فوائد الشاي الأسود في علاج الاسهال الحاد

الشاي الأسود يعد واحداً من بين أنواع الشاي الأكثر استهلاكاً على مستوى العالم، ويعد ذلك الشاي هو النوع الذي يستمد من قبل شجرة الكاميليا، وهو يتميز بنكهة قوية مقارنةً بباقي أنواع الشاي الأخري والتي منها الشاي الأخضر، ويتم العمل على أكسدة أوراق تلك الشجرة من أجل صنع الشاي الأسود منها، وله الكثير من المميزات والخصائص الهامة عن باقي الأنواع من الشاي .

التخلص من الإسهال بالشاي الأسود :
يعد الشاي الأسود واحد من بين المنبهات ذات النكهة القوية جداً مما يجعله مشروب مفضل لدي الكثير منا عن الأنواع الأخري، كما يتميز بالكثير من الخصائص العلاجية فمن الممكن اللجوء إلى الشاي الأسود من أجل التخلص من الإسهال والذي يؤدى كثرته إلى حدوث حالة من الجفاف من خلال الطريقة التالية :

1- يتم تناول 5 أكواب على مدار اليوم من الشاي الأسود من أجل التخلص من الأسهال حيث يتم تناوله مغلياً للحصول على كمية كبيرة من منقوع الشاي، حيث يحتوى الشاي على المواد القابضة وهي معروفة بمسمى العفص والتي تساهم بشكل كبير في تكوين غلاف يعمل على وقاية الأمعاء من السموم وبالتالي تمنع وتقلل من حدوث الإسهال، ولابد من تناول مقدار كافي من الشاي على مدار اليوم حتي يتوقف الإسهال تماما .

2- كما يتم غلي كوب كبير من الماء ويتم وضع كمية مناسبة من الشاي بداخلها أو الأكياس الجافة ويتم تركها حتي تنقع حتي يهدأ الشاي، ويفضل تناول الشاي بدون سكر ومن الأفضل وضع بضع قطرات من الليمون على الشاي للحصول على نتيجة سريعة وفعالة من أجل الحصول على نتيجة فعالة لوقف الإسهال .

ما هي الفوائد العامة للشاي الأسود :
توجد الكثير من الفوائد في الشاي الأسود من بينها ما يلي :
1- مانع للإسهال :
يعمل الشاي الأسود على الحد من الإسهال من خلال تناوله على دفعات على مدار اليوم حيث يعد من المشروبات الفعالة جداً في التخلص من الاضطرابات المعوية ويفضل عدم الإسراف في تناوله خاصةً بعد تناول الوجبات حتي لا يقوم بتكسير الحديد في الطعام .

2- علاج الربو :
جميع السوائل الساخنة تعمل على تخفيف حدة الأعراض المصاحبة للربو فمن السهل تناول مشروب الشاي الدافئ من أجل العمل على توسيع الشعب الهوائية ويمكن للمريض التنفس بسهولة .

3- معالجة المشاكل داخل الجهاز الهضمي :
حيث يحتوى الشاي الأسود على حمض الطنطاليك الهام جداً في أرتخاء الجهاز الهضمي ومفيد جداً في معالجة الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تصيب الجهاز الهضمي ومن الأفضل أن يتم تناول كوب من الشاي الأسود بعد الطعام بساعتين على الأقل .

4- معالجة أمراض القلب :
حيث قد أثبتت الدراسات على أن تناول كوب من الشاي الأسود يومياً بانتظام يساهم في معالجة الكثير من المشاكل المتعلقة بالقلب والتي من بينها الشريان التاجي، كما أن المنتظمين في تناول مشروب الشاي الأسود أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب .

5- المحافظة على صحة العظام :
فبفضل المكونات النباتية التي توجد في الشاي الأسود فهي مفيدة جداً في المحافظة على العظام ووقايتها من حدوث التهابات .

6- تعزيز جهاز المناعة :
إن تناول كوب واحد من الشاي الأسود يعمل على تعزيز جهاز المناعة حيث يحتوى على المزيد من مضادات الأكسدة المفيدة جداً في المحافظة على رفع مناعة الجسم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *