أغرب تصرفات يقوم بها الكلاب وتفسيرها

الكلاب ليست غامضة مثل القطط ، ولكن تظهر لها بعض السلوكيات الغريبة التي يمكن أن تكون محيرة لكل من أصحاب الكلاب الجديدة وذوي الخبرة.

بعض السلوكيات الغريبة للكلاب وتفسيرها : 
– هز الذيل :
هذا السلوك هو ببساطة وسيلة ممتعة للكلاب للتعبير عن طاقتها الزائدة ولكن إذا قاموا بذلك باستمرار ، فقد يكون لديهم أمراض مثل التهاب الجلد الناجم عن البرغوث أو مشاكل في الغدد الشرجية ، و في هذه الحالة يجب التحدث إلى الطبيب البيطري .

– شم مؤخرة الكلاب الأخرى :
لكل كلب لديه رائحة فريدة  ، تماما كما لكل إنسان وجه فريد من نوعه ، والكلاب لها غدتان حول شرجها ينبعث منها سائل ، ومن خلال هذه الرائحة تتعرف الكلاب على كل ما تحتاجه الكلاب الأخرى مثل جنس الكلب ، وما هو نظامهم الغذائي ، ومدى صحتهم ، وحتى مزاجهم .

– حفر ثقوب في الفناء :
يمكن أن يكون هذا مجرد سلوك نابع من الملل أو لعبة ممتعة بالنسبه له ، حيث تحفر بعض الكلاب للكشف عن الأرض الباردة للاستلقاء في يوم صيفي حار ، بينما يطارد البعض الآخر المخلوقات التي تعيش في الأرض مثل الفئران أو الشامات.

– احتضان الشخص أو الأشياء أو الكلاب الأخرى :
تقوم الكلاب باحتضان الكلاب الأخرى وصاحبها أيضاً من خلال احتضان ساقه ويكون ذلك لشعورها بالحماس أو للفت انتباه الشخص ،و لمنع الكلب من فعل هذا السلوك  يجب تجاهله أو محاولة إعادة توجيهه مع لعبة أو هدية .

– دحرجة ظهره في العشب :
تحب الكلاب أن تتدحرج على العشب بسبب أسباب مختلفة مثل برودة العشب أو خدش ظهر الكلب ، حيث إن الكلاب مغرمة بشكل خاص بالتدحرج بالأشياء لتغطي رائحتهم .

– تناول البراز :
هناك أسباب كثيرة تفسر سلوك تناول البراز، فقد يكون علامة على نقص التغذية في الكلب ، لذلك يجب الانتباه إلى هذا الأمر ومحاولة علاج الكلب وتقديم الغذاء المناسب له .

– التحديق لوقت طويل :
عندما يحدق الكلب في صاحبه فهو يأمل أن يعطيه هديه أو يجعله يستحم ويقدم له المودة والثناء ، ولنضع في اعتبارنا أن هناك بعض الكلاب التي تنظر في العين مباشرةً من أجل التهديد ، لذلك قبل أن يحدق مرة أخرى في وجهك تأكد من أنه لا يظهر علامة للعدوان أو الخوف .

– العويل :
وهو صوت متعدد الترددات التي تنتقل لمسافات طويلة، ويمكن استخدام هذا العويل كنغمة اتصال للسماح للآخرين بمعرفة مكانهم، وكثير من الكلاب تعوي بسبب قلق الانفصال ، في حين أن الكلاب الأخرى تعوي لأسباب أخرى .

– سحق الألعاب :
إن سحق الألعاب هو سلوك تظهر فيه الكلاب واحدة من غرائزها البدائية وهي القتل ، فتقريباً كل كلب يظهر هذا السلوك فيه فهي عملية وراثية .

– المشي في دوائر ثم الاستلقاء على الأرض :
يمكن القول بأن هذا السلوك قد توارثته الكلاب من أسلافها ، حيث أنه عتادت الكلاب الشبيهة بالذئب العيش في البرية ، وكانوا يسيرون حول بقعة من أجل رعي العشب أو الأوراق أو غيرها من الحطام لخلق بقعة تعشيش لطيفة .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *