تويوتا تكشف عن اوريس 2019 الجيل الجديد

كشفت شركة تويوتا رسميا عن السيارة اوريس 2019 بالشكل و المواصفات الجديدة و هي بداية الجيل الثالث ، عملية التدشين كانت خلال فاعليات عرض جنيف الدولي للسيارات و الذي حضرته شركة تويوتا لتكشف عن هذا الموديل و الذي سيتم البدأ في بيعه في النصف الثاني من العام الحالي داخل السوق الامريكي و مع بداية العام الجديد في مختلف الاسواق الاخرى .

داخل الولايات المتحدة ليس من المعتاد ان يطلق على هذه السيارة اسم ” تويوتا اوريس ” و لكن الكثيرين هناك يعتبرونها النسخة الهاتشباك من السيارة تويوتا كورولا و يطلق عليها ايضا اسم Corolla IM ، و لعل ابرز ما يميز هذه السيارة هي خاصية المحرك الهجين و الذي يعمل على تقليل الانبعاثات .

مواصفات محرك تويوتا اوريس 2019 : 
هذه السيارة ستأتي بثلاث فئات حيث الاولى منها بمحرك تقليدي و هو سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 116 حصان بينما الفئة الثانية و الثالثة فهما هجينين حيث الاول يعطي قوة 112 حصان بينما الثاني سعة 2.0 لتر مع البطارية الكهربائية ليعطي قوة 180 حصان .

و بذلك تكون نسخ محركات السيارة تويوتا اوريس 2019 الجيل الجديد قد تغيرت بشكل كبير و تطورت عن الجيل السابق و الذي كان يأتي بمحرك سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 114 حصان و النسخة الثانية من المحرك سعة 1.5 لتر ليعطي قوة 107 حصان .

تصميم تويوتا اوريس 2019 : 
بدات شركة تويوتا التعديل في السيارة من حيث الابعاد فقد زاد الطول مما يعطي مساحة داخلية اوسع للركاب و السائق كما ان السيارة اصبحت اقرب الى الارض و هو ما يعطيها ثبات على السرعات العالية ، قدمت شركة تويوتا في هذه السيارة فكرة اللونين للتصميم الخارجي منها حيث الجزء العلوي منها بلون بينما الجزء السفلي منها بلون اخر مما يعطي لها مظهر مختلف و مميز .

اما من حيث التصميم فقد أستغنت شركة تويوتا عن فكرة الشبك العلوي و السفلي و دمجتهما معا في شبك واحد كبير الحجم بتصميم مستطيلي و يحتوي على قضبان ذات تصميم مغزلي ، حصلت ايضا تويوتا اوريس 2019 الجديدة على مصابيح جديدة ذات تصميم حاد مسحوبة في اتجاه الشبك و هي بتقنية ليد و ذات كثافة عالية كما تم اضافة مصابيح ضباب ذات شكل دائري في اسفل المصد .

حصلت السيارة ايضا على اطارات جديدة ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة مع بعض الزوايا الحادة و الممتدة على جانبي السيارة و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة ، لا يمكن ان نصف الاسطبات الخلفية بأنها حصلت على تغير شماول و انما حصلت على تجميل بها و تم اضافة لمبات ليد بتصميم انيق كما تغير تصميم باب الصندوق الخلفي و المصد و حصلت كذلك على مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي .

سعر تويوتا اوريس 2019 : 
لم يتم الكشف الرسمي عن سعر هذه السيارة و لكن بحسب التوقعات فمن المفترض ان يبدأ السعر من 20,000 دولار و هو ما يعادل 75,000 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *