حبوب منع الحمل للرجال الأقل تكلفة والأكثر فاعلية (دراسة)

ظهرت حبوب منع الحمل للسيدات منذ عقود ، والآن بدأت حبوب منع الحمل للرجال في الإنتشار ، ووفقا لنتائج أحد الدراسات الحديثة التي قدمت في شيكاغو ، وجد أن هذا الدواء الآكثر أمانا وفاعلية .

أظهرت الدراسة أن هذه الحبوب اليومية للرجال تخفض مستوى الهرمونات تماما مثل باقي وسائل من الحمل طويلة المدى ، وأظهرت نتائج دون أي نقص أو زيادة في هرمون التوستوستيرون .

وجد أن حبوب منع الحمل للرجال عن طريق الفم للرجال ، آمنة لاستخدامها لهؤلاء الذين يعانون من استجابات الهرمونات بما يتفق مع وسائل من الحمل الفعالة .

ما هي حبوب منع الحمل للرجال ؟
هناك بعض التغيرات منذ 50 عام قد طرأت على حبوب منع الحمل للرجال ،بالمقارنة مع الخيارات المتعددة المتوفرة للسيدات ، ووسائل منع الحمل الأخرى المتوفرة للرجال تتمثل في العازل الطبي وقطع القناة الدافقة .

لماذا يفضل الكثيرين حبوب منع الحمل للرجال ؟
تقول الدراسات أن هناك الكثير من الرجال الذين يفضلون الحبوب اليومية كمانع للحمل ، أكثر من الحقن طويل المفعول أو الجل الموضعي.

لذلك ماذا يحدث للذكور عند أخذ حبوب منع الحمل ؟
إذا أخذ الرجل واحدة أو اثنتين من حبوب منع الحمل ، لا يحدث شيء ، ولكن إذا تناولها بشكل يومي لفترة ممتدة ، ربما تسبب زيادة نمو الثدي ، تقلل الرغبة الجنسية ، تقلل نمو الشعر في الوجه وتقلص حجم الخصيتين .

ماذا تفعل حبوب منع الحمل للرجال ؟
الكثير من الرجال يشكون من وسائل منع الحمل الأخرى ، لأنهم تجعلهم غير مستمتعين بالعلاقة الحميمة ، على سبيل المثال العازل الطبي يقلل الإحساس بالقضيب ، واستئصال الأسهر يتطلب جراحة إضافية .

على الرغم أن هذه الوسائل لمنع الحمل لا تتخلص من الأمراض المنقولة جنسيا ، فإن حبوب منع الحمل للرجال على الجانب الآخر ، تقدم وسيلة منع حمل آمنة بديلة نظرا للعديد من الأسباب .

أولا حبوب منع الحمل تسمح للرجل والمرأة للمشاركة في تنظيم النسل بشكل متساوي ، فهو بديل لوسائل منع الحمل الخاصة بالمرأة ، كما يخفف مخاوف النساء بشأن التأثير طويل المدى على الخصوبة .

الآثار الجانبية لاستخدام حبوب منع الحمل للرجال :
على الرغم من المنافع الصحية لحبوب منع الحمل للرجال ،توجد العديد من الآثار الجانبية أيضا ، وتشمل الإكتئاب ، سرعة ضربات القلب ، اضطرابات ضربات القلب ، تقلبات المزاج ، آلام العضلات وزيادة الرغبة الجنسية وحب الشباب .

ومع ذلك ، فإن الدراسات على المدى الأطول جارية للتأكيد على ما إذا كانت حبوب منع الحمل الذكور تؤخذ كل يوم لمنع إنتاج الحيوانات المنوية أم لا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *