فوائد ورق الجوافة للدورة الشهرية

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 22 مارس 2018 , 02:15

الجوافة واحدة من بين الثمار اللذيذة جدا التي يتم زراعتها في الكثير من البلاد على مستوى العالم وتتميز الجوافة عن غيرها من الفواكه أنها بدون قشر والبذور تتكون في الداخل ويستفاد منها البشر في صنع العصائر والمربات كما أن لورق الجوافة الكثير من الفوائد والتي منها الفوائد العلاجية والتي من بينها الكحة وغيرها من الأمراض التي تظهر على الإنسان وتعد الجوافة من بين الفواكه التي تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين سي .

كيفية تحفيز نزول الطمث من خلال ورق الجوافة
عد الدورة الشهرية بمثابة العملية الطبيعية التي تحدث للمرأة بداية من سن البلوغ وحتى سن اليأس وتنقطع فقط خلال فترة الحمل ومن الممكن خلال فترة الرضاعة والدورة الشهرية المنتظمة تأتي كل 28 يوم والتي تختلف من سيدة لأخري كما تختلف في فترة الدورة ذاتها وغيرها من الأمور التي تختلف باختلاف طبيعة المرأة ومن السهل تحفيز نزول الدورة الشهرية عند السيدات من خلال اللجوء إلى  فيتامين سي .

ولعل الجوافة واحدة من بين الفواكه التي تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين سي لذا فهي مفيدة جدا في تحفيز نزول الدورة ويتم تناول الجوافة أو الأوراق الخاصة بها من أجل تحفيز نزول الدورة الشهرية على الشكل التالي :

1- جلب كمية من أوراق الجوافة الطازجة والقيام بغليها وتناول المشروب الخاصة بها على أن يتم تحليته أما بالسكر أو بعسل النحل فيعد من المشروبات الغنية بفيتامين سي والذي يساهم في تحفيز نزول الدورة الشهرية .

2- كما يفضل تناول ثمار الفاكهة ذاتها من أجل تحفيز نزول الطمث حيث يفضل تناول ثمرة واحدة باليوم مع خليها من البذور أو يتم نقع شرائح الجوافة الطازجة في الماء المحالة بالعسل ولابد من تناول الفاكهة الطازجة حيث أنها تعطي كمية اكبر من فيتامين سي الهام للجسم .

ما هي فوائد ورق الجوافة
بالطبع يوجد الكثير من الفوائد في ورق الجوافة والتي من بينها ما يلي :
1- مغلي ورق الجوافة من المشروبات التي تزيل الألم الناتج عن الدورة الشهرية كما أكدت بعض الدراسات على انه يسرع من نزول الدم خلال فترة الحيض نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي .

2- كما يعد من بين المشروبات التي تساهم في تقليل وتنزيل الوزن فينصح بتناولها بكثرة لمن يعاني من السمنة المفرطة .
3- كما يعد مغلي ورق الجوافة من بين المشروبات الهامة جدا لمرضي السكر حيث يعد على ضبط كمية السكر في الدم .

4- كما تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي تحمى القلب والشرايين من الكثير من الأمراض والتي من بينها تصلب الشرايين وغيرها من المشاكل .

5- كما ذكر في كتب الطب القديمة على أن العرب كانوا يستخدمون مغلي ورق الجوافة مع الأرز المطحون للتغلب على حالات الإسهال الشديد .

6- مفيدة جدا في القضاء على الكثير من مشاكل الفم واللثة حيث يتم المضمضة من خلال مغلي ورق الجوافة كما تعمل على القضاء على البكتريا .
7- توصف أوراق الجوافة ومغلي ورق الجوافة لمن يعانون من التهابات في الأذن الوسطى .

8- كما يعد ذلك المشروب من المشروبات الهامة جدا في المحافظة على صحة الكلي فيعمل على تفتيت حصوات الكلى والتخلص منها من خلال المداومة على تناول ذلك المشروب يوميا قبل النوم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق