حقائق مهمة عن لعبة كاونتر سترايك

- -

لعبة كاونتر سترايك أنشأها مصممي الألعاب “”Minh Le و”Jess Cliffe” ، مستندين إلى فكرة محاربة الإرهاب والقضاء عليه ، فقاموا  بإدخال تعديلات على لعبة Half-Life ،وذلك عام 1999.

لعبة كاونتر سترايك
وقاموا بعمل نسخة محاولين بها تجربة اللعبة وردود أفعال المستخدمين ، فحازت على إعجاب المستخدمين ، بدون وضع أي خرائط للعبة ، حيث يقوم اللاعب بتصميم خرائط لنفسه ، حسب تطوره في اللعبة ، وقام أحد المستخدمين بصنع خريطة ، اعتبرها الكثيرين مرجع لهم ، وطرأ على اللعبة العديد من التعديلات ، وقام أحد المستخدمين بوضع خريطة كخريطة :”Nuke-Siege-Dust”  ، وتعتبر كاونتر ستريك  من أكثر الألعاب انتشارا ،واستخداما .

وقام العديد من مطورين الألعاب بتطوير counter strike فقام مطورون من شركة Valve بإدخال العديد من التطويرات على اللعبة من بعد إطلاق النسخة الرابعة .ثم ما لبثت أن قامت Valve بطرح نسخة جديدة من اللعبة وجعلها لعبة مستقلة ، وأصبحت من أكثر الألعاب انتشارا في الأسواق .

ويرجح أن تكون لعبة Left for Dead   مقتبسة من لعبة Counter Strike ، حيث تشتمل اللعبتان على نفس الأماكن والخرائط ، مما يجعلهم متشابهين للغاية ، ورجح البعض احتمالية  ولادة لعبة جديدة عن  طريق دمج اللعبتين .

فكرة لعبة كاونتر سترايك
وتعد لعبة Counter strike neo نسخة معدلة من لعبة Arcade  تتواجد هذه اللعبة في اليابان فقط ، وتحتوي على أسلحة وشخصيات خارقة ،و أجواء كأفلام الخيال العلمي .وطرحت لعشاق الإثارة والحركة في اليابان .

ومن الطريف أنه قام فريقين من روسيا بعمل مسابقة عام 2009 في لعبة counter strike  والتي استغرقت ليلة كاملة من المنافسة بين الفريقين ، مع توفير مناح من التشويش على المتسابقين بإحضار راقصات تعري ، ولكنهم فشلوا في تحقيق أهدافهم ،فلم يفقد أي من اللاعبين تركيزه .

ومن المتعارف عليه في هذه اللعبة أن أسماء الشخصيات في اللعبة  ، ترجع لأشخاص حقيقين .

تطوير لعبة كاونتر سترايك
تطورت اللعبة ، وليتخذها بعض المتطرفين منهجًا واقعيًا لهم ، فقام  أحد اللاعبين بتتبع أحدهم ليقوم بطعنه بالسكين في صدره .

ولوحظ في إحدى الإصدارات للعبة كتابة كلمة Goose على إحدى الجدران ولم يعرف أحد سبب هذه التسمية إلى أن أوضح البعض مرجعية هذه الكتابة ل”Minh Le” والذي كان يدعى Goose man .

تطورت اللعبة لتصبح قضية رأي عام ،وأصبحت سببًا في نشر المخاوف في المجتمع الأمريكي ، وخاصة بعد حادثة جامعة فيرجينيا التي قتل على إثرها 32 شخصًا ، فعلى إثر هذه الأحداث تم طرد طالبًا من مدرسته لكونه صمم خريطة للعبة على شكل مدرسته .

طرائف حول لعبة كاونتر سترايك
ولهذه اللعبة العديد من الطرائف وذلك بسبب انتشارها السريع وشهرتها ففي الإصدار الأصلي للعبة كان هناك حجرة تسمى حجرة السخان ، لا حظ اللاعبون غيابها في أحد الإصدارات ،وقامت شركة Valve  بإعادة تحديث اللعبة عام 2014 وذلك لإرجاع غرفة سخان المياه ، مما أثار غضب المستخدمين للعبة نتيجة هذا التطوير ، واعتبروا أنه من الأولى عمل تعديل بسيط لإرجاع الغرفة ، وليس تطوير اللعبة بأكملها .

قام “Cliffe” بتسجيل كل المحادثات والرسائل الصوتية المرسلة عبر الراديو ، إلا أنها لم تبقى حتى الإصدارات الأخيرة من اللعبة .وذلك لاحتفاظ كل نسخة بالرسائل الخاصة بها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *