وصفات زيت اللوز المر لتفتيح البشرة

زيت اللوز المر واحد من بين الزيوت الطبيعية الهامة جداً في المحافظة على البشرة، ويدخل في العديد من الوصفات نظراً لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات الهامة والتي من بينها فيتامين أ لذا فهو يعد من الزيوت الطبيعية المثالية جداً في توحيد لون البشرة وتفتيحها خلال فترة قصيرة من الاستخدام .

ما هي فوائد زيت اللوز المر للبشرة :
توجد العديد من الفوائد في زيت اللوز المر والتي تعود على البشرة بعد أن يتم أستخدامه والتي من بينها ما يلي :

1- يحافظ على صحة البشرة حيث يحتوى زيت اللوز المر على فيتامين A و E، وهي من الفيتامينات الهامة جداً للبشرة لذا سنجده في الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة .

2- كما يعد زيت اللوز من الزيوت المفيدة جداً للبشرة فيعمل على حمايتها من الجفاف ويزيد من رطوبة البشرة .

3- زيت اللوز مفيد جداً في التخلص من الهالات السوداء التي تتكون تحت العين، حيث يمكنكم وضع بعض قطرات من زيت اللوز حول العين قبل النوم يوميا .

4- يعالج زيت اللوز الكثير من مشاكل البشرة خاصةً التي ترتبط بها مع التقدم في العمر والتي من بينها الخطوط البيضاء والتجاعيد .

5- كما يعد من الزيوت التي تهدأ البشرة والعضلات ويمنع تشنجات العضلات .

6- ومن السهل التخلص من الرؤوس السوداء من خلال المداومة على أستخدام زيت اللوز المر .

وصفات زيت اللوز المر لتفتيح البشرة :
بفضل اللجوء لواحدة من الوصفات والخلطات الطبيعية التالية التي تحتوى على زيت اللوز المر، يمكنكم التخلص من المناطق الداكنة والبقع التي تظهر على البشرة وتفتيحها ومن بين خلطات التفتيح باستخدام زيت اللوز المر كما يلي :

1- خلط ملعقة طعام كبيرة من زيت اللوز المر مع مقدار ربع ملعقة من زيت جنين القمح، ويتم خلطهم جيداً ووضعهم في زجاجة باللون الداكن ويتم استخدامها بشكل يومي .

2- كما يمكن خلط خمسة نقاط من كل من زيت الورد وزيت القرنفل ويتم خلطهم مع ملعقة من زيت لبان الدكر وزيت الترمس، ويتم وضعهم جميعاً في زجاجة داكنة بها ما يقدر بـ 3/4 زيت اللوز المر ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ويتم اللجوء إلى ذلك الخليط مرتان في الأسبوع من أجل الحصول على بشرة فاتحة .

3- كما يمكنكم خلط معلقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة من الجلسرين السائل وأخيراً ملعقة من زيت اللوز المر ويتم، وضع الخليط على الجسم والبشرة بعد الاستحمام على الفور كي تحصل على بشرة ناعمة وفاتحة مع المداومة على أستخدام تلك الوصفة .

4- كما يمكنكم خلط كميات متساوية من كل من الجلسرين مع زيت اللوز المر، على أن يتم وضعها على البشرة والجسم، وبعد أن يمتصها الجسم يتم فرك البشرة والجسم بليفة خشنة ويتم غسل الجسم والبشرة بعدها وستحصل على بشر بيضاء وفاتحة .

5- كما يوجد وصفة فعالة جداً في تفتيح الجسم والبشرة من خلال زيت اللوز المر مع العديد من المكونات الأخري، ومكونات تلك الوصفة هي عدد 5 ملاعق من الحناء وعدد 8 ملاعق من السكر وملعقة من الكركم الناعم و5 ملاعق من قرنفل المطحون، ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض على أن توضع في علبة لحين الاستخدام، وعندها تؤخذ ملعقتان فقط من الخليط ويوضع عليها كمية من زيت اللوز المر ويتم دهن الوجه والجسم بذلك الخليط قبل الاستحمام على أن تترك لمدة ربع ساعة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *