6 فوائد للفضول وحب الاستطلاع

” عندما تكون فضولي، تجد الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام للقيام بها ” والت ديزني .

لماذا تحتاج الفضول وما الذي تستفيده منه ؟
الفضول هو مفتاح المعرفة والتحسين من الذات، الشخص الفضولي هو شخص يريد أن يعرف الأسباب الكامنة وراء الأمور، وإذا لم يكن راضيا عن الأجوبة، فإن فضوله سيؤدي به إلى البحث عنها بطرق أخرى وفي أماكن أخرى، والفضول هو السبب الرئيسي في تقدمنا في العلوم والطب، إنها القوة وراء الاختراعات والفن والاستكشافات والمعرفة، والفضول له فوائد كثيرة فهو يجلب الاهتمام والحماس والرغبة في المعرفة، ويجعل الحياة أكثر إثارة للاهتمام ويوسع الآفاق .

الفضول له أيضا جانب سلبي، عندما يتحول إلى التدخل في حياة الناس الآخرين، والسعي إلى بعض الحقائق المظلمة حول الناس واستخدامها بطريقة تؤذيهم، ولكن أنا لا أتحدث عن هذا النوع من الفضول، ولا عن قراءة أعمدة القيل والقال، أو البحث عن معلومات غير هامة، أنا أتحدث هنا عن الفوائد الإيجابية والمفيدة من الفضول وحب الاستطلاع .

حقائق مذهلة عن الفضول تحتاج إلى معرفتها
فيما يلي عدد قليل من الفوائد والحقائق المذهلة عن الفضول، ولماذا تحتاج إلى النظر في جعلها جزءا من حياتك :

1- الشخص الفضولي لا يشعر بالملل أبدا
هل تشعر أحيانا بالملل، ويبدو أن لا شيء مثير للاهتمام ؟، حسنا اعلم أن الشخص الفضولي المحب للاستطلاع نادرا ما يشعر بالملل، حيث أن هناك دائما شيء جديد ليعرفه، ويتعلمه، ويكتشفه أو حتى يقوم بإصلاحه، إن حياة الشخص الفضولي دائما مثيرة للاهتمام، فهو يمكن أن يجد الاهتمام والحماس في أي مكان وأي وقت، سواء في الأماكن الأكثر مللا، أو في الأماكن الأكثر إثارة .

2- الفضول في العمل
الشخص الفضولي سوف يظهر المزيد من الاهتمام في عمله، فعندما يكون فضولي سوف يسأل الأسئلة، ويتعلم، ويقرأ، وتتوسع معرفته بشأن عمله، وهذا سوف يقوده إلى أن يكون أكثر كفاءة وخبرة في عمله، وسوف يجلب لنفسه النجاح .

3- الشخص الفضولي هو شخص مثير للاهتمام ومنفتح
الفضول يفتح عقلك إلى الحقائق والمعلومات الجديدة، وفهم الناس، والتعلم عن الثقافات والأفكار الأخرى، وغيرها من الطرق للقيام بهذه الأمور، يجعلك مبدع ولديك رغبة لاستكشاف أفكار جديدة وطرق جديدة لجعل الأمور أفضل، والشخص مع العقل الفضولي يكون لديه المزيد من المعرفة والمعلومات، ويبحث عن إجابات وحلول، ويجلب الاهتمام والحماس والحيوية في محادثاته .

4- الفضول يجلب الإبداع في حياة المرء
عندما تكون فضولي يمكنك أن تصبح خلاق، لأنه يمكن أن ترى الأشياء بطريقة مختلفة أو أوسع، وهذا هو الشيء الأكثر فائدة للكاتب، أو الرسام أو أي نوع من الفنانين، ومن المفيد أيضا في مجال الأعمال التجارية وفي أي نوع من العمل، لأنك سوف تسعى لخلق طرق مبتكرة وجديدة للقيام بالأشياء، ومن أجل خلق أشياء جديدة أو القيام بأشياء بطريقة مختلفة، تحتاج إلى أن تنظر من حولك، وترى ما يفعله الآخرون، وتطرح الأسئلة، ومن ثم القيام بذلك بشكل مختلف وأفضل .

5- الشعبية واكتساب الأصدقاء
عندما تكون فضولي سوف تظهر اهتمامك بالأشخاص، وتطرح الأسئلة، وستسمح لهم بالتحدث عن أنفسهم، بدلا من جعل المحادثة تدور حولك فقط، هذا يجعلك أكثر متعة وشعبية ويظهرك كشخص ودي، قد تبدو فضوليا ولكن عند طرح الأسئلة، وإبداء الاهتمام بالآخرين وتشجيعهم على التحدث عن أنفسهم، فإن الناس سوف يعتبرونك الشخص الأكثر ودية، حتى لو كنت تتحدث قليلا .

6- الأشخاص الفضولية لديهم طريقة فريدة من نوعها للنظر في الأمور
العقل الفضولي هو أكثر عقل محب للاستطلاع ويريد أن يعرف ويفهم ما يفكر الناس به ولماذا، لذا فإن الأشخاص الفضولية بحاجة إلى معرفة ” لماذا “، ” كيف “، ” أين ” و ” متى ” في كل موضوع يستكشفونه، وهذا يعطيهم منظورا أوسع للحياة والأحداث والحقائق البسيطة، هذا الفضول يفتح آفاقا وطرق جديدة في النظر إلى الحياة، ويساعدهم على رؤية الأشياء من وجهات نظر أخرى، وتوسيع عقولهم ومعارفهم .

وهذه ليست الأسباب الوحيدة التي تؤكد لك لماذا تحتاج إلى تطوير الفضول لديك، ولكنها ليست سوى عدد قليل من تلك الأسباب الهامة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *