فوائد الحجامة في علاج المرض النفسي

تعد الحجامة واحدة من بين العلاجات المعترف بها اليوم والتي تطبق داخل العديد من المراكز الخاصة بالعلاج الطبيعي حيث يلجأ الكثير من الأطباء والأخصائيين إلى تطبيق الحجامة على الكثير من المرضى خاصة ممن يعانون من الأمراض النفسية والاكتئاب وغيرها من الأمراض التي تعد الحجامة فعالة جدا في التخلص منها.

 فوائد الحجامة في علاج المرض النفسي :
أثبتت الكثير من الدراسات على أن للحجامة دور فعال جدا في التخلص من الكثير من السموم داخل الجسم والتي تؤثر على الكثير من الأعضاء داخل الجسم البشري، وتعد الحجامة اليوم واحدة من بين أكثر العلاجات الفعالة جدا في التخلص من الطاقة السلبية لكونها تخلص الجسم من السموم التي تتراكم بداخله، وعن الأمراض النفسية فقد أشار الكثير من الباحثين على أنه يمكنكم التخلص من الأمراض النفسية من خلال الحجامة.

وأكد الكثير من الأطباء النفسيين على أن الأمراض النفسية في المجمل لن تخرج عن ثلاثة أسباب رئيسية وهم :
1-  المس والسحر.
2-  العين والحسد وهما مذكوران في القرآن الكريم.
3-  التوتر والاكتئاب وهو أمر مرتبط ارتباط وثيق بماضي وحاضر المريض النفسي.

ولعل من أكثر الأسباب التي تؤدي لحدوث الأمراض النفسية هي الوسواس حيث أن ذلك الأمر هو الباب الرئيسي الذي يتمكن من خلاله الشيطان الدخول إلى الإنسان من أجل اللعب بالنفسية الخاصة به وحدوث الكثير من المشاكل النفسية والجدير بالذكر فإن تلك الأمور جميعها تؤثر بالسلب على نفسية المريض وبالتالي تؤثر على الحالة العامة للمريض ومن بين أكثر المناطق التي يشعر بهما الإنسان ويترطب عليها الأمراض النفسية هما :

1-  الدماغ البشرية :
حيث تعد الدماغ البشرية هي مركز الأفكار والذكريات التي تدور في رأس الإنسان.

2- القلب :
نظرا لكون القلب هو مركز للعواطف والعقل ويتحكم في الكثير من الأمور الهامة للإنسان.

والجدير بالذكر وبناء على ما تم ذكرة في السابق فلابد على الإنسان أن يكون أكثر دراية بالمرض الخاص به لذا فيمكنه العمل على معالجة نفسه بنفسه من خلال العديد من العلاجات المحسوسة وذلك بعد الرقية الشرعية التي تحمي الإنسان من مس الشيطان حيث أن الرقية الشريعة من شأنها أن تخفف من الوسواس على الإنسان وبالتالي لن يحتاج الكثير من الناس اللجوء إلى العديد من العلاجات النفسية الأخرى.

طرق الحجامة في علاج المرض النفسي :
أما علاج المرض النفسي من خلال الحجامة فيكون على النحو التالي :

1- وضع الحجامة على الكاحل :
حيث أن تلك النوعية من الحجامة تعمل على تقوية مناعة الإنسان كما تعمل على رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم البشري.

2- حجامة على الصدر وأخرى على فم المعدة :
وتلك النوعية من الحجامات تعمل على تقوية القلب وتقوية التنفس كما تعمل على منع ارتجاع الكثير من أحماض المعدة إلى المريء مرة أخرى.

3-  حجامتين على مواضع مختلفة من الرأس :
واحدة على مقدمة الرأس والأخرى على وسط الرأس عملا على تخليص الرأس من الإفرازات التي توجد بداخلها وتعمل على تخليص الإنسان من الخمول والكسل ولها الكثير من الفوائد التي تعمل على تخليص الإنسان من الكثير من المشاكل التي يواجهها نظرا لحدوث المشاكل النفسية.

كما أن المريض النفسي لابد أن يكون اكثر دراية بما يحدث له من مشاكل حيث أنه لابد أن يخبر الطبيب بما يعاني منه من مشاكل في القولون أو هبوط في الضغط وغيرها من المشاكل المختلفة حيث أن لكل عرض من تلك الأعراض حجامة خاصة بها تعمل على تقليل الألم وبالتالي التخلص من المرض النفسي بعد العلاج .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *