مدينة فورونيج الروسية بالصور

مدينة فورونيج: هي أحد المدن الروسية التي تعتبر خامس أكبر مركز لعمليات نوكيا سيمنز في روسيا، وتعتبر هي المركز الإداري لمنطقة فورونيج، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 601 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 1،014،610 نسمة حسب سجلات 2014، وتعتبر المدينة الخامسة عشر في روسيا من حيث عدد السكان، وتقع المدينة على بعد حوالى 290 ميل من العاصمة الروسية موسكو.

تاريخ مدينة فورونيج:
للمدينة تاريخ عظيم وتتميز بثقافتها الرائعة، وقد بدأت المدينة في التطور بداية من عام 1585، وتقع المدينة على طول النهر فورونيج، وقد حصلت على اسمها من اسم النهر.

مناخ مدينة فورونيج:
للمدينة مناخًا معتدلًا يختلف عن معظم مدن روسيا، وتصل درجة الحرارة في الشتاء إلى -12 درجة مئوية، ودرجة الحرارة القصوى تصل إلى 25 درجة مئوية في شهر يونيو ويوليو.

الاماكن السياحية في مدينة فورونيج:
– مبنى الإدارة للسكك الحديدية الجنوبية الشرقية: تم تصميم بناء إدارة السكة الحديدية الجنوبية الشرقية على يد المصمم م. تروتسكي، وهو أحد المباني الكلاسيكية المميزة التي تعود إلى منتصف القرن العشرين  هو الآن يعتبر الرمز المعماري لمدينة فورونيج.

– متحف نيكيتين الأدبي: تم بناء المبنى في منتصف القرن الثامن عشر، والمعروف باسم “القاضي”، وقد كان في الأصل مكون من طابقين حتى عام 1795، وكان مقرًا لإدارة المدينة ، وكان هناك مكتب المدعي العام، ويوجد هناك محفوظات مقاطعة فورونيج ، ومكاتب مؤسسات الحكم الذاتي المحلية، ومتحف مقاطعة المحلية لور، وفي عام 1917 تم إعادة بناء المبنى، وفي عام 1984 أصبح المتحف الأدبي الذي يحمل اسم نيكيتين، ويحتوي المتحف على بعض المعارض التي تحكي قصة حياة  الكاتب الروسي الذي ولدو وعاش في مدينة فورونيج وهو كولتسوف نيكيتين.

– منزل نيكيتين ميموريال: هو شاعر ولد في المدينة، وقد قام والده ببناء المنزل في عام 1844، وقد عاش فيه الشاعر نيكيتين حتى وفاته في عام 1861، وقد اضطر إيفان نيكيتين إلى كسب رزقه حتى يستطيع والديه الاحتفاظ بالمنزل، وعلى الرغم من العمل الشاق الذي كان يعمله إلا أن هذا لم يؤثر على موهبته، فقد كتب نيكيتين قصائد طويلة وكتب قصة عن سيرته الذاتية “يوميات السينيار”، وتحول المنزل إلى متحف وتم افتتاحه في عام 1924، ويحتوي على مقتنيات الشاعر وممتلكاته الشخصية، ومقالاته المحلية، وخطاباته، ومخطوطاته، وأقدم إصدارات أعماله.

– منزل ماندلشتام: هو بيت صغير لأوسيب ماندلشتام، وهو مهندس زراعي ويعتبر أحد أعظم الشعراء في روسيا في القرن العشرين، وقد استأجر المنزل واقام فيه هو وزوجته في عام 1934، واستطاع التواصل مع بعض الممثلين من مسرح الدراما، وكان يعمل رئيسا لمكتب المواد الأدبية، وكان له العديد من الأعمال الأدبية المميزة.

– ميدان نيكيتينسكايا: يقع الميدان في وسط مدينة فورونيج، ويأخذ اسم النصب التذكاري الذي تم إنشاؤه من قبل النحات شوكلين في عام 1911، وتم تكريم إيفان نيكيتين الشاعر الروسي الشهير في القرن التاسع عشر في هذه الساحة، وتوجد فيها واحدة من أشهر دور السينما “بروليتاري”، والتي تتميز بهندستها المعمارية الرائعة، حيث تم الجمع بين نمطين معماريين مختلفين بشكل مثير للاهتمام.

– كاتدرائية البشارة: وهي ثالث أكبر كنيسة عمالية في روسيا، وتم بناء هذا البناء الرائع الذي يبلغ ارتفاعه نحو 97 متر، على الطراز الروسي البيزنطي في أواخر القرن التاسع عشر، ويوجد في الخارج تمثال لأحد رجال الدين، ويعود إلى القرن الثامن عشر في سانت ميتروفان وتحيط به أربعة من الملائكة.

– المتحف الإقليمي: هو أحد المتاحف الموجودة في المدينة، ويعرض المتحف بعض المعارض الدائمة التي تعرض السيرة الذاتية لبطرس الأكبر، وعن تاريخ المنطقة قبل العصر البرونزي حتى العصر السوفييتي.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *