أفضل الكتب لتغيير نظرتك في الحياة

 هناك بعض الكتب التي نالت شهرة عالمية واسعة، بسبب ما يوجد فيها من رسائل ملهمة، أبرزها كتاب السر الذي تم ترجمته لأكثر من لغة، لأنه يساعد الإنسان في تحويل أي افكار سلبية إلى افكار إيجابية، و كتاب طريق الفنان الذي يجعل من يقرأه يكتشف ذاته من جديد، و يعرف ما يسعده من أحداث و ما هي أهدافه الحقيقية في الحياة، و الكثير من الكتب الاخرى التي تساعد في تغيير نظرة الإنسان للحياة .

أفضل الكتب لتغيير نظرتك في الحياة
1-
رواية الخيميائي: هذه الرواية الشهيرة نالت شهرة واسعة عند إصدارها، مما أدى لترجمتها للغات عديدة، و في الرواية يقوم المؤلف بمساعدة القارئ، في عملية معرفة ذاته و يساعده في كيفية معرفة هدفه و التركيز عليه دون غيره لتحقيقه، و يقوم المؤلف بالاستعانة ببطل القصة لوضع عنصر التشويق، و التسلية في الرحلة الموجودة داخل الكتاب .

2- كتاب السر: يساعد هذا الكتاب الإنسان في معرفة كيف يحول تفكيره لتفكير إيجابي، بدلاً من التفكير السلبي الذي يهدم الإنسان و يدمر طاقته، و قام الكتاب بوضع أمثلة واقعية و قصص كثيرة لحياة ناس، تساعد هذه القصص كل من يقرأ الكتاب، في التفكير بإيجابية و البعد عن كل الافكار السلبية .

3- كتاب طريق الفنان: أكثر ما يميز هذا الكتاب عن غيره، هو أنه يقوم بأخذ من يقرأه في رحلة مشوقة، يحاول القارئ اكتشاف ذاته في هذه الرحلة، و يحاول معرفة ما يسعده و ما هو هدفه الحقيقي في هذه الحياة، و ما هو أكثر طريق يرتاح فيه، فهو من أكثر الكتب المفيدة و الشيقة في وقت واحد .

4- دع حياتك تتكلم: عند قراءة هذا الكتاب نجد هناك جمل ملهمة كثيرة، تساعدنا على التفكير بإيجابية و على معرفة المعنى الحقيقي للحياة، و تدور مواقف و أفكار كثيرة في الكتاب، قد ذكرها الكاتب في رحلة مشوقة، تجعل القارئ يستمتع بالكتاب و يستفيد به .

5- كتاب احلم سنة: يخاطب هذا الكتاب فئة محددة من الناس، و هي فئة رواد الأعمال و فئة الناس الذين يريدون، أن يصبحوا أصحاب افكار شهيرة، كما يساعد الناس على تحقيق أحلامهم الكبيرة، و يساعدهم في كيفية إيجاد الطريق الصحيح في تحقيق هذه الأحلام، و هو مفيد لكل من ينتمي لهذه الفئة، أو حتى من لا ينتمي لها .

6- نبوءة سليتين: يعتبر هذا الكتاب من الكتب التي تساعد الإنسان، في معرفة حياته و في جعلها أفضل، و ذلك عن طريق عرض أكثر تسع معتقدات تقوم بإلهام الناس و تساعدهم في حياتهم، و هذه المعتقدات يتم عرضها داخل الكتاب بطريقة ممتعة و مشوقة .

7- فن السعادة: هذا الكتاب يساعد الناس في معرفة كيفية الوصول إلى السعادة، و كيفية الحصول على حياة إيجابية و تحويل الأفكار لكي تكون إيجابية، و نال هذا الكتاب شهرة واسعة بعد إصداره .

8- أن يقال إعرف قصتك و شكل مستقبلك: يحاول هذا الكتاب مساعدة الإنسان في معرفة نفسه، لأن كلما عرف الإنسان نفسه و ما يسعده و ما يحزنه من أحداث، كلما كان أكثر قدرة على تغيير حياته للأفضل، و يحاول أن يساعد الإنسان في عمل اشياء بسيطة تساعده في تغيير حياته، و تساعده في الوصول للسعادة .

9- سباق المائة سنة:هذا الكاتب يركز على فكرة أساسية و يقوم بعرضها بالتفصيل، و يركز على كيف تقوم الصين بمحاولات عديدة، لكي تصبح هي أقوى دولة في العالم، و كيف تحاول منافسة الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعتبر أقوى دولة في العالم، و يشرح ما تقوم بفعله الصين للوصول إلى ذلك بالتفصيل .

10- أرض جديدة إيقاظ هدفك في الحياة: يعتبر هذا الكتاب من اشهر الكتب التي تم إصدارها، و ينصح هذا الكتاب الناس بمحاولة معرفة كيفية التمتع بالحياه، و عن أن الذات يمكنها أن تكون هي مصدر الخلل في حياة الإنسان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *