نصائح لاستخدام مكواة الشعر بشكل صحيح

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 07 مارس 2018 , 02:15

شعر المرأة هو تاجها وتسعى الكثير من النساء إلى إظهار شعرها بمظهر جيد فتلجأ الكثير من النساء إلى أستخدام مكواة الشعر من أجل تغيير المظهر العام لهن ولكن لابد على المرأة أن تكون أكثر حرصا خلال التعامل مع المكواة حتي لا تضر بالشعر حيث أن العديد من الأخطاء التي تقع بها المرأة خلال كي الشعر من الممكن أن تتسبب في أضرار عدة .

نصائح للاستخدام الأفضل لمكواة الشعر
لابد أن تلجأ المرأة إلى تلك النصائح من أجل توفير أكبر حماية للشعر خلال عملية الكي :
1-في البداية لابد من تجفيف الشعر جيدا حيث يتوجب على المرأة في المطلق عدم أستخدام أي من أدوات فرد الشعر على الشعر الغير جاف .

2- كما يتوجب عليها تصفيف الشعر بفرشاة الشعر العادية قبل البداية في كوي الشعر للتأكد من توزيع كافة الزيوت الطبيعية على الشعر بشكل جيد حيث أن عملية تفريش الشعر تعمل على تحفيز فروة الرأس في إنتاج المزيد من الزيوت الطبيعية التي تقى الشعر من حرارة المكواة .

3- قبل الكوي أيضا من الممكن اللجوء إلى سيروم جوز الهند أو السيلكون حيث أن السيروم يعمل كعازل للحرارة على الشعر وبالتالي يحميه من درجات الحرارة العالية ولابد من تمشيط الشعر جيدا بعدها بمشط ذو أسنان واسعة .

4- قومي بصنع قناع خاص بالشعر على أن تركزي خلال ذلك القناع على أطراف الشعر واتركيه على الشعر لفترة حتي يتغلغل لكافة أجزاء الشعر .

5- على الرغم من وضع سيروم أو عازل الحرارة على الشعر يتوجب على المرأة أن تخفض درجة حرارة المكواة قدر المستطاع حتي لا تعرض الشعر لدرجة كبيرة من التلف مع كثرة أستخدام المكواة .

6- مع بداية كوي الشعر لابد من تقسيم الشعر لعدة أجزاء كي تتمكني من التحكم به ولابد من البدء من الخلف إلى الأمام فقط قومي بإحناء رأسك للأمام حتي تتمكني من التحكم في الجزء الأخير من الشعر .

7- لا تستخدم  مكواة الشعر أبدا على الشعر المتسخ أو الغير نظيف لذا يتوجب على المرأة أن تغسل شعرها قبل الكوي حيث أن الأتربة والأوساخ التي تترسب على الشعر تتسبب في ضعف الشعر وحدوث التقصف .

8- في حالة أن كان شعر المرأة متشابكا فأن المشط ذو الأسنان الواسعة لتمشيط الشعر هو الحل الأمثل لذا لابد من أستخدام مشط ذو أسنان واسعة على أن يتم التمشيط من أسفل إلى الأعلى حتي الانتهاء من الشعر بأكمله .

9- بعد الانتهاء من كوي الشعر لابد أن تهتمي بنظافة تلك المكواة جيدا حتي تحافظي على الكفاءة الخاصة بها في المرات القادمة حيث من الممكن أن تترسب بعض الأوساخ والأتربة على المكواة فلابد من الاعتناء بها وتنظفها جيدا .

ما هي الأخطاء الشائعة عند كوي الشعر
تقع الكثير من السيدات في عدة أخطاء من الممكن أن تؤدي إلى تتلف الشعر من بينها :
1- أستخدام المكواة على الشعر الرطب مما يعرض الشعر للتقصف .
2- كوي الشعر من الجذور حتي الأطراف وهذا يعرض الشعر للتساقط .

3- المشط ذو الأسنان الضيقة عند التمشيط يؤدي لتساقط وتشابك الشعر .
4- لرفع درجة حرارة المكواة لكي الشعر بسعرة وهو ما يعرض البصيلات للاحتراق .

5- أن تغسل المرأة شعرها بعد فردة .
6- عدم اللجوء إلى وضع الزيوت أو الكريمات المرطبة بعد فرد الشعر .

نصائح هامة لاختيار مكواة الشعر
1-تجنب المكواة المصنعة من الحديد حيث أنها تتسبب في تساقط الشعر .
2-اختيار المكواة السيراميك الذي يعمل على حماية الشعر من درجة الحرارة العالي .
3-أختيار نوع المكواة التي يغطي سطحها طبقة من التورمالين الذي يعمل على حماية الشعر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق