فوائد الفازلين في تطويل الشعر

الفازلين واحد من بين المرطبات التي يلجأ لها الكثير من الناس من أجل العناية بالشعر والبشرة، حيث قد لجأ له عمال المناجم في القدم لتخفيف الكثير من المشاكل الجلدية من بينها الجروح .

وصفات الفازلين لتطويل الشعر :
في الغالب يتم استخدام الفازلين في عمليات ترطيب البشرة والوجه، إلا أن له الكثير من الفوائد الجمالية الأخري الخاصة بالعناية بالشعر والتي من بينها تطويل الشعر، حيث يمكنكم من خلال الكثير من الوصفات الهامة التي تعتمد على الفازلين تطويل الشعر بمنتهي السهولة حيث أن حلم الشعر الصحي الطويل يراود كل امرأة، ومن بين وصفات الفازلين الهامه لتطويل الشعر ما يلي :

1- تطبيق الفازلين مرة واحدة فقط على فروة الرأس في الأسبوع، وقد أكد خبراء العناية بالشعر على أن أفضل وقت لوضع الفازلين كي تستفاد منه فروة الرأس خلال فترة النوم ويتم خلال تلك الوصفة وضع القليل من الفازلين على أطراف الأصابع على أن يتم تدليك فروة الرأس جيداً حتي تتشرب من الفازلين، ثم يتم تغطية الرأس بقبعة من البلاستيك حتي صباح اليوم التالي على أن يتم غسل الشعر بعدها بالشامبو المخصص لنوع الشعر وتعتبر تلك من أفضل الطرق الفعالة لتطويل الشعر .

2- يمكن لأصحاب البشرة الدهنية اتباع الطريقة ذاتها، ولكن قبل أن يتم غسل الشعر يتم وضع بيكربونات الصوديوم على الشامبو الخاص بالبشرة الدهنية ويتم غسل الشعر بها جيداً للتخلص من الدهون الزائدة .

3- كما ينصح خبراء العناية بالشعر أيضاً أن يتم تدليك أطراف الشعر المقصف بكمية وفيرة من الفازلين، الأمر الذي يعمل على زيادة نمو وتطويل الشعر أسرع ومن الجدير بالذكر فإن كثرة الإفراط في أستخدام الفازلين على الشعر يجعله دهني لذا يجب تجنب ذلك الأمر .

4- وإن تطويل الشعر لا يقتصر على شعر الرأس فقط بل إن الفازلين مفيد جداً في تطويل شعر الرموش خاصة الرموش التي تعاني من الضعف والإجهاد نظراً لوضع الكثير من مستحضرات التجميل عليها، فيمكن للسيدات اللجوء إلى الفازلين خاصة خلال فترة الصيف كبديل للماسكارا حيث أن وضع الفازلين يعطي أنطباع بأن الرموش قد أصبحت أطول وأكثف بكثير كما يمنح نعومة طبيعية للوجه .

ما هي فوائد الفازلين للشعر :
يوجد العديد من الفوائد للفازلين بالنسبة للعناية للشعر والتي من بينها ما يلي :
اولاً : يعمل الفازلين على ترتيب الحواجب خلال الأيام العاصفة حيث يعمل على الحافظة على المظهر العام لشعر الحاجب .

ثانياً : كما تلجأ لاستخدامه الكثير من السيدات اللاتي يعانين من الشعر المجعد من أجل الحصول على شعر ناعم وصحي حيث يمكنكم من خلال وضع القليل من الفازلين العمل على فك تشابك الشعر .

رابعاً : كما يعمل الفازلين على ترطيب الشعر وجعله أكثر لمعاناً وحيوية حيث أنه يحتوي على المزيد من الدهون والزيوت التي تعمل على إكساب الشعر اللمعان .

خامساً : كما يعمل الفازلين على علاج تقصف الشعر الذي تعاني منه الكثير من السيدات كما يحافظ على الشعر من التقصف على المدي الطويل .

سادساً : يساهم في تطويل الشعر وتكثيفه حيث يعمل على مد الشعر بالكثير من العناصر الهامة التي تعمل على تطويله وتكثيفه من خلال المداومة على الاستخدام، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من طول وكثافة الشعر .

سابعاً : أكد الكثير من خبراء العناية بالشعر على ضرورة أستخدام الفازلين قبل البدء في كوي أو تعريض الشعر لدرجة الحرارة العالية لتوفير أكبر حماية له، ولابد من عدم الإكثار من وضعة حتي لا يصبح الشعر دهنياً .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *