استادات كاس العالم روسيا 2018

- -

تشهد روسيا تحولاً جذرياً في البنية التحتية للملاعب الرياضية وذلك استعدادًا لاستقبال كأس العالم 2018، وهناك العديد من الملاعب أو الإستادات الرياضية التي تم بناءها مؤخراً استعدادًا لهذا الحدث العالمي، ومن المتوقع أن يستضيف كل ملعب 4 مباريات خلال أحداث كأس العالم المقبل والمقامة فاعليته في يوليو 2018.

استادات كأس العالم 2018
1-استاد لوجنيكي
يقع استاد لوجنيكي في قلب العاصمة موسكو، وتبلغ سعته 81.000 متفرج، وهو أكبر الملاعب الروسية، ومن المقرر أن يشهد هذا الملعب المباراة النهائية لتتويج الفائز ببطولة كأس العالم 2018، وقد تم تجديد أرض الملعب في عام 2013، مع الاحتفاظ ببعض الأجزاء التي كان قد تم بنائها مؤخراً مثل السطح والذي تم إضافته في عام 1996.

وسيشهد هذا الملعب أربعة مباريات في دور الـ16، والنصف نهائي والنهائي، وهى مباريات السعودية ضد روسيا، وألمانيا في مقابل المكسيك، والبرتغال مع المغرب، والدنمارك في مواجهة فرنسا.

2-استاد سبارتاك
يقع استاد سبارتاك في موسكو وتبلغ سعته 45.360 متفرج، وقد تم افتتاحه لأول مرة في عام 2014، وقد شهد 4 مباريات من مباريات كأس القارات لعام 2017، وعلى الرغم من كون فريق سبارتاك واحدًا من أنجح الفرق الروسية إلا أنه لم يمتلك ملعب قط قبل بناء هذا الإستاد.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الملعب 4 مباريات في أحداث دور الـ16 وهى مباراة الأرجنتين ضد آيسلاندا، وبولندا مع السنغال، وبلجيكا في مقابل تونس، وصربيا في مواجهة البرازيل.

3-استاد كازان
يقع هذا الاستاد في مدينة كازان وتبلغ سعته الجماهيرية 45.379 متفرج، وقد تم إجراء بعض الإصلاحات والتجديدات به في عام 2013، ومن المقرر أن يشهد أربعة مباريات هو الآخر في الدور الـ 16 والربع نهائي، وهذه المباريات هي مباراة فرنسا ضد استراليا، وايران في مواجهة اسبانيا، وبولندا مع كولومبيا، وكوريا الجنوبية مع المانيا.

4-استاد سمارا
نشب حريق هائل خلال التجديدات التي كان يتم إجراءها لهذا الاستاد في أغسطس الماضي، ولكن من المتوقع أن تنتهي الأعمال النهائية في هذا الاستاد قبيل بدء أحداث كأس العالم، وتبلغ سعته 44.918 متفرج، كما سيشهد أربعة مباريات هي كوستاريكا مع صربيا، والدنمارك في مواجهة استراليا، وأورجواي ضد روسيا، والسنغال مع كولومبيا، وذلك خلال أحداث الدور الـ16 والربع نهائي.

5-استاد موردوفيا
تبلغ سعة هذا الاستاد 45.015 متفرج، ومن المقرر أن يتم افتتاح هذا الاستاد في 21 من ابريل المقبل، وسيشهد هذا الاستاد أربعة مباريات هي مباراة بيرو ضد الدنمارك، وكولومبيا في مواجهة اليابان، وايران مع البرتغال، وبنما ضد تونس.

6- استاد روستوف
يقع هذا الاستاد على بعد 1000 كيلو متر جنوب العاصمة موسكو، وتبلغ سعته الجماهيرية 45.000 متفرج، ومن المقرر أن تقام به أربعة مباريات هي مباراة السعودية مع أوروجواي، والبرازيل في مواجهة سويسرا، وكوريا الجنوبية مع المكسيك، وآيسلاندا ضد كرواتيا.

7-استاد فيشت
يقع هذا الاستاد في مدينة سوشي الروسية، وتبلغ سعته 47.659 متفرج، وقد تم افتتاحه لأول مرة في عام 2014 خلال دورة الألعاب البار أوليمبية، ومن المقرر أن يشهد هذا الملعب أربعة مباريات هي مباراة البرتغال ضد اسبانيا، وبلجيكا في مواجهة بنما، وألمانيا مع السويد، وأستراليا في مقابلة بيرو.

8-استاد يكاترينبورغ
تبلغ سعة هذا الاستاد 35 ألف متفرج، ومن المقرر أن يشهد أربعة مباريات هي مباراة مصر مع أورجواي، وفرنسا ضد بيرو، واليابان في مواجهة السنغال، والمكسيك ضد السويد.

9-استاد فولغوغراد
تبلغ سعة هذا الاستاد 45.568 متفرج، وهو واحد من أحدث الملاعب الروسية التي تم بنائها استعدادًا لاستقبال مباريات كأس العالم، وسيشهد هذا الملعب مباراة تونس مع إنجلترا، ونيجيريا مع آيسلاندا، والسعودية مع مصر، واليابان مع بولندا.

10-استاد نيزهني نوفجورود
تبلغ سعة هذا الاستاد 44.889 متفرج ومن المقرر أن تقام به أربعة مباريات هي مباراة السويد مع كوريا الجنوبية، والأرجنتين مع كرواتيا، وانجلترا مع بنما، وسويسرا مع كوستاريكا.

11-استاد  كلينينجارد
يتسع هذا الاستاد لـ 35.212 متفرج، وسيشهد أربعة مباريات هي مباراة كرواتيا ضد نيجيريا، وصربيا مع سويسرا، واسبانيا مع المغرب، وانجلترا مع بلجيكا.

12-استاد سان بطرسبرج
تبلغ سعة هذا الاستاد 68.134 متفرج، وسيشهد هذا الاستاد أربعة مباريات وهي مباراة المغرب ضد ايران، وروسيا مع مصر، والبرازيل ضد كوستاريكا، ونيجريا ضد الأرجنتين.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *