مترو برلين

- -

مترو برلين والمعروف بأسم برلين يو باهن هو النقل السريع للسكك الحديدية في برلين ، عاصمة ألمانيا ، ويشكل جزءا رئيسيا من وسائل النقل العام من نظام المدينة.

افتتح مترو برلين في عام 1902 ، وهو يخدم 170 محطة تنتشر عبر عشرة خطوط ، بإجمالي طول المسار 151.7 كم من (94.3 ميل) ، حوالي 80٪ منها تحت الأرض.

يتم تشغيل اثنين من القطارات لكل خمس دقائق خلال ساعات الذروة ، وكل خمس دقائق لبقية اليوم وفي المساء كل عشر دقائق.

القطارات مترو برلين يتم من خلالها السفر لمسافة 132 مليون كيلومتر (82.0 مليون ميل) ،  وتحمل أكثر من 400 مليون راكب.

في عام 2012 وصل العدد 507300000 راكب ، ويتم الحفاظ على النظام بأكمله وتشغله عن طريق شركة النقل الألمانية برلين المعروفة باسم BVG.

يهدف مترو برلين إلى تخفيف حركة المرور والتدفق داخل وخارج وسط برلين ، وقد تم توسعة المطار بسرعة إلى أن تم تقسيم المدينة برلين إلى الشرق والغرب في نهاية الحرب العالمية الثانية ، على الرغم من أن النظام لا يزال في البداية مفتوح للمقيمين في كلا الجانبين ، وبناء جدار برلين وقيود السفر المحدودة عبر الحدود التي تفرضها حكومة ألمانيا الشرقية فقد قامت برلين الشرق بقطع خطوط مترو برلين من برلين الغربية ، في حين أن برلين الغرب سمحت لاثنين من الخطوط التي تمر عبر شرق برلين (U6 وU8) بالمرور دون توقف ، على الرغم من أن هناك محطات أغلقت ، مع استثناء من فريدريش ، وتستخدم كنقطة نقل (بين U6 وبرلين نظام S-باهن الغربية) ومعبر حدودي في برلين الشرقية.

أعيد فتح النظام تماما بعد سقوط جدار برلين ، و إعادة توحيد ألمانيا حاليا ، ومترو برلين هو شبكة مترو الأنفاق الأكثر شمولا في ألمانيا.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
مترو اثينا
مترو انفاق بكين
مترو باريس

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *