فوائد صفار البيض للشعر وطريقة استخدامه

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 19 مارس 2018 , 15:08

صفار البيض هو الكرة صفراء اللون العالقة في بياض البيضة عند كسرها ، وهو غني بالعناصر الغذائية والبروتينات مثل البيوتين ، الفولات ، فيتامين أ و فيتامين د .

والعناصر الطبيعية الموجودة في صفار البيض هي نفسها التي تظهر في الشعر الصحي اللامع ، بعض الناس يقومون بوضع صفار البيض على فروة الرأس كعلاج لتساقط الشعر ، تقصف الشعر ، أو يساعد على نمو الشعر بصورة أسرع .

فوائد صفار البيض للشعر :
حتى نفهم جيدا طريقة البيض في مساعدة الشعر ، يجب أولا أن نعرف كيف يساهم الشعر عموما في حل مشاكل الشعر الشائعة ، إن النظام الغذائي الفقير ، الإفراط في استخدام المواد الكيميائية ، عملية التأكسد الناتجة عن البيئة والحرارة التي  تستخدم في تصفيف الشعر ، يمكن أن تجرد الشعر من البروتين .

1- صفار البيض يمكن أن يقاوم التلف :
صفار البيض غني بالفيتامينات التي تجعل الشعر يقاوم التلف ، وهو مفيد لترطيب مظهر الشعر الجاف ، ويمكن أن يعتبر صفار البيض طعاما خارقا نظرا للتركيبة الفريدة للفيتامينات الموجودة بداخله ، وفيتامين أ وه ، البيوتين والفولات هي بعض العناصر الغذائية الموجودة في صفار البيض فقط ، والتي ربطها العلماء بنمو وصحة الشعر .

يعتبر نقص الحديد من أكثر أنواع نقص العناصر الغذائية الشائعة ، والحديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم ، والتي يحتاجها لإنتاج خلايا جديدة ، وصفار  البيض يحتوي على كمية صغيرة من الحديد ، ولكنها ذات أهمية كبيرة .

2- صفار البيض يساعد على نمو الشعر سريعا :
إن وضع صفار  البيض مباشرة على فروة الرأس يمكن أن يزود جذور الشعر بالفيتامينات ، وهذا يعني نمو شعر جديد أقوى وأقل عرضة للتكسر و التساقط ، عندما لا يتساقط الشعر كثيرا ، فأنه يصبح ممتلأ ، ويبدو أنه ينمو سريعا .

طرق  استخدام صفار البيض على الشعر :
1- قناع الشعر : يمكنك عمل قناع للشعر باستخدام صفار البيض و زيت الزيتون للحصول على فوائد صفار البيض للشعر ، كما يمكن استخدامه الجزء الداخلي للبيض بدون أية إضافات أخرى كعلاج للترطيب العميق للشعر .

قم بتقليب البيض ببساطة ، أو خلطه بالزيت ، يوضع القناع على الشعر باستخدام الأصابع ، يجب التأكد من تغليف أعلى فروة الرأس وأطراف الشعر ، يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل شطفه بالماء البارد .

2- التغذية : يمكنك أيضا تجربة إدخال المزيد من البيض لنظامك الغذائي كطريقة للحصول على منافع صفار البيض للشعر ، فتناول بيضة على الفطور تساعد على تحسين التغذية الخاصة عن طريق توفير البروتين ، فيتامينات ب والفولات ، وكلما حصل الجسم على تغذية أفضل ، كلما تحسن مظهر الشعر .

3- المكملات الغذائية : توجد حبوب مقطرة من بروتينات صفار  البيض  في المتجر ، يمكنك تجربة هذه المكملات الغذائية للحصول على التغذية الغنية الموجودة داخل صفار البيض بدون استخدام البيض على الشعر أو تناوله ، ولكن لا يوجد دليل قوي على أن استخدام هذه الحبوب يحسن نمو الشعر .

كما أن هذه المكملات الغذائية لا تخضع لمراقبة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية لمعرفة درجة نقائها وجودتها ، لذلك يجب التحدث مع طبيبك قبل استخدامها .

المخاطر المحتملة والآثار الجانبية :
إن استخدام صفار البيض على الشعر يعتبر علاج قليل المخاطر ، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة ، على الرغم من ذلك ، إذا كنت تعاني من الحساسية للبيض ، لا تستخدم صفار البيض على الرأس ، حتى إذا كان خارجيا .

إذا كنت تستهلك البيض بكميات كبيرة ، تذكر أن البيض من الأطعمة الغنية ب الكوليسترول ، بينما تناول بيضة واحدة غير ضار بالصحة ، ولكن الإفراط في تناوله يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب ، أو يشكل خطرا على مرضى السكري والقلب .

ملحوظة :
يحتاج استخدام البيض أسابيع عديدة مستمرة لملاحظة النتائج ، وعلى الرغم أن صفار البيض يحسن مظهر وصحة الشعر ، فإنه لا يعمل جيدا لكل الناس ، وهو علاج للشعر بتكلفة بسيطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى