جنرال موتورز

شركة جنرال موتورز ، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات القابضة ومقرها في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان من خلال الشركات التابعة لها ، بتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع المركبات و قطع غيار المركبات وتبيع الخدمات المالية.

جنرال موتورز تنتج السيارات في 37 بلدا تحت أحد عشر من العلامات التجارية، بما في ذلك شيفروليه ، بويك ، جي إم سي ، كاديلاك ، باجون ، هولدن ، ايسوزو ، جي فانغ ، أوبل ، فوكسهول ، وولينغ .

جنرال موتورز توظف 212،000 موظف في 157 بلدا .

تنقسم جنرال موتورز إلى خمسة قطاعات تجارية : جنرال موتورز أميركا الشمالية ( GMNA ) ، جنرال موتورز أوروبا ( GME ) ، جنرال موتورز العمليات الدولية ( GMIO ) ، جنرال موتورز أمريكا الجنوبية ( GMSA ) ، و جنرال موتورز المالية .

يقود جنرال موتورز المبيعات للسيارات العالمية من أجل 77 سنة متتالية منذ عام 1931 حتى عام 2007 ، وهي اكبر من أي صناعة للسيارات الأخرى ، وتشغل حاليا مركزاً بين أكبر صانعي السيارات في العالم من حيث المبيعات ووحدة المركبة.

جنرال موتورز تعمل في معظم البلدان خارج الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق شركات تابعة مملوكة بالكامل ، ولكنها تعمل في الصين من خلال المشاريع المشتركة.

في عام 2009 ، تم تركيز جنرال موتورز للعديد من العلامات التجارية ، وإغلاق زحل و بونتياك ، و خرج من الحكومة المدعومة من الفصل 11 إعادة التنظيم.
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جسر مانهاتن في الولايات المتحدة
اكبر مجمع بنايات في العالم … مركز روكفيلير
مركز تايم وارنر في نيويورك

 

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Abu Marwan
    Abu Marwan
    2015-08-21 at 11:03

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *