5 إحتياجات أساسية على الزوجة توفيرها لزوجها

إن مفتاح الزواج الناجح يتمثل في عدم الانانية، وإذا كنت تستطيع وضع احتياجات زوجك فوق احتياجاتك الخاصة، فهذا يعني إنك على الطريق الصحيح لنشر السعادة داخل منزلك، وإن الرغبة في تلبية احتياجات زوجك لا يعني أنك أقل شأنا منه، بل يعني أنك تحبيه وتريد أن تجعليه سعيدا، ومن المؤكد أن كل شخص لديه احتياجات مختلفة، ولكن معظم الرجال لديهم نفس الاحتياجات الأساسية. وهنا في المرسال سوف نعرض أهم خمسة احتياجات أساسية للزوج وهم ع التوالي:

1-الرفقة الترفيهية
لا يجب أن تقتصر حياة الزوجين على أساسيات الحياة الروتينية، بل يجب أن تحاول الزوجة الترفيه عن زوجها بعد يوم عمل شاق، من خلال تنظيم نشاطات مشتركة فيما بينهما، تتسم بطابع المرح والتسلية، أو زيارة الأماكن المفضلة لديه معه، أو إظهار بعض الاهتمام بهواياته.

2-اﻹشباع الجنسي
إن العلاقة الحميمية بين الأزواج تساعد فى تخفيف التوتر لديهم، وتجعل الأزواج معا بشكل أفضل من أي شيء، وإذا كانت العلاقة الحميمة مهمة لزوجك، فإنها يجب أن تكون مهمة بالنسبة لك أيضا، والعلاقة الحميمية تجعله يشعر أنه مرغوب فيه. وهناك دراسة تؤكد أن الرجال لا يكتفون بممارسة العلاقة الحميمية، بل يحتاج أن تشعره الزوجة أنه مرغوب فيه، ويشعر أيضا بالثقة، ويشعر الرجال بالحزن إذا لم تشعره الزوجة بأنها متفاعلة وراضية، كما أن للعلاقات الجنسية مردوداً نفسياً عند الرجل.

3-التقدير واﻹعجاب
يقوم الزوج بمهام كثيرة في عمله، ولذلك يحتاج دائما أن يشعر بتقدير زوجته لعمله والجهود التي يبذلها في سبيل توفير الحياة الكريمة لأسرته، ومن الضروري أن تقوم الزوجة من وقت لآخر بمدح زوجها وشكره على عمله ورعايته لأسرته، وذلك عن طريق عبارات الشكر والإعجاب المدعومة بالمشاعر الصادقة.

4-الدعم المنزلي
ويعني الدعم المنزلي تهيئة بيئة منزلية سلمية ومدارة جيدا من جانب الزوجة، ويجوز لك ولزوجك أن تتقاسما الأعمال المنزلية والمسؤوليات المنزلية الأخرى بالتساوي، وعندما يحتاج زوجك أن تقومي بالتعامل مع هذه المسؤوليات في كثير من الأحيان إذا كان مشغولا في أعماله، فيجب عليك إتمامها بشكل جيد.

ومن المعروف أن المنزل بمثابة الملجأ والملاذ الذي يأوي إليه الرجل ليضع عن كاهله أعباء العمل، لذلك من الضروري أن تحاول المرأة خلق بيئة منزلية مناسبة لراحة زوجها، عن طريق تلبية احتياجاته من خلال الاعتناء بترتيب ونظافة المنزل وتقديم الرعاية المناسبة للأطفال.

5-الزوجة الجذابة
من المعروف عن الرجال إنهم ذوي ميول بصرية، وينجذبون بالفطرة إلى شكل المرأة الخارجي، ولديهم صور ذهنية عن المرأة الجميلة، فحاولي أن تملأي هذا الخيال، لتحلِّي محلها، ويجب على المرأة أن تكون عوناً لزوجها على تجنب المغريات.

ومن الممكن أن تجعل أعمال المنزل والتربية -والوجود الروتيني للزوجين مع بعضهما  البعض- المرأة تقلل من اهتمامها بمظهرها، لذلك اجعلي زوجك في مقدمة اهتماماتك، ولا تنسي أدوارك المتعددة مع الأولاد، ويجب أن تكوني ربة منزل مدبرة، وامرأة جذابة، وإن كانت هذه أدواراً صعبة ومتعددة، إلا أن المرأة لا يجب أن تدع وظيفة من وظائفها تطغى على أخرى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *