علاج اضطراب الرغبة الجنسية قاصر النشاط

يتعرض الكثير منا إلى الكثير من ضغوطات الحياة وعلى غير المعتقد فان تلك المؤثرات الخارجية تعمل على التأثير على الكثير من الأشياء التي يقوم بها الإنسان والتي من بينها الرغبة الجنسية حيث أن الاضطرابات في الرغبة الجنسية من الممكن أن تكون نتيجة طبيعية للضغوطات في الحياة أو حتي الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة .

ما هي أسباب الاضطرابات والأمراض الجنسية
يوجد العديد من المسببات للأمراض الجنسية والتي من بينها ما يلي :
1- الضغط النفسي من مشاكل نفسية أو تعرض الشخص للكثير من الضغوطات في الحياة كما أن المخاوف من الفشل في الحياة الجنسية من بين الأمور الكثيرة التي تؤثر على الحياة الجنسية للرجل والمرأة على حد سواء .

2- التعرض لواحدة من بين الأمراض المزمنة والتي من بينها داء السكري أو حتي التعرض لضغط الدم المرتفع وغيرها من الأمراض المزمنة من الممكن أن تؤثر على العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة حيث أن جميع تلك الأمراض تعلم على إعاقة وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية الأمر الذي يؤدى إلى حدوث تضرر كبير في العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة .

3- التعرض لمشاكل في الأعصاب والتي من بينها الانزلاق الغضروفي أو بعد أن يجرى الشخص المزيد من الجراحات في منطقة الحوض .

4- الاكتئاب أو المخاوف التي تدور في خيال الشخص من الممكن أن تكون مؤثر أكثر ضرر على الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة والجدير بالذكر فأن العقاقير الطبية التي يتم أخذها من أجل معالجة تلك المخاوف تعمل على زيادة الأمور وتفاقمها بحيث يصبح الأمر أكثر صعوبة .

5- الأمراض القلبية والطريقة الخاصة بعلاجه تعد من بين الأشياء التي تؤدى إلى حدوث مشاكل في الأداء الجنسي والجدير بالذكر فان الشخص الذي تعرض إلى مشاكل في القلب من السهل الرجوع مرة أخرى إلى ممارسة الجنس من خلال ممارسة التمارين التي تزيد القدرة الجنسية وأيضا نيل الكثير من التشجيع .

6- وأيضا المزيد من الأدوية التي تعمل على تهدئة المعدة والتي من بينها عقاقير الحموضة أو العلاج من خلال المواد الكيميائية أيضا من الممكن أن يؤثر على الأداء الجنسي .

كيفية معالجة اضطرابات الرغبة الجنسية
من السهل معالجة الاضطرابات في الرغبة الجنسية من خلال الطرق التالية :
1- حتي اليوم لا يوجد علاج دوائي فعال للتخلص من الاضطرابات في الرغبة الجنسية .

2- لابد من العمل على إزالة المسبب الرئيسي في حدوث ذلك الأمر من مرض أو الخوف وغيرها من المشاكل .

3- تجنب تعاطي المخدرات حتي لا تزيد من صعوبة الأمر .

4- لابد من عمل أختبارات هامة قبل البدء في العلاج حيث من الممكن أن يكون المسبب الرئيسي للأمر هو نقص في الهرمونات الذكورية بالنسبة للرجال .

5- لابد على الزوج أو الزوجة دعم الطرف الأخر في مرحلة العلاج والتخلص من الاضطرابات .

كيفية الوقاية من اضطرابات الرغبة الجنسية
1- من الصعب التنبؤ بحدوث اضطرابات في الرغبة الجنسية لذا من العب الوقاية منها .

2- بعد حدوث الاضطرابات لابد من العمل على الصبر وفهم الشريك خاصة في حالة أن كان المسبب الرئيسي لقلة الرغبة الجنسية أمر مؤقت أو عابر بالنسبة للشخص .

3- قلة التركيز على ممارسة الجنس بالأعضاء التناسلية تزيد من الرغبة الجنسية ويركز عليها الكثير من الأطباء اليوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *