فعاليات مهرجان أم الإمارات 2018

تقام في الإمارات باستمرار عدد كبير من الفعاليات بغرض الجذب السياحي ، أو بغرض الاحتفال بإحدى المناسبات العالمية ، و من بين هذه الفعاليات الهامة التي تقام في الإمارات مهرجان أم الإمارات .

مهرجان أم الإمارات
– يعتبر مهرجان أم الإمارات أحد المهرجانات الهامة ، التي تعمل على إبراز القيم التي قامت بغرسها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ، و الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، و كذلك رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة ، تلك المرأة التي تمثلت فيها أسمى معاني العطاء و الوفاء ، و التي أكدت على أهمية السعادة المجتمعية في التقارب الحواري الحضاري .

– ينظم مهرجان أم الإمارات هيئة الثقافة و السياحة بأبو ظبي ، و يعمل على التركيز على أهمية الأسرة و المرأة ، كما أن المؤتمر يستمر حتى الرابع من أبريل من كل عام ، و يضم عدد كبير جدا من الفعاليات و الأنشطة التفاعلية و الترفيهية ، تلك التي تتناسب مع مختلف أفراد الأسرة ، و قد تم توزيع هذه الفعاليات و الأنشطة على عدة مناطق ممتدة بطول كورنيش أبو ظبي لمسافة أكثر من كيلومتر .

أنشطة و فعاليات المهرجان
– من المقرر أن يتم إقامة المهرجان في هذا العام بداية من 22 مارس و حتى 31 مارس ، تحدث العديد من القائمين على إنجاح هذا المهرجان الهام ، قائلا أنهم قد حرصوا على الاهتمام بتصميم فعاليات هذا المهرجان ، بتوسيع قاعدة أنشطته بشكل كبير ، على أساس الحجم و الانتشار بشكل يتسع أكثر من دوراته السابقة ، و ذلك من خلال اتاحة الفرصة لكافة المشاركين باستكشاف كافة ما يقدمه المهرجان من ورش عمل و أنشطة ، و كذلك استعراضات فنية ، كل هذه الأمور التي تعتبر من وحي اسهامات الشيخة فاطمة بنت مبارك ، و التي عملت على تعزيز قدرات المجتمع ليعمل على الاستدامة في الابتكار ، هذا فضلا عن أن كل هذه الفعاليات تتم في اطار ترفيهي مسلي .

– يتم إقامة فعاليات المهرجان على كونيش أبو ظبي ، و ذلك بغرض الاستفادة من الواجهة البحرية ، تلك التي تعمل على تطويرها شركة ميرال ، حيث تستضيف تلك الواجهة البحرية عدد من المعارض الفنية و الاستعراضات ، فضلا عن خيارات متنوعة من مختلف أنواع الأطعمة و المشروبات ، و تقام الفعاليات في أربعة مناطق مختلفة على امتداد البحر .

– تمتاز كل منطقة من المناطق التي يقام فيها فعاليات المهرجان بتقديم فكرة مستقلة ، فضلا عن تسليط الضوء على مرحلة من مراحل حياة الإنسان ، و التي تبدأ باللهو في الطفولة وصولا لمرحلة البلوغ ، و كافة أشكال رعاية الأم في مختلف المراحل ، كما أن المهرجان يضم عدة مناطق ، و هي منطقة السعادة و منطقة المطاعم و منطقة التقدم و منطقة السوق .

– يقام المهرجان طوال أيام انعقاده ، بداية من الثانية مساء و حتى الثانية عشر صباحا ، و ينتظر كافة الوافدين من الإمارات و خارجها بغرض قضاء وقت ممتع به .

منطقة السعادة
منطقة السعادة إحدى المناطق التابعة للمهرجان ، و يمكن أثناء التواجد فيها الاستمتاع بمغامرة استكشافية في وسط أجواء الطبيعة الرائعة ، و في ظلال الزهور الضخمة ، و أثناء التواجد بالمنطقة يمكن الاستمتاع بعدة أمور و نشاطات ، منها تسلق الجبال و الانزلاق نحو البحر و عدد من الأنشطة التفاعلية الأخرى .

منطقة السوق
و هذه المنطقة تمتاز بإطلالة رائعة على كورنيش أبو ظبي ، و يمكن أثناء التواجد في هذه المنطقة الاستمتاع بوجبة رائعة من أشهى الأطعمة الخليجية ، و الهدف من وجود هذا السوق دعم المشروعات التجارية المحلية و كذلك دعم الحرفيين .

منطقة التقدم
و من خلال هذه المنطقة يتم عرض عدد من مختلف أنواع العلوم و الفنون و التكنولوجيا ، فضلا عن أنها تتيح تصور لطبيعة المستقبل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *