مدينة اغادير المغربية بالصور

تعد مدينة أغادير المغربية واحدة من بين المدن المغربية الهامة والتي تقع في الجهة الوسطي داخل المغرب حيث تقع على مقربة من جبال اطلس والجدير بالذكر فإن مدينة أغادير تعد من المدن الجميلة جدا التي تقع في المغرب.

معلومات عن مدينة اغادير المغربية :
تتميز مدينة أغادير المغربية عن غيرها من المدن المغربية بكونها واحدة من المدن المتميزة جدا من حيث الموقع فيوجد بها الكثير من البساتين الخضراء، حيث تنتج الكثير من الخضروات والفاكهة الهامة جدا وتعد من المدن السياحية الهامة جدا التي تجمع بين الكثير من الأشياء العصرية والحديثة من الفنادق والمناطق الخضراء وغيرها من الأشياء الهامة.

المعالم السياحية بمدينة الأغادير :
وعن اهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة أغادير السياحية فقد جاءت على النحو التالي :

1- القصبة :
وتعد تلك المنطقة أو الموقع في مدينة أغادير من المواقع الأثرية الهامة جدا التي توجد في المدينة كما يتشكل منها عدة تحصينات وتعد من بين المناطق القديمة التي لازالت متواجدة إلى يومنا هذا والجدير بالذكر فإنها تعد من بين المناطق القليلة التي قد تأثرت بالزلازل الذي ضرب المغرب خلال عام 1960 وقد دمر أغلبية مدينة اغادير.


 2- سوس ماسا :
تلك الحديقة تعد واحدة من بين أهم الحدائق المدنية التي توجد داخل مدينة أغادير والجدير بالذكر فإن مدينة الأغادير يعيش بداخلها الكثير من الطيور المختلفة كما تسكن تلك الحديقة الكثير من أنواع الفراشات المهددة بالانقراض إلى يومنا هذا كما يوجد بها الكثير من المناطق الخلابة.


3-  سوق يوم الأحد :
يعد أحد أهم الأسواق الشعبية الهامة التي توجد داخل مدينة اغادير والذي يعكس الثقافة العامة داخل المدينة والجدير بالذكر فإن ذلك السوق يحتوى على الكثير من الأعمال اليدوية والحرفية التي يتم صنعها داخل المدينة أو داخل دولة المغرب تحديدا.

4- لا ميدينا دي اكادير :
تلك المدينة بمثابة الشكل التقليدي للمدينة المغربية المتعارف عليها حيث تحتوى تلك المدينة على الكثير من المباني والأشكال الهندسية القديمة التي تميزت بها العمارة داخل مدينة أغادير ويزور تلك المدينة الكثير من السائحين حيث يوجد بها الكثير من المناطق السياحية التي يهتم بها الزائرين.


5-  متحف التراث الأمازيغي :
يعد واحد من بين المتاحف المغربية الهامة الذي يهتم بتقديم التراث الأمازيغي الهام جدا داخل المغرب حيث يحتوى على الكثير من المجوهرات الأثرية والملابس والعديد من الأدوات الموسيقية التي تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.


6-  حديقة الطيور :
تعد تلك الحديقة تعد من بين الحدائق المغربية الهامة والتي تحتوى على الكثير من الحيوانات الهامة والتي من بينها الكنغر والغزلان والكثير من الطيور الهامة.

7-  تافراوت :
تلك القرية تقع بين المعالم الجبلية والتي تتميز بالكثير من الصخور الملونة والمواقع السياحية الهامة التي تميز مدينة أغادير عن غيرها من المدن المغربية الهامة التي لها مكانه كبيرة بين السائحين مع توفر المناطق الخضراء الواسعة.


الثقافة في مدينة أغادير :
وعن الثقافة داخل مدينة أغادير فتتميز مدينة أغادير بالعديد من العادات والتقاليد الهامة جدا والتي من بينها ما يلي :

1-  المهرجانات :
حيث يوجد داخل مدينة أغادير العديد من المهرجانات الهامة والتي من بينها مهرجان تيميتار حيث يتم خلال ذلك المهرجان المزج بين الثقافات الأمازيغية والثقافة العالمية كما يوجد الكثير من المهرجانات الأخرى والتي من بينها مهرجان التسامح والسينما.

2-  ألوان الطعام المختلفة :
حيث تتميز مدينة اغادير أيضا بوجبات الطعام التي تعمل على تقديمها حيث يعتمد الطعام بها على كل من الحصاد أو صيد الأسماء والكثير من الطرق الأخرى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *