طرق ازالة رائحة السمك من المنزل

يعد السمك من الوجبات الهامة جدا والتي يفضلها الكثير منا حيث أن السمك يعد من الوجبات السهلة من حيث التحضير وله أكثر من طريقة للتحضير ولكن دائما ما يترك السمك رائحة غير جيدة في المنزل سواء أن تم تحضيره مقليا أو مشويا ولكن يمكن  من خلال خطوات بسيطة التخلص من تلك الرائحة من خلال خطوات بسيطة .

كيفية التخلص من رائحة السمك من المنزل
يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص من رائحة السمك القوية خاصة خلال عملة الطهي والتي من بينها ما يلي :

1- الخل : يعد الخل من بين المكونات الطبيعية القوية جدا التي يتم من خلالها التخلص من رائحة السمك القوية ولكن خلال عملة الطهي حيث يمكن من خلال وضع كوب واحد من الخل أي نوع بجانب المقلاة أو خلال عملية طهي السمك من التخلص من الرائحة حيث أن الخل يتميز برائحته النفاذة القوية التي تعمل على أمتصاص الروائح الغير مرغوب بها في المنزل كما من الممكن أن يتم مزج أي نوع من الفواكه الحمضية مع الخل ووضعها في المطبخ كي يتم تعطيره حيث أنها تضيف رائحة منعشة للمطبخ بعد طهي الأطعمة المختلفة .

2- الليمون : يعد هو الأخر من بين الأشياء الطبيعية التي تعمل على تخليص المنزل من الرائحة الكريهة التي يتركها السمك بعد طبخه وحتي تزول رائحة السمك يمكن على لتر من الماء ووضع بعض من قطرات الليمون عليها ويترك الإناء على النار يغلى حتي تنتهي الرائحة من المنزل تماما .

3- التفاح : التفاح من الفواكه التي لا تعمل على تغيير طعم الوجبات أبدا فيتم تقطيع التفاح لشرائح ووضعها في الإناء المراد طبخ السمك به ونترك شرائح التفاح لبعض من الدقائق ونزيلها على الفور ولن يتأثر طعم السمك بالتفاح أبدا ولكن الرائحة ستزول سريعا .

4- قشور الفواكه الحامضة : حيث أن تلك القشور تعمل على تخليص المنزل من الرائحة الكريهة التي توجد به خاصة التي تنتج عن طبخ السمك في المنزل لذا يمكن  وضع إناء كبير به ماء على النار وبعد الغليان يتم وضع قشور الفواكه الحامضة بها ونتركها على النار حتي تزول الرائحة ويمكن وضع قشور البرتقال والليمون والجريب فروت أيضا .

5- القرفة : كما من الممكن اللجوء إلى مسحوق القرفة من أجل تعطير المنزل وإضافة رائحة مميزة له وذلك من خلال غلى كمية من مسحوق القرفة على نار هادئة حتي تزول الرائحة الكريهة من المنزل تماما .

6- الفانيلا : الفانيلا من بين الأساسيات التي لا غني عنها في المنزل من أجل أعداد الحلويات لذا يمكن جلب كمية من الفانيلا البودر ووضعها في ورقة من الألمنيوم ومع غلقها جيدا يتم وضعها في الفرن لفترة وبعدها نخرجها من الفرن ونفتحها لتعطى رائحة مميزة جدا في المنزل والتخلص من الرائحة الكريهة .

خطوات هامة للمحافظة على رائحة المنزل من السمك
لابد من أتباع الخطوات التالية من اجل الحصول على رائحة جيدة للمنزل عند طهي السمك .
1- بداية لابد من العمل على إغلاق غرف النوم وخزائن الملابس قبل عملية الطهي وإذا كان المطبخ له باب من المفضل أن يتم إغلاقه مع فتح شباك التهوية داخل المطبخ حيث أن الأثاث والأقمشة أكثر قدرة على أمتصاص الروائح والدهون كما أنها تتطلب تنظيف عميق جدا بالصابون والماء ويصبح من الصعب التخلص من تلك الروائح .

2- حال عدم وجود باب للمطبخ لابد من فتح كافة الأبواب أو الشبابيك الخاصة بالمنزل عملا على تهوية المنزل كي تتجنب بقاء الرائحة داخل المنزل أطول فترة وفي حالة وجود شفاط في المطبخ لابد من فتحة .

3- لابد من تنظيف المطبخ أول بأول من أجل التخلص من البقع التي تتراكم والتي من الممكن أن تتسبب في بقاء الرائحة لفترة كبيرة مع ضرورة تنظيف كافة الأدوات التي قد استخدمت في الطهي على الفور .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *