تطبيق IKEA Place للواقع المعزز لتجربة الاثاث قبل شرائه

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 21 مارس 2018 , 00:52

التطور التكنولوجي و الذكاء الاصطناعي هي السمة التي يمكننا ان نطلقها على تطبيق IKEA Place للمواقع المعزز من اجل تجربة الاثاث قبل شرائه ، التطبيق كان متوفر في البداية على متجر IOS و ذلك بعد التعاون الذي تم بين شركة ابل و شركة Ikea ، اما الان فقد اصبح التطبيق متوفر ايضا على منصة الاندرويد و لكنه مازال في مرحلة التجربة لذلك فالعديد من الهواتف الذكية قد لا تكون متوافقة معه .

موقع IKEA هو الموقع الاشهر على مستوى العالم في بيع الاثاث عبر الانترنت ، و لكن اذا كنت ترغب في اقتناء قطع اثاث من خلال هذا الموقع ثم بعد الشراء اكتشفت انها غير مناسبة فأنت بالتأكيد سترغب في استبدال المنتج او ارجاعه الى الموقع ، و حلت الشركة هذه المشكلة عبر اطلاق تطبيق IKEA Place للمواقع المعزز و الذي يمكنك من تجربة قطع الاثاث قبل شرائها .

ما هو الواقع المعزز ؟ 
الجوالات الراقية فقط هي التي يتوافر بها تطبيقات الواقع المعزز و التي من خلالها يمكنك استغلال الكاميرا الخلفية او الامامية من اجل اضافة بعض الرسومات او الانيمشن او بعض الالعاب في مكان التقاط الصور او مقاطع الفيديو ، تهدف تطبيقات الواقع المعزز للتطوير بشكل كبير مما سيشعرك بانك تعيش داخل هاتفك الذكي في عالم ثلاثي الابعاد .

كيفية استخدام تطبيق IKEA Place للمواقع المعزز لتجربة الاثاث : 
معظم تطبيقات الواقع المعزز تهدف لاصدار طابع المرح في الصور التي ستقوم بالتقاطها او مقاطع الفيديو ، و لكن الامر هنا مختلف فبالفعل ستضيف المرح عبر اضافة قطع الاثاث الغير متوفرة في الصورة اليها و لكن في نفس الوقت ستعرف ان كانت هذه القطة مناسبة لمكان وضعها ام لاء و سيعطيك التطبيق بعض النصائح للحصول على الاثاث المناسب .

– بعد ان تقوم بتحميل التطبيق و تثبيته على هاتفك الذكي ، قم بفتحه ليقوم تلقائيا بتشغيل الكاميرا الخلفية للهاتف .
– ستجد في منتصف الشاشة علامة ” بلس ” اضغط عليها للوصول الى قطع الاثاث المتوفرة في الموقع .
– اختر قطعة الاثاث و اختر المكان الذي تريد ان تضيف فيه هذه القطعة .
– ستجد جميع المعلومات حول قطعة الاثاث مثل السعر كما يمكنك تحريكها من خلال الكاميرا و تدويرها .
– ستجد خيارين في اسفل الصفحة اما الضغط على علامة ” صح ” في حالة الموافقة على شراء المنتج او على علامة ” المسح ” لتبحث عن غيرها .

نصائح من اجل اقتناء الاثاث من IKEA بصورة صحيحة : 

– حاول تفريغ الارضية من الاشياء الموضوعة عليها لتضيف الاثاث بشكل مريح و رؤيته بشكل اوضح .
– اجعل الاضائة عالية و تجنب الانعكاسات في المرايا من الاضائة .

تحميل تطبيق IKEA Place للواقع المعزز : 
اذا كنت ترغب في تحميل التطبيق من خلال منصة الاندرويد عليك في البداية تحميل رزمة البرمجيات التي تسمى ARCore ثم بعد ذلك الانتقال الى تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي : IKEA Place

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق