صور مازدا كاي الاختبارية الجيل الجديد من مازدا 3 هاتشباك

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 09 مارس 2018 , 01:16

قامت شركة مازدا خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات بالكشف الرسمي عن السيارة Mazda Kai الاختبارية الجديدة و اشارت خلال هذا المعرض عن معلومات قليلة للغاية عن السيارة لم تجعنا قادرين على الفهم الكامل للسيارة الجديدة ، كما انها لم تكشف حتى الان عن ميعاد تحويل هذه السيارة الى نسخة انتاجية للبيع في الاسواق .

السيارة مازدا كاي التي دشنت في الايام الماضية تأتي بتصميم سيارة هاتشباك ذات الخمسة ابواب و يتوقع بعض الخبراء ان تأتي هذه السيارة قريبا الى الاسواق في نسخة انتاجية كجيل جديد من السيارة مازدا 3 نسخة الهاتشباك و التي ستحصل على تغير جذري شامل ممتد من النسخة الاختبارية ، و من الجدير بالذكر فقد ظهرت لهذه السيارة بعض الصور منذ شهر يوليو من العام الماضي 2017 .

تصميم مازدا كاي الاختبارية :
هذه السيارة لم تأتي بهوية مختلفة او متطورة عن اسلوب مازدا المعتاد خلال الفترة الماضية ، السيارة جاءت بالشبك الامامي الضخم و الذي يحتوي على قضيان سوداء بتصميم مغزلي بالاضافة الى فتحة تهوية في اسفل المصد و في اسفلها قطع من الكروم التي تعطي للسيارة لمسة رياضية .

جاءت السيارة مازدا كاي الاختبارية بمصابيح امامية ذات تصميم رفيع الحجم مسحوبة الى طرفي السيارة و متصلة كذلك بالشبك كما حصل المصد الامامي على بعض التمويجات الرياضية فيما لا يوجد مصابيح ضباب في الواجهة الامامية منها ، غطاء المحرك طويل الحجم و منحني من مقدمة السيارة كما يوجدجبعض الانحناءات على هذا الغطاء .

هذه السيارة جاءت بتصميم جديد من حيث الزجاج الامامي الممتد الى منتصف السقف فيما يأتي الجزء الخلفي من السقف و يحتوي على زجاج و يفصله في الوسط قطعة من المعدن من جسد السيارة ، لا يوجد بها فتحة سقف و انما الزجاج العلوي فقط .

اما الجهة الخلفية فهي بتصميم مبكتر للغاية حيث يأتي الصندوق الهاتشباك بتصميم ضخم و الاسطبات ذات تصميم رفيع الحجم حتى تتماشى مع الواجهة الامامية منها فبينما في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية عريضة و مخرجين عادو للوقود بتصميم دائري .

داخلية السيارة مازدا كاي متطورة للغاية حيث تأتي بكونوسل و طسي كبير الحجم به ناقل الحركة التقليدي و يحيط به ازرار اخرى كما يوجد عليه مسند من الجلد ، اما الطبالون الامامي فيحتوي على شاشة ملاحة كبيرة الحجم ممتدة حتى نهاية الطبلون ، فيما ياتي الدركسون ذو تصميم ثلاثي ريضي رفيع الحجن و يوجد في خلف الدركسون عدادات السرعة ، كما يوجد انوار ليد ممتدة في داخلية الابواب و كذلك الكونسول الوسطي .

عموما مازلنا في انتظار ان تقوم شركة مازدا بتحويل السيارة Mazda Kai من نسخة اختبارية الى نسخة انتاحية في وقت قريب .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق