فوائد زيت الخروع وزيت السمسم لعلاج تساقط الشعر

يعد تساقط الشعر من المشاكل المزعجة الشائعة ، والتي يمكن أن تنتج عن التوتر وأسلوب الحياة  ، ولكن يوجد علاجا منزليا يساعد على محاربة تساقط الشعر من بداية استخدامه ، وهذا العلاج البسيط يتضمن استخدام زيت الخروع وزيت السمسم على فروة الرأس بإنتظام .

بينما يحتوي زيت الخروع على البروتينات ، التي تحافظ على صحة الشعر ، فزيت السمسم على الجانب الآخر يعمل على تحسين الصحة الداخلية لبصيلات الشعر عن طريق تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس ، يمكن استخدام هذين النوعين معا ، للحصول على نتائج مذهلة .

مميزات زيت الخروع لتساقط الشعر :
تستخدم المرأة زيت الخروع منذ سنوات ، لتحسين نمو الشعر ، محاربة مشاكل فروة الرأس وتحسين ملمس الشعر ، ويعد هذا الزيت مضاد للفيروسات ، الفطريات والبكتريا ، لذلك فهو بمثابة محلول فعال لعلاج عدوى فروة الرأس ، كما يحتوي على البروتين الضروري لتحسين ملمس الشعر .

يحتوي زيت الخروع على كمية هائلة من حمض الريسينوليك ، المسؤول عن تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يحسن صحة ونمو الشعر  ، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بمضادات الأكسدة ، التي تساعد على تغذية كيراتين الشعر ، لأنه يعالج الشعر المجعد ، يتركه لامعا وأكثر نعومة وسلاسة .

مميزات زيت السمسم لتساقط الشعر :
يعتبر زيت السمسم مكونا رائعا للمرأة التي تعاني من تلف وجفاف الشعر ، يساعد هذا الزيت على تغذية الشعر ويعطيه حيوية ، فهو يحتوي على كمية جيدة من البروتين ، فيتامين هـ وب ، كما يحتوي على المعادن مثل الفسفور ، الماغنسيوم والكالسيوم ، الذي يساعد على نمو الشعر ، ويتم امتصاصه جيدا من البشرة ، ويساعد على الترطيب العميق لفروة الرأس .

يعرف زيت السمسم بأنه يمنع الشيب المبكر ، ويساعد على تجديد بصيلات الشعر الميتة ، كما يحسن صحة الشعر وذلك يحمي ويعالج تساقط الشعر .

طريقة استخدام زيت الخروع وزيت السمسم لتساقط الشعر :
يحتوي كل من زيت الخروع وزيت السمسم على كمية جيدة من مضادات الأكسدة والبروتينات الأساسية لعلاج الشعر الجاف والمجعد ، كما يحتويان على كمية جيدة من فيتامين ه والمعادن مثل المنجنيز والفسفور ، مما يساعد في علاج تساقط الشعر .

خطوات استخدام زيت الخروع وزيت السمسم لمنع تساقط الشعر :
– يوضع 2 ملعقة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند ، ويتم تسخينهما في الميكروويف لعدة ثواني .
– تضاف ملعقة من زيت السمسم وزيت الخروع لهذا الخليط .
– توضع الوصفة على الشعر النظيف الذي يتم غسله ويترك على الشعر قليلا .
– يتم تدليك فروة الرأس برفق في حركة دائرية  باستخدام هذا المزيج الدافئ من الزيوت .
– بعد التدليك لمدة 5-10 دقائق ، تؤخذ منشفة دافئة ويلف بها الشعر تماما .
– يترك لمدة 1-2 ساعة ، أو يمكن تطبيق الوصفة قبل النوم وتترك طوال الليل .
– يغسل الشعر بشامبو خفيف ويشطف جيدا .
– تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *