مدينة فولغوغراد الروسية بالصور

مدينة فولغوغراد الروسية: هي أحد الوجهات السياحية المهمة التي تقع في جنوب روسيا، وهي من المدن التي تتطور وتنمو باستمرار، ولكنها مازالت المدينة التاريخية القديمة، وهذا هو السبب في زيارة هذا المكان من قبل الآلاف من الناس كل عام، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن التاريخية القديمة.

– تتمتع مدينة فولغوغراد بمركز فيدرالي مميز في الاتحاد الروسي، وهي واحدة من أقدم المدن الروسية، التي تأسست في عام 1589، وتتسع المدينة لحوالي 1.021 مليون روسي، وكانت تسمى قديما مدينة ستالينجراد.

تاريخ مدينة فولغوغراد
هي من المدن التاريخية المذهلة، التي تشتهر بمعركة ستالينجراد في الحرب العالمية الثانية التي استمرت لأكثر من 5 أشهر،ثم تغير اسم المدينة بعد ذلك في عام 1961.


مناخ مدينة فولغوغراد
هي من المدن التي لا تعاني من ظروف مناخية قاسية، مقارنة بالمدن الروسية الأخرى، فالمناخ معتدل في فصل الصيف، وتصل متوسط درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية، وتصل درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى -5 درجة مئوية تحت نقطة التجمد.

أهم الاماكن السياحية في مدينة فولغوغراد:
– ماماييف كورغان :هو من أكثر الأماكن السياحية الهامة في المدينة، ولا يمكن لأي شخص أن يذهب إلى مدينة فولغوغراد إلا ويذهب إلى هذا المكان، وهو عبارة عن مجمع تذكاري ضخم  ويعتبر أكبر مجمع تذكاري في روسيا، ويوجد في مامييف كورغان كل شيء عن الحرب العالمية الثانية وعن الأبطال الروس الذى توفوا في الحرب، وفد أراد المهندسين المعماريين الذين عملوا على بناء هذا النصب الضخم، أن يظهروا للناس مدى أهمية معركة ستالينجراد في روسيا حتى يتأثر الزوار بعظمة الإنجاز الذي قام الجنود بإنجازه، حيث يتوج التمثال التذكاري لذكرى أبطال معركة ستالينجراد بتمثال يدعى “The Motherland Calls”، وهو واحد من أطول التماثيل في العالم، ويتميز التمثال بعباءة خرسانية ترفرف فوق رأس الزوار بقوة، وهو من المشاهد المثيرة للإعجاب.

– المحطة المركزية: هي واحد من أكثر محطات السكة الحديد روعة في روسيا، وهي من الأماكن المميزة التي تدل على قوة دولة روسيا، وفي عام 1997 تم إعلان المحطة معلما معماريا لمدينة فولجوجراد، وقد تم بناء المحطة في أوائل الخمسينيات، وقد قام المهندسون المعماريون بكل ما في وسعهم، وقاموا بتزيين المبنى بلوحات فنية مختلفة، ويشعر الزائر كأنه في متحف وليس في محطة قطار.

– بيت بافلوف: قد يبدو البيت للوهلة الأولى كأنه مبنى سكني عادي، ولكنه خلال الحرب العالمية الثانية، أصبحت رمزًا لشجاعة الجنود الروس، حيث تمكنوا من إبعاد الجنود لألمان لمدة 60 يومًا من هذا المبنى، وأول ما يلفت الانتباه عند النظر إلى بيت بافلوف هو جدار تذكاري هائل، يذكر الزوار بالحرب ونصر الجنود السوفياتي.

– بحيرة إلتون: بحيرة إلتون هي واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في مدينة فولغوغراد، ويقال أنها لؤلؤة سهل الفولجا وهي أكبر بحيرة مالحة في أوروبا، ومن الصعب العثور على مكان يمكن مقارنته مع بحيرة إلتون من حيث جمالها، وتنوع مناظرها الطبيعية، وتقع البحيرة على أراض متنزه اولتنسكي وهو منتزه طبيعي، ويذهب إليه الكثير من السياح والزوار للاستمتاع بالمناظر الجميلة والطبيعية، وقد تستغرق هذه الرحلة يومًا كاملاً.

– مسرح فولجوجراد الموسيقي: تم بناء المبنى في عام 1903، ولكن تم تدميره أثناء معركة ستالينجراد في عام 1946،  وفي عام 1960 تم أعادة بناؤه مرة أخرى، ويتم عرض الكثير من العروض المسرحية الممتعة كل أسبوع.

– حديقة كومسومول: تعتبر حديقة كومسومول من الأماكن الرائعة، وهو من الأماكن الذي يقوم فيها العديد من الأزواج صور زفافهم، ويذهب إليه الكثير من العشاق من جميع أنحاء المدينة إلى هذه الحديقة، لأنها من المناطق الرومانسية ذات الطبيعة الخلابة.

– رحلة بحرية على نهر الفولجا: تعتبر رحلة بحرية إلى نهر الفولجا، من أفضل الطريقة لقضاء عطلة مميزة في نهاية الأسبوع في مدينة فولغوغراد، وهي من الأشياء الممتعة جدا حيث يمكن الاستمتاع بالمياه، ويتم ركوب قارب سريع، ولا تزيد مدة الرحلة في المياه عن 10 دقائق.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *