دور البرتقال في إنقاص الوزن

هل تعلم أن البرتقال يساعد في إنقاص الوزن ؟ مفاجاة ! أليس كذلك ؟ يناقش هذا المقال كيف يعمل البرتقال على التخلص من دهون البطن وإنقاص الوزن ؟

إن إضافة البرتقال إلى النظام الغذائي يعد أمرا جيدا ، ولكن تناوله لا يقوم بحرق الدهون بشكل مباشر ، لأنه يحتوي على سعرات حرارية ، ومع ذلك جميع الفواكه الحمضية تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ، مما يجعلها صحية لإنقاص الوزن .

القيمة الغذائية للبرتقال :
البرتقال غني بفيتامين ج ، فيتامين أ ، الكالسيوم ، فيتامين ب6 والماغنسيوم ، وهو لذيذ ويمكن تناوله للحصول على العديد من المنافع الصحية المختلفة ، ومنها تنظيف اللثة واللسان ، محاربة التهاب الحلق ، تعزيز الجهاز المناعي وتنظيف الأمعاء .

البرتقال سناك منخفض السعرات الحرارية لإنقاص الوزن :
تحتوي ثمرة البرتقال الواحدة على سعرات حرارية منخفضة بالمقارنة مع الوجبات المنخفضة الأخرى ، فالحصة الواحدة من رقائق البطاطس المقلية تحتوي على 154 سعر حراري ، وهي ضعف عدد السعرات الحرارية الموجودة في البرتقال ، لذلك يمكن تناول البرتقال كوجبة خفيفة .

الألياف الموجودة في البرتقال تساهم في إنقاص الوزن :
يحتوي البرتقال على الألياف الغذائية ، فثمرة البرتقال الواحدة تحتوي على 3.1 جرام ، وهذا المحتوى يملأ المعدة لفترة طويلة ، وإذا تناولت البرتقال قبل الوجبات ، فهذه الألياف تشغل حيزا من المعدة مما يجعلك تتناول كمية أقل من الطعام .

رجيم البرتقال لإنقاص الوزن :
شرب كوبين من عصير البرتقال يوميا ، مرة صباحا على معدة فارغة قبل الفطور بنصف ساعة  والأخرى  بعد الظهيرة  بعد الغداء بساعتين .

يجب أن يكون عصير البرتقال طازجا ، فلا ينبغي تناول العصير المعبأ أو الزجاجات الجاهزة ، بصرف النظر عن ما يكتب عليها أنها 100% عصير طبيعي ، فيفضل دائما شرب العصير المعد منزليا (جميع أنواع عصائر الفواكه ليس فقط البرتقال) .

الأطعمة الأخرى التي يسمح بتناولها خلال هذا الرجيم :
إن شرب عصير البرتقال لا يكفي لإنقاص الوزن بمفرده ، فأنت بحاجة إلى إتباع نظام غذائي متوازن جنبا إلى جنب ، وهذه بعض الأطعمة التي يسمح بتناولها :
– تناول البقول والمكسرات .
– تناول الخضروات والفاكهة .
– اختر الطحين الكامل والسكر الخام .
– لا تتناول الصودا أو القهوة .
– اختر الشاي الأسود أو الأخضر بدلا من القهوة .
– تجنب الحلوى .

ينبغي أن تملأ نصف الطبق بالخضروات والفاكهة في الزجبة التي تتناولها ، اختر البرتقال الطازج لتحضير عصير البرتقال للحصول على الألياف الموجودة بداخله .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *