وصفة الحليب وعسل النحل لزيادة الوزن

بينما يبحث الكثير من الناس عن نظام غذائي يساعدهم في إنقاص الوزن ، فهناك البعض ممن يبحثون عن نظام غذائي آخر يساعدهم على زيادة الوزن .

لذلك ، السؤال المهم هنا ، هل يساعد عسل النحل والحليب على زيادة الوزن ؟ بالطبع يفعل ذلك ، نظرا لمحتوى السعرات الحرارية ،  فعسل النحل يفيد في كسب الوزن ، والحقيقة المعروفة عن الحليب أنه نظام غذائي متكامل قائما بذاته ، كما أنه يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية .

فإذا كنت مهتم بزيادة وزنك ، فيكون المزج بين عسل النحل والحليب فكرة جيدة ، وتناولهما على معدة فارغة صباحا ، أو ليلا قبل الذهاب إلى النوم ، فكلا الطريقتبن تساعدان على زيادة الوزن بطريقة صحية .

الحليب لزيادة الوزن
فتناول الحليب كامل الدسم قبل النوم مباشرة يضيف سعرات حرارية للجسم ، وتكمن الفكرة في زيادة السعرات الحرارية المستهلكة أكثر من السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال الأنشطة اليومية ، مثل المشي ، تسلق الدرج ، ممارسة الرياضة وغيرهم .

يساعد الحليب كامل الدسم على زيادة الوزن ، نظرا لنسبة الدهون العالية الموجودة ضمن مكوناته ، حيث يمد الجسم بالسعرات الحرارية التي تزيد وزن الجسم ، فالكوب الواحد من الحليب يحتوي على حوالي 150 سعر حراري .

ينصح بتناول كوبين من الحليب كامل الدسم يوميا ، خلال النظام الغذائي ، وهناك العديد من الطرق التي يمكن استهلاك الحليب بواسطتها ، على سبيل المثال يمكن تناول الشوكولاتة لأنها تزيد من مستوى الكربوهيدرات .

كما يمكن تحضير سموزي الحليب كامل الدسم ، بإضافة التوت الأزرق وبعض حبات اللوز ، كما يمكن تناول الشوفان أو الكينوا مع الحليب كامل الدسم صباحا أو قبل النوم  لنفس الغرض ، مما يزيد عدد السعرات الحرارية المستهلكة .

عسل النحل لزيادة الوزن
يعرف عسل النحل بأنه من المكونات الغنية بالسعرات الحرارية ، ويستخدم لإنقاص الوزن الزائد عن طريق إضافته للماء الدافئ مع الليمون والقرفة ، حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة داخل الجسم .

ومع ذلك عند مزجه بالحليب فإنه يعمل على زيادة الوزن ، لأنه يحتوي على 80% من الكربوهيدرات ، إلى جانب 2% من الفيتامينات والمعادن وباقي لنسبة ماء ، ولا يحتوي على أي نسبة من الدهون .

ونظرا لمحتوى الكربوهيدرات العالي ، فعسل النحل لديه القدرة على تزويد الجسم بالطاقة أثناء ممارسة الرياضة ، كما أن تناول عسل النحل يساعد على تخزين السكر في صورة دهون في الجسم ، ويمكن ملاحظة أن السكر الموجود في عسل النحل يكون في صورته الطبيعية ، ولا يتم تخزينه بنفس الطريقة التي تتم للأطعمة السريعة .

لا يساعد مزيج الحليب مع عسل النحل على زيادة الوزن فقط عند تناوله صباحا ، بل يمكن تناوله ليلا لأن عملية هضمه في هذا الوقت تكون بطيئة مما يعمل على امتصاص المزيد من السعرات الحرارية .

نصائح هامة
ويجب الحرص على كمية جيدة من الحليب ، ويفضل إضافة عسل النحل إلى الحليب الدافئ ، لأنه إضافته للحليب الساخن أو المغلي يجعله يشبه الغراء ، ولا يستطيع الجسم هضمه وامتصاصه بصورة طبيعية .

فربما يؤدي إلى ألم المعدة ، الإمساك أو مشاكل هضمية ، لذلك ينبغي تجنب أي مخاطر على عملية الهضم ، عن طريق إضافة عسل النحل إلى الحليب البارد أو الدافئ فقط .

بالإضافة إلى ذلك يجب اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات ، البروتين ، الدهون الصحية ، الفيتامينات ، المعادن وغيرهم من العناصر الغذائية ، وخليط عسل النحل والحليب يساعد على تزويد الجسم بهذه العناصر التي تساعد على زيادة الوزن .

وبشكل عام يؤدي الاستهلاك المتسق والملائم للحليب وعسل النحل إلى زيادة الوزن بشكل عام ، وفي الواقع هو مزيج رائع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *