مدينة ناتال البرازيلية بالصور

مدينة ناتال: هي أحد المدن البرازيلية التي يطلق عليها “مدينة الشمس”، حيث تسطع الشمس بها خلال أيام العام بمعدل 10 ساعات يومياً، وكلمة ناتال تعني الكريسماس باللغة البرتغالية، وقد سميت بهذا الاسم تيمناً بيوم تأسيسها، وهى مركز ريو دي جانيرو البرازيلية، كما أنها واحدة من أجمل المدن البرازيلية التي تتميز باحتواها على الكثير من الشواطئ المميزة التي سنتسعرض جانباً منها فيما يلي.

معلومات عن مدينة ناتال البرازيلية
تقع مدينة ناتال على الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل، وتطل على نهر بيرانجي، ويبلغ تعداد سكانها 850 ألف نسمة، وذلك في وجود الشواطئ والمنحدرات والكهوف الطبيعية والمناظر الطبيعية الخلابة الفاتنة على هذه السواحل، كما تتميز المدينة أيضاً بالعديد من المولات ومراكز التسوق العالمية، والمطاعم وغيرها الكثير والكثير من الأنشطة التي سنستعرضها لاحقاً.

وتتميز المدينة بدرجات حرارة معتدلة طوال أوقات العام، كما أن المياه هى الأخرى تحتفظ ببعض الدفئ الذي يمكن السائحين من الإستمتاع بدفئ المياه وقضاء أوقات ممتعة عند السباحة بها، ويفضل زيارة المدينة في الفترة من أكتوبر وحتى يناير حيث تكون الأمطار شبه منعدمة مما يسمح بزيارة المدينة والتعرف عليها بشكل جيد دون التعرض للأمطار التي قد تزعج البعض، واليكم بعض المعالم السياحية والشواطئ التي يمكن زيارتها في مدينة ناتال البرازيلية.

أهم المعالم السياحية في مدينة ناتال البرازيلية
1-شاطئ بونتا نيجرا
يعد شاطئ بونتا نيجرا أشهر الشواطئ في مدينة ناتال البرازيلية، ويتميز بالعديد من المنتزهات الرائعة، والمطاعم والفنادق المتميزة، وكذلك ساحل مورو دو كاريكا والذي يتميز برماله المرتفعة والتي يبلغ ارتفاعها 50 متر ويمكن مشاهدتها على بعد كيلومترات قبل الوصول إليها، وهناك يمكن ممارسة العديد من الأنشطة مثل السباحة وركوب الأمواج، وأهم شئ هو النزهات الليلية في هذه الأجواء الرومانسية الرائعة.

2-شاطئ بيرانجي
هو واحد من ألطف الشواطئ في مدينة ناتال، ويتيميز هذا الشاطئ بأشجار الكاجو العملاقة، وكذلك بالعديد من المنتجعات السياحية الرائعة والتي تمنح عطلة لا يمكن نسيانها مطلقاً.

3-قلعة الرجال الحكماء
هى واحدة من أقدم الأمكان الأثرية في مدينة ناتال البرازيلية والتي تحمل جانباً من تراث المدينة وحضارتها القديمة.

4-الشواطئ الشمالية
هناك عدد من الشواطئ الشمالية هى شاطئ الفنانين، وشاطئ بريا دو ميو، وشاطئ بريا دو فورتي، وهى مجموعة من الشواطئ الأقل ازدحاماً بالسياح، وهذه الشواطئ هى مكان جيد للأسرة والأطفال لقضاء العطلة، كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية على هذه الشواطئ الساحرة، وأشهر الرياضات التي غالبا ما تنتشر هناك هى رياضة كرة القدم.

5-مدينة بيبا
هى إحدى مدن ناتال الصغيرة والتي تتميز بكثبانها الرملية الكثيفة، والبحيرات الصغيرة، والأشجار العملاقة، كما توجد بها أكبر شجرة كاجو في العالم والتي يبلغ ارتفاعها 500 متر.

6-شاطئ مراكاجو
هو أفضل الشواطئ لممارسة رياضة الغوص حيث يتميز بالكثير من الشعاب المرجانية الرائعة، ويعد هذا الشاطئ هو الوجهة الأساسية لمحبي الغوص ممن يزورون مدينة ناتال.

7-مدينة جواو بيسوا
مدينة جواو بيسوا هى واحدة من أقدم المدن البرازيلية والتي مازالت تحتفظ بالكثير من تقاليد البرازيل القديمة وتراثها ويمكن ملاحظة ذلك بوضوح بمجرد دخول المدينة، لذلك إذا أردت التعرف على ثقافة البرازيل يمكن زيارة هذه المدينة بكل تأكيد، كانت هذه بعض المعالم البارزة في مدينة ناتال والتي يمكن الاستمتاع بها عند زيارة المدينة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *