مدينة ليفورنو الايطالية بالصور

مدينة ليفورنو: على الرغم من أنها ليست واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان ، إلا أنها  تعد واحدة من أهم المدن الايطالية وهي عاصمة مقاطعة ليفورنو، ويعتبر المصدر الرئيسي للاقتصاد في المدينة هو ميناءها الضخم، حيث أن مدينة ليفورنو بها ثالث أكبر ميناء في البلاد ويستضيف ميناءها مجموعة متنوعة من السفن السياحية، وتقدم لضيوفها فرصة لرؤية البر الرئيسي لإيطاليا.

وتحتوي مدينة ليفورنو على بعض المساكن التي تعود إلى العصر الحجري، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية، فلقد كانت من المدن المهمة خلال عصر النهضة وكانت مقر حكم عائلة ميديسي، وتم تحصين مدينة ليفورنو بالعديد من الأبراج والحصون وأسوار المدينة للمساعدة في الدفاع عنها، ولازالت الكثير من هذه الدفاعات موجودة حتى اليوم، وتتميز المدينة بسبب موقعها الساحلي في وسط إيطاليا.

ولقد توسعت المدينة ولكنها مازالت تحتفظ  بمعالمها القديمة، وعلى الرغم من أن العديد من الناس يمرون عبر مدينة ليفورنو للوصول إلى مدينة بيزا، إلا أنها تعتبر من الوجهات الرائعة ولديها الكثير من المواقع التاريخية والسواحل الجميلة.

أهم الأماكن السياحية في مدينة ليفورنو:
– قلعة فورتيزا نوفا: تم بناء القلعة الجديدة في منتصف القرن الخامس عشر الميلادي، وكانت احد دفاعات مدينة ليفورنو ، حيث كانت بمثابة حصن ثاني بعد الحصن القديم، وتتميز بالطراز الخماسي وسلسلة من الأسوار المدببة، وهي عبارة عن هيكل ضخم تحيط به القناه، ويحيطه الجدران القديمة، ويحتوي على الكثير من الخصائص الدفاعية التي لا تزال سليمة مثل موانئ السلاح، ويوجد في وسط القلعة حديقة جميلة.

– ميناء ليفورنو: يعتبر أحد الاماكن الرائعة والمثيرة للإعجاب، ويعد واحدًا من أكثر الموانئ ازدحامًا وإنتاجًا في إيطاليا، ويمتد الميناء من الميناء الهادئ في حوض أسماك ليفورنو حتى القناة التي تنضم في نهر أرنو، ويحتوي الميناء على محطات الشحن التجارية، ويعتبر المشي عبر هذا الميناء العملاق يوفر فرصة رائعة للتعرف على كيفية عمل ميناء بهذا الحجم، ورؤية السفن السياحية  التي تحتوي على آلاف المسافرين الراغبين في استكشاف المدينة.

– البندقية الجديدة (نوفا فينيسيا): تعرف باسم نوفا فينيسيا (البندقية الجديدة)، ويرجع ذلك إلى القنوات العديدة التي تصطف في الشوارع، ابتداء من مرسى اسكال يمكنك التجول حول القناة المركزية وعبر الجسر في طريق ديلا فينيتسيا، والاستمتاع بالممرات المائية الجميلة والقوارب الشراعية الصغيرة التي تصطف على القنوات، وهناك العديد من الشوارع والقنوات، ولهذه المنطقة سحر خاص .

– شارع غراندي: يقع هذا الشارع الواسع بجوار الميناء في وسط مدينة ليفورنو، ويصل إلى ساحة ديلا ريبوبليكا المثيرة للإعجاب، وتوجد فيه سلسلة كبيرة من المتاجر والمطاعم، وهي من المناطق الرائعة للتجول ولمحبي التسوق، ويوجد بالقرب منه الكثير من المعالم السياحية القديمة.

– ماسكاني تراس: تحتوي مدينة ليفورتو على الكثير من المناطق التي تطل على السواحل الرائعة، ويعد ماسكاني تراس  أحد هذه الأماكن، ويعد من الأماكن المفضلة للسكان المحليين والسياح، ويقع في جنوب منطقة الميناء التجاري الرئيسي في ليفورنو، ويطل على البحر ويحتوي على ممشى مرصوف بالحجارة الجميلة، ويبلغ طوله حوالي 500 متر، وهناك أحواض الأسماك الرائعة، كما يوجد مجموعة من المناطق المظللة المغطاة بالأشجار، ويعد المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس والتمتع بالمشي في المساء.

– السوق المركزي: هو السوق المركزي في مدينة ليفورنو، وهو من الأماكن المميزة للسياح الذين يحاولون استكشاف الحياة المحلية، ويوجد بالقرب منه الكثير من المعالم السياحية، ويقع في مبنى هائل وسط المدينة، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الأكشاك حيث يحتوي على 200 كشك لبيع اللحوم والدواجن والبيض والجبن والخبز والنبيذ، كما يوجد منطقة في الهواء الطلق تبيع مجموعة متنوعة من الملابس والاكسسوارات وغيرها من المنتجات المحلية.

 – ساحة ديلا ريبوبليكا: تحتوي مدينة ليفورنو على العديد من الساحات التاريخية المثيرة للإعجاب، ولكن تعتبر ساحة ديلا ريبوبليكا هي أكبر ساحة في المدينة، وتقع بالقرب من بناء ليفورنو، ويوجد فيها تمثالان رخاميان مزخرفان، وتتميز المباني المحيطة بالساحة بالألوان الجميلة، وتحتوي على العديد من المعارض الفنية الرائعة، وتوجد بها مجموعة من المطاعم ومناطق الجلوس.

– المتحف المدني: تم افتتاح المتحف في عام 1994 مع فيلا Villa Mimbelli التاريخية، وتحيط به بعض الحدائق الرائعة، ويحتوي على مجموعة غنية من الأعمال الفنية والمصنوعات اليدوية، ويتكون من ثلاثة طوابق تعرض بعض الأعمال الفنية للفنانين البارزين مثل جيوفاني فتوري وغيره، ويقدم المتحف نظرة رائعة على مختلف أشكال الفن والرسم ، وهي مكان رائع للزيارة لمحبي الفن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *