تويوتا تكشف عن أيجو 2019 بتحديثات منتصف العمر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 13 مارس 2018 , 16:52

خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات القائمة حاليا قامت شركة تويوتا بالكشف عن السيارة أيجو 2019 الجديدة ، في الحقيقة هي ليست سيارة فاخرة او ضخمة و انما هي موديل هاتشباك بخمسة ابواب صغيرة الحجم و لكنها تتميز بالتصميم المبتكر و الغير تقليدي ، السيارة حصلت على تحديثات منتصف العمر و التي شملت العديد من الاجزاء الخارجية لها .

الغرض الرئيسي لحصول السيارة ايجو 2019 على هذه التحديثات هو قدرتها على الاستمرار في المنافسة مع المدويلات المقاربة لها في التصميم و ذلك مثل فولكس واجن أب التي حصلت على لقب افضل سيارة في عام 2013 و ايضا مع السيارة هيونداي I10 الهاتشباك ذات الحجم الصغير و المنتشرة في الاسواق بشكل كبير و السيارة فيات 500 المنتشرة في الاسواق الاوروبية .

السيارة تويوتا Aygo تم الاعلان عنها منذ عام 2005 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الصغيرة الصالحة للتحرك داخل المدن و التي تتميز بلقة استهلاكها للوقود ، في هذا التوقيت جاءت السيارة بنسختين هاتشباك ذات ثلاثة ابواب و اخرى هاتشباك بخمسة ابواب و قد استمر الجيل الاول منها حتى  عام 2014 ليظهر الجيل الثاني منها و الان فقد حصلت السيارة تويوتا أيجو 2019 على تحديثات منتصف العمر لهذا الجيل .

مواصفات محرك تويوتا أيجو 2019 بتحديثات منتصف العمر : 
محرك السيارة صغيرة و هذا يعتبر احد اسباب نجاحها فهي قليلة شحيحة في استهلاك الوقود ، المحرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ليعطي قوة 71 حصان و عزم الدوران 69 رطل قدم مع ناقل الحركة اليدوي ، اما التسارع من 0 الى 100 كم فخلال 13.8 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 160 كم / ساعة الكترونيا .

ما الجديد في تصميم تويوتا أيجو 2019 ؟
حصلت السيارة على تحديثات منتصف العمر و التي نبدأها مع الواجهة الامامية حيث حصلت على تغير في الشبك الامامي و المصد و المصابيح و الذين اصبحو غير متصلين معا و اصبحت الواجهة الامامية من السيارة اشبه بحرف ” X ” ، تغير المصابيح الامامية و اصبحت اكثر حدة و بتقنية ليد مسحوبة الى طرفي السيارة مع الحفاظ على تصميم مصابيح الضباب صغيرة الحجم في اسفل المصد .

كما حصلت السيارة على اطارات رياضية جديدة بنفس المقاس 15 بوصة ، اما من الجانب الخلفي فليس هناك اي تغيرات حيث حصلت السيارة على تحسين بسيط في شكل الاسطبات الخلفية و التي تأتي بنفس التصميم العمودي بتقنية ليد و ياتي المصد الخللفي بلون مختلف عن جسد السيارة مع مصابيح ضباب في اسفل المصد الخلفي .

داخلية تويوتا ايجو 2019 حافظت على النمط الرياضي لها حيث عداد السرعة كبير الحجم خلف الدركسون بالاضافة الى شاشة الملاحة في الوسط ، بينما هناك بعض التطعيمات من الالوان في التابلوه الامامي و داخلية الابواب و الكوسول الوسطي و ناقل الحركة كذلك .

سعر تويوتا أيجو 2019 : 
سعر السيارة يبدأ من 15,000 دولار و هو ما يعادل 56,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق