في النظام الغذائي ، أما عن فيتامين ب 12 فلابد من الاهتمام بالحصول عليه باستمرار هذا فضلا عن و من الأفضل الحصول على نسبة جيدة من هذا الفيتامين من خلال نظام غذائي صحي ، و هناك العديد من الأطعمة التي يمكن من خلالها الحصول على هذا الفيتامين من الأطعمة مثل البيض و اللحم و غيرها .

اهمال الأسنان
الابتسامة هي سر الجمال ، و من أهم الأمور الواجب الاهتمام بها جمال الأسنان ، و عند التقدم في السن بشكل خاص عند النساء ، تبدأ الأسنان في الضعف و التساقط ، و على هذا النحو لابد من الاهتمام بصحة الأسنان ، و ذلك من خلال متابعة طبيب أسنان و تنظيف الأسنان من وقت لأخر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *