فوائد الزبادي في الوقاية من أمراض القلب

الزبادي له العديد من الفوائد المرتبطة بصحة القلب والأوعية الدموية  وحمايتهم من الأمراض، وقد أقيمت بعض الدراسات حول أهمية اللبن الزبادي وكانت أهم نتائجها أن  الزبادي يساعد على ضبط نسبة ضغط الدم وتخفيض ضغط الدم المرتفع، بنسبة ثلاثين بالمائة بين النساء، وتسعة عشر ونصف بالمائة من خطورة تضخم عضلة القلب.

أهم فوائد اللبن الزبادي للقلب والأوعية الدموية :
١- يعمل اللبن الزبادي على تقليل أخطار الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بشكل فعال بنسبة حوالي ١٧ -٢٠٪

٢- يحتوي اللبن الزبادي في تكوينه على منتجات ألبان أخرى لها فاعلية كبيرة في علاج العديد من الأمراض القلبية

٣- يعمل الزبادي على تحفيز إنتاج أحادي أكسيد النيتروجين في جسم الانسان والذي يعمل على تمدد الأوعية الدموية والحفاظ على المستويات الطبيعية لضغط الدم والوقاية من الأمراض القلبية الخطيرة.

٤- تحتوي الزبادي على إنزيمات تساعد على منع تكون الكولسترول المرضي .

٥- يعتبر الزبادي من أشهر المأكولات في العالم، فبالإضافة إلى طعمه المميز الجميل فإنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم مثل الكالسيوم والبروتين سهل الهضم .

٦- من أهم الفوائد الصحية للزبادي ، أن تناوله بصورة يومية يساعد على تقليل الالتهابات عند المصابين بمرض السكر من الدرجة الثانية ويقلل خطورة إصابتهم بأمراض القلب.

أبرز الدراسات التي أجريت حول فوائد الزبادي للقلب :
1-قام بعض الباحثون في جامعة بوسطن الأمريكية بعض الدراسات على فوائد الزبادي للقلب والأوعية الدموية وكان من أهم نتائجها أن الزبادي يحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية والأمراض القلبية بنسبة حوالي ١٧- ٢٠٪ .

٢- يقول أحد الأخصائيين في الجامعة واسمه جاستين بوينا : “افترضنا منذ فترة طويلة أن الزبادي تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأنها تشبه في تكوينها منتجات الألبان الأخرى التي أثبتت فعاليتها الصحية سابقا. وتوصلنا إلى حقيقة فائدة الزبادي بعد تحليل الإحصائيات الطبية الصحية لحالة عدد كبير من النساء والرجال خلال 30 سنة

٣- وأضافت بعض  الدراسات طويلة الأمد أن اللبن الزبادي له العديد من الفوائد بالنسبة لمرضى الدم المرتفع ، حيث قام الباحثون بمراقبة حوالي خمسمائة وخمسون ألف سيدة بين عمر ٣٠ و٥٠ عاما ، وثمانية عشر ألف رجل تبلغ أعمارهم ما بين ٤٠ إلى ٧٠ عاما مصابون بمرض ارتفاع ضغط الدم..

٤- وكان من أبرز نتائج هذه الأبحاث أن تناول الزبادي بكثرة له علاقة وثيقة بتقليل خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى ثلاثون بالمائة بين النساء وتسعة عشر بالمائة بين الرجال.

٥- ويضيف الدكتور جاستين بونديا أن “هناك دراسات سابقة أجريت على عدد صغير من المشاركين أثبتت أن تناول الزبادي على المدى الطويل قد يقلل من خطر مشاكل القلب والأوعية الدموية، حيث أظهرت آثارًا مفيدة لمنتجات الألبان المخمرة على الصحة”، كما أضاف ن أجرينا دراسة طويلة الأمد على مجموعة كبيرة جدًا من الرجال والنساء المصابون بارتفاع ضغط الدم، وتوفر نتائجها دليلاً جديدًا هامًا على أن الزبادي وحده يفيد صحة القلب، سواء تم تناوله بمفرده أو مع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة”

٦- وقد أثبتت الدراسة أن ضغط الدم المرتفع له تأثير كبير على ما يقرب من مليار شخص في مختلف بلاد العالم، وهو أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد صرحت منظمة الصحة العالمية أن أمراض القلب والأوعية الدموية من أهم أسباب الوفيات، وأعلاها في نسب الحدوث ، كما أضافت ان يبلغ عدد الوفيات بأمراض القلب يبلغ عددهم حوالي ١٧.٣ مليون شخص وهو ما يعادل ثلاثون بالمائة من عدد الوفيات في العالم

من أهم فوائد الزبادي في الحماية من أمراض القلب والاوعية الدموية :
١- يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع

٢- يعمل الزبادي على تحفيز إنتاج أحادي أكسيد النيتروجين في جسم الانسان والذي يعمل على تمدد الأوعية الدموية والحفاظ على المستويات الطبيعية لضغط الدم

٣- يحمي مرضى السكر من الإصابة بأمراض القلب لأنه يقلل الكوليسترول الضار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *