أفضل 10 أطعمة لتفتيح البشرة

هناك الكثير من الأطعمة الرائعة التي بإمكانها المساعدة في تفتيح البشرة والحصول على بشرة نقية ومشرقة وصحية، وتفتيح البشرة لا يعني بالضرورة إغراق الوجه في مستحضرات لتجميل والتفتيح التي لا تنتهي، وإنما هناك عدد من الأطعمة الطبيعية التي يمكن تناولها للحصول على بشرة مشرقة ونقية.

10 أطعمة لتفتيح البشرة
1-ماء الليمون
بعيداً عن مستحضرات التجميل باهظة الثمن إليكم أحد الحلول السحرية لتفتيح البشرة، وهو ماء الليمون الذي يكسب البشرة بريقاً ولمعاناً لا ينسى، وبالإضافة إلى ذلك فالماء والليمون من العوامل المقاومة للشيخوخة، والتجاعيد كما تقلل ظهور الرؤوس السوداء، ويعد الليمون مبيض طبيعي حيث يحتوي على كميات هائلة من فيتامين سي، كما تعمل الحامضية الموجودة في الليمون على تفتيح البشرة.

2-البطاطس
إن البطاطس أحد الأطعمة الهائلة التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة، ويمكن تناوله كطعام أو استخدامه كمستحضر تجميل، حيث يتم وضع شرائح البطاطس على الوجه وخاصة المناطق التي تحتوي على آثار لحب الشباب، أو التهاب واحمرار في الجلد ، وفي غضون 20 دقيقة سيكتسب الوجه البريق واللمعان.

3-الشاي
هناك موروث ثقافي وخاصة عند كبار السن يحذر دائماً من تناول الشاي حيث يظن كبار السن أنه يتسبب في الحصول على بشرة داكنة أكثر وأكثر، ولكن  هناك بحث أمريكي يشير إلى أن الشاي يساعد في تقليل البير أكسيد -وهى المواد التي تتسبب في اسمرار البشرة وجفافها- ويرجع ذلك إلى احتواء الشاي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على البشرة نقية وصحية.

4-الشوكولاتة
حقاً تعمل الشوكولاتة الغامة على تحسين ملمس الجلد، كما تزيد من مقاومته لعلامات تقدم العمر حيث يحتوي الكاكاو المكون الأساسي للشوكولاتة على مادتين وهما البولي فينول، والفلافونويد، وهما اثنتان من أهم المواد المضادة للتأكسد والتي تساعد في تفتيح وتبييض البشرة، لذلك يمكن تناول مكعبان صغيران يومياً.

5-فيتامين سي
هناك الكثير من الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين سي، ويساعد هذا الفيتامين في الحصول على بشرة نقية وصحية وفاتحة، وغالباً فإن جميع أطباء الجلدية والتجميل ينصحون مرضاهم بتناول كميات كبيرة من فيتامين سي وأهم الأنواع الغنية بفيتامين سي هي: الكيوي، والفراولة، والكريز والطماطم، والحمضيات بأنواعها.

6-الخضروات والفاكهة الحمراء والصفراء
إن الخضروات والفاكهة الحمراء والصفراء هي أطعمة غنية بالفيتوكيميكال، والكاروتين، وهذه المواد تساعد في مقاومة التأكسد، وبالتالي تزيد من قدرة الجسم على مقاومة العوامل التي تؤدي إلى اسمرار البشرة ومن أشهر الأطعمة التي يجب تناولها الجزر والقرع العسلي ” اليقطين ” والمانجو.

7-فول الصويا
ربما لا يكون فول الصويا هو الخيار المفضل لدى الكثيرين، ولكن حقيقة الأمر فهو واحد من الأطعمة المثالية المضادة للشيخوخة، حيث يحتوي على مادة تسمى ايسوفلافون وهى استروجين نباتي، وكذلك فإن فول الصويا يحتوي على مواد مضادة للتأكسد تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتألقها، ويمكن تجربة الكثير من المنتجات التي تحتوي على فول الصويا مثل حليب الصويا أو حبوب الصويا والحصول على بشرة مشرقة.

8-حبوب الشوفان والطماطم
يمكن تناول هذا الطعام أو تطبيق ماسك مكون من خليط الشوفان والطماطم على الوجه لمدة 15 دقيقة، حيث يساعد الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص منها، كما تعمل الطماطم على ترطيب البشرة، والنتيجة هي بشرة مشرقة ولامعة وأفتح بكثير مما سبق.

9-اللوز والعسل
يمكن تناول اللوز والعسل كما يمكن عمل ماسك هائل منهما، حيث يساعد هذا الخليط على التخلص من علامات اسمرار البشرة العنيدة، وكذلك فهما يساعدان في الحصول على بشرة مضيئة وأفتح بكثير مما سبق، ويمكن مزج اللوز والعسل باستخدام القليل من اللبن، أو يمكن عمل الماسك التالي وهو ملعقة من العسل الأبيض، وملعقة من الليمون، وملعقة من زيت اللوز، وتطبيقه على الوجه لمدة 15 دقيقة ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، وستكون النتيجة هائلة في غضون أيام معدودة.

10-البابايا
يعد البابايا أحد الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للتأكسد كما يساعد ماسك البابايا على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتجديدها، ويمكن عمل ماسك من عصير البابايا أو وضع الفاكهة نفسها على البشرة وستشاهد كل سيدة الفرق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *