تفاصيل مشروع جنوب المطلاع السكني بالكويت

- -

من بين العديد من المشروعات السكنية التي تم توفيرها في الكويت في الأونة الأخيرة ، ذلك المشروع السكني الكبير المعروف باسم مشروع جنوب المطلاع .

مدينة جنوب المطلاع
يعتبر مشروع مدينة جنوب المطلاع من أهم المشروعات السكنية ، حيث أنه قيل أنه الأكبر و الأضخم في الكويت في قطاع الإنشاءات ، حيث أنه يعتبر وحدة سكنية متكاملة ، تضم العديد من الخدمات الهامة ، و من خلاله يمكن الحصول على حوالي 28363 قسيمة سكنية ، و قد كبر هذا المشروع السكني الهام على إثر عدد من المجهودات المضنية و التي تم تحديدها من مختلف الجهات التنفيذية و الاستشارية ، و بالفعل بدأت إجراءات تنفيذ و الانتهاء من المدينة ، بعد الانتهاء من جزء كبير من البنية التحتية الخاصة به ، و ذلك قد بدأ بالفعل منذ عام 2016 ، و بالفعل تم العمل في الكهرباء الخاصة بالمدينة في مارس الجاري .

خدمات المدينة
– يذكر المصدر أن المدينة تضم عدد كبير من الخدمات السكانية ، و التي جعلتها الأولى من نوعها على مستوى المشاريع السكنية في الكويت ، حتى أنها أكبر من مدينة الصباح و مدينة جابر الأحمد ، و قد ذكر المصدر أنها تضم حوالي 28 ألف وحدة سكنية على أعلى مستوى كما أن المشروع قد تم إقامته على مساحة 104 كيلومتر .

– يمتاز المشروع بشبكة مميز للمياه ، و أخرى للصرف الصحي ، هذا فضلا عن شبكة للهواتف و أخرى للكهرباء ، مع الاهتمام بتوزيعات مميزة لطرق أكبر و أكثر اتساعا ، هذا إلى جانب أن المشروع يضم حوالي 158 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية ، و كذلك أكثر من 12 مركز تجاري و 170 مسجد فضلا عن 12 مركز صحي ، و كذلك 4 مراكز للإطفاء و 12 مخفر للشرطة .

– تمتاز المدينة بشبكة طرق على أعلى مستوى هذا فضلا عن مجموعة من التحويلات في الشبكة الخاصة بالطرق ، و هذا الأمر يتزامن مع إقامة مشروعات الوفرة ، هذا إلى جانب توفير عدد من النشاطات التي تختلف عن المدن الأخرى .

– كل هذا إلى جانب أن المدينة تمتاز الموقع السكني المتميز ، و عدد الحدائق و المسطحات الخضراء ، فيوسط المدينة و بين الممرات السكنية و كذلك تمتاز المدينة بتعدد البوابات للدخول الخروج منها مما يسهل الحركة بداخلها .

ارشادات المتقدمين
منذ أيام تم نشر عدة شروط على المتقدمين بطلبات الحصول على وحدات سكنية في المدينة الاهتمام بها ، و هذه الإرشادات تمثلت في الإخبار بأية تغييرات في البيانات ، و هذه التغييرات تشم الحالة الاجتماعية و بشكل خاص ان تم الطلاق دون وجود أبناء ، و كذلك الإمتلاك لعقار جديد ، سواء أكان ذلك عند طريق الشراء أو التوريث أو غير ذلك ، لابد أيضا من الإبلاغ في حلة استئجار عقار أخر ، هذا فضلا عن بعض الشروط الأخرى الواجب الاهتمام بها .

تصريحات وزيرة الإسكان
– تحدثت الدكتورة جنان بوشهري وزيرة الدولة لشؤون الإسكان و الخدمات ، على امر المدينة ، فصرحت بأن الوزارة تسعى بشكل جيد للانتهاء من الوحدات السكنية و توزيع القسائم الخاصة بالمشروع للسكان ، هذا فضلا عن الاهتمام بملائمة الشقق السكنية للمواطنين ، و أثناء حديثها قد صرحت بشكرها و امتنانها لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، فقالت أنها تمتن له ثقته فيها و توليتها هذا المنصب الإداري الرفيع .

– و قد أضافت سيادتها قائلة أن الوزير السابق قد تمكن من إنجاز العديد من الخطوات الهامة في الانتهاء من هذا المشروع الناجح ، و قد ساعد عدد من البنوك في تولي أمر الأمر المصرفية ، و من بينها بنك الائتمان ، و قد أشارت أن الاهتمام بمواصلة السير على خطاهم يسرع من إنهاء المشروع و سرعة تقديم خدماته للمواطنين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *